أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2022 على كل من Windows و Mac

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2022 على كل من Windows و Mac

إنّ وجود برامج مكافحة الفيروسات هو أمر ضروري جدًا لحماية الحاسب من البرمجيات الخبيثة وذلك بسبب انتشار هذا النوع من البرمجيات على نطاق واسع مؤخّرًا وقد تكون العواقب كارثية في بعض الأحيان وهنا يمكننا النظر إلى برمجيات الفدية الخبيثة التي تمثّل مثالًا واضحًا على ذلك حيث يمكن لهذه البرمجيات تشفير جميع البيانات المُخَزّنة على الحاسب.

فيما يلي مجموعة من أفضل برمجيات مكافحة الفيروسات التي يمكنك الاعتماد عليها والمتوفّرة على كلّاً من Mac و Windows.

تشمل القائمة البرامج التالية:

برامج للـ Windows

  • Microsoft Defender
  • Malwarebytes Free
  • Avast One Essential
  • AVG Antivirus Free

برامج للـ Mac

  • Bitdefender Virus Scanner
  • Avast Security
  • Avira Free Security Mac

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية على نظام Windows

Microsoft Defender

يعتبر هذا البرنامج من أفضل التطبيقات المجانية المتوفّرة لنظام Windows وذلك لأنّه من صناعة الشركة نفسها والأهم من ذلك فقد مضى على إطلاقه سنوات طويلة حيث كانت الشركة تقوم بتحديث التطبيق على أساس سنوي وقد أطلقته مع إطلاق النسخ الأولى لنظام Windows وتطوّر بشكل تدريجي حتى أصبح مساويًا للتطبيقات الأخرى المتوفّرة من حيث الجودة وفي حال اعتمدت على هذا التطبيق فستكون آمنًا في معظم الحالات.

أنّ ما يميّز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات المجانية هو أنّه مُصَمّم بشكل مُخَصّص لنظام Windows ويتكامل مع نظام التشغيل بأسلوب رائع والأهم من ذلك فإنّ التطبيق لن يزعجك بالإشعارات والإعلانات طوال الوقت مثل التطبيقات الأخرى المجانية، يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كامل أو يمكنك استخدامه إلى جانب التطبيقات المجانية الأخرى للحصول على طبقة إضافية من الأمان.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

Malwarebytes Free

إنّ البرمجيات الخبيثة تعتبر مشكلة حقيقية تهدّد الحواسيب لذا يعتبر الحصول على تطبيق مخصّص لاكتشاف البرمجيات الخبيثة فكرة جيدة ويمكنك الاعتماد على Malwarebytes المجاني في هذا الخصوص، إنّ هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات المجانية الجيدة ويتكامل مع Microsoft Defender بشكل جيد ولكن المشكلة الوحيدة هو أنّه لا يقدّم إنذارات في الزمن الحقيقي أي لن يخبرك التطبيق بأنّ أحد التطبيقات التي تقوم بتثبيتها هي برمجيات ضارّة وإنّما يمكنك معرفة ذلك عند إجراء مسح للجهاز، ولكن في حال كنت تقوم بإجراء مسح دوري للحاسب فلن تعاني من هذه المشكلة

في حال كنت ترغب بالحصول على بعض المزايا الإضافية فيمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة من هذا التطبيق ولكن في حال قرّرت الاعتماد على النسخة المجانية فقط فإنّها جيدة وتوفّر لك الحماية الكافية من البرمجيات الخبيثة.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

Avast One Essential

يعتبر Avast من البرمجيات الشهيرة في هذا القطّاع كما أنّه يقدّم عددًا كبيرًا من الميّزات في إصداره المجاني Avast One Essential والأهم من ذلك فإنّ هذا التطبيق لا  يقوم بإرسال الإعلانات والإشعارات المزعجة طوال الوقت وإلى جانب ذلك فإنّه من التطبيقات الخفيقة التي لا تشكّل عبئًا على جهاز الحاسب ويتوافق مع أنظمة Windows الأقدم مثل Windows 7 أمّا بالنسبة للخدمات التي يمكنك الحصول عليها فإنّ التطبيق يوفّر لك حماية عامّة من الفيروسات والبرامج الضارّة وغير ذلك من الخدمات المجانية وفي حال كنت ترغب بالحصول على خدمات أكثر يمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

AVG Antivirus Free

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات العريقة التي تم إطلاقها منذ سنوات، ويمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كامل وذلك لأنّه يوفّر مجموعة واسعة من الميّزات بشكل مجاني حيث يقدّم التطبيق ميّزة المسح في الزمن الحقيقي كما يمكنك التحقّق من أمان المرفقات قبل تحميلها إضافةً إلى توفير جدار ناري وجميع هذه الميّزات تأتي مع واجهة استخدام بسيطة يسهل استخدامها.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية على نظام Mac

Bitdefender Virus Scanner

يحتل Bitdefender المرتبة الأولى كأفضل مضاد فيروسات مجاني لنظام التشغيل Mac، وأفضل ما يميّز هذا التطبيق هو البساطة حيث يوفّر جميع الميّزات الأساسية مع واجهة استخدام بسيطة يسهل استخدامها وبناءً على تجارب المستخدمين والمراجعات فإنّ هذا التطبيق يعتبر من أفضل الخيارات المتوفّرة ويمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل.

يمكن للتطبيق اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارّة على Mac كما أنّه يقدّم ميّزة الفحص الشامل والذي يعني مسح جميع الملفّات الموجودة بحثًا عن البرمجيات الخبيثة.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

Avast Security

لا تعتبر برمجيات Avast مناسبة فقط لنظام تشغيل Windows وإنّما يمكنك الاعتماد على برمجياتها على نظام Mac أيضًا حيث يمكنك الحصول على جميع الميّزات الأساسية بشكل مجاني والأهم من ذلك فإنّه يوفّر حماية في الزمن الحقيقي ويمتلك واجهة استخدام بسيطة وهو من التطبيقات الخفيفة التي لا تشكّل عبئًا على الحاسب.

عند تثبيت هذا التطبيق ستحصل على الحماية اللازمة من الفيروسات والبرمجيات الضارّة كما أنّه يساعد المستخدمين على الحفاظ على الخصوصية ويقدّم الحماية اللازمة لتجنّب حوادث التصيّد الاحتيالي وتأتي جميع هذه الميّزات برفقة واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر

Avira Free Security Mac

إنّ Avira تعتبر من العلامات التجارية الموثوقة والتي تملك سنوات من الخبرة في هذا المجال وقد قدّمت تطبيقات مكافحة الفيروسات على كلّاً من Mac و Windows، وتقدّم النسخة المجانية على نظام Mac جميع الخدمات التي تحتاجها مثل اكتشاف الفيروسات والبرمجيات الضارّة كما أنّها تقدّم خدمة VPN ولكنّها محدودة بحجم أقصاه 500 ميجابايت شهريًا.

بوجود هذا التطبيق فإنّك ستحصل على حزمة من الخدمات التي تتكامل مع بعضها البعض بأسلوب متميّز حتى تحصل في النهاية على حماية شاملة كما أنّ واجهة التطبيق بسيطة وفي حال كنت تشعر بالقلق حول الخصوصية فإنّ الشركة تتعهّد لك بعدم بيع بياناتك للشركات الأخرى.

رابط الموقع الرسمي / رابط التحميل المباشر



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp