أفضل الهواتف متوسطة السعر من ناحية الكاميرا 2020

أفضل الهواتف متوسطة السعر من ناحية الكاميرا 2020

تقدّمت الهواتف الذكيّة الحديثة في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبير على صعيد الكاميرا، كما تم ابتكار أنظمة التصوير الجديدة التي نافست فعلياً الكاميرات الرقميّة العاديّة، إلا أن العامل المهم الواجب مراعاته في هذا السياق هو أن الهواتف التي تمتلك نظام التصوير المتطوّر ستكون باهظة الثمن، ولذلك سيكون من الصعب اختيار الهاتف ذي السعر الأنسب ويمتلك في ذات الوقت كاميرا مناسبة ومتعددة الاستخدامات، ولذلك كان لا بدّ من تسهيل الأمر وتجميع القائمة التي تضم أفضل الهواتف الذكية ذات السعر المعقول والكاميرا الجيدة.

مع ضرورة الإشارة إلى أن ما نعنيه بالهواتف ذات السعر المعقول هي تلك التي لا يتعدّى سعرها 500 دولار وإليك أفضل هواتف هذه الفئة من ناحية الكاميرا.

Google Pixel 4a

تفوّق هذا الهاتف على سلفه Pixel 3a من ناحية الأداء ونظام الكاميرا المتقدّم، وحتى من جانب النقطة السعريّة الأقل، حيث بلغ سعر الهاتف Pixel 4a حوالي 350 دولار، وهو ما يمكن اعتباره سعراً مناسباً جداً بالنظر إلى نتائج التصوير التي تميّز بها الهاتف بفضل ما يمتلكه من كاميرا خلفية تعمل بدقة 12.2 ميجا بكسل، بواسطة المستشعر Sony IMX363 والذي تم توفيره لكلٍّ من السلسلتين Pixel 4 و Pixel 3a.

ومن الجدير بالاهتمام أن ما نقل كاميرا الهاتف إلى المستوى الأفضل كان بسبب التحسينات التي قامت جوجل بإعدادها لتطال نظام الهاتف، وذلك بهدف تطوير أنظمة التصوير الحسابيّ، مع العلم أن Pixel 4a قد ضمّ الكثير من ميزات السلسلة Pixel 4 والتي تشمل كلاً من وضع التصوير الفلكي والمشاهد الليليّة، وأشرطة التحكّم في مستوى الإضاءة المزدوجة التي يتعرّض لها الهدف.

وفي الحديث عن هواتف Google لا بدّ لنا من التطرّق إلى هاتفٍ يماثل Pixel 5 في النقطة السعرية ونظام التصوير، وهو ما أطلقته جوجل تحت مسمّى Pixel 4a 5G، المزوّد بقابلية الاتصال وفق شبكات الجيل الخامس 5G، كما أنه يتقدّم عمّا سبقه من هواتف جوجل من نواحٍ عدّة كان أبرزها نظام التصوير، الذي يتألف أيضاً من عدستين كما في الهاتف Pixel 5 وهو ما يجعله الهاتف الأفضل من ناحية الكاميرا وحدود السعر التي لم تتجاوز500 دولار.

Samsung Galaxy A51

ويأتي هذا الهاتف ذي السعر المعقول أيضاً بأربع كاميراتٍ خلفية من شأنها الوصول إلى مستوىً جيدٍ للغاية من دقة التصوير، إذ تعمل كاميرا الهاتف الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، لتنتج الصور ذات الدقة 12 ميجا بكسل وفق تقنية تجميع البكسل، بالإضافة إلى 12 ميجا بكسل للعدسة العريضة و5 ميجا بكسل لكلٍّ من كاميرا ماكرو ومستشعر العمق، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجا بكسل.

وقد حقّق نظام التصوير هذا نتائج مناسبةً جداً وصلت بالهاتف A51 إلى قائمة أفضل الهواتف ذات الكاميرا المتقدّمة، فضلاً عن امتلاكه لشاشة OLED والتصميم الذي يوافق معايير Samsung، إلى جانب بعض الميزات الأخرى كمقبس السماعات، ودعمه لبطاقتي SIM.

OnePlus Nord

استجابت الشركة المصنّعة من خلال هذا الهاتف لطلبات المستخدمين بالحصول على هاتف من ون بلاس بسعر معقول و مواصفات ممتازة لهذه المطالب وقامت بإنتاج الهاتف OnePlus Nord.

وقد لا يأتي هذا الهاتف بالمواصفات التي تفوق الهواتف السابقة ضمن هذه القائمة إلا أنه لا زال يقدّم نظام التصوير المحسّن الذي ضمّ أربع عدساتٍ خلفية تعمل الرئيسية منها بدقة 48 ميجا بكسل مع 8،5، و2 ميجا بكسل لبقية الكاميرات، كما تعمل الكاميرات الأمامية المزدوجة لهذا الهاتف بدقة 32 و8 ميجا بكسل، وقد أحاط بالهاتف OnePlus Nord زخم إعلامي كبير جداً بفضل ما يمتلكه من شرائح المعالجة القوية Snapdragon 765G، الألوان الجديدة كلياً من OnePlus و نظام التشغيل المتقدّم Android 10 ناهيك عن خيارات الذاكرة العشوائية 8 أو 12 جيجابايت وخيارات التخزين الداخليّ 128 و256 جيجابايت.

Moto G Power (2020)

عُرفت هواتف Moto G بتقدّمها الملحوظ من ناحية الكاميرا والأداء الجيد في العموم، إلى جانب الهيكلية المناسبة لقاء سعرٍ معقولٍ للغاية يبلغ 250 دولار، ويعدّ Moto G Power (2020) الهاتف الأحدث ضمن سلسلة Moto G والذي يدعم نظام التصوير المناسب، المكوّن من ثلاث كاميراتٍ خلفية تشمل كاميرا الهاتف الرئيسية ذات الدقة 16 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل، والتي تنتج إطاراً عريضاً للصورة بزاويةٍ تبلغ 118 درجة، وأخيراً مع 2 ميجا بكسل للكاميرا ماكرو التي تساهم في التقاط الأهداف القريبة جداً، وعليه فإن لهذا الهاتف ترتيب الكاميرات المماثل لما جاءت به الكثير من هواتف Moto One.

Xiaomi Poco F2 Pro

ويعدّ شاومي Poco F2 Pro واحداً من أفضل هواتف شاومي ضمن هذه الفئة، ولكنه لا يمتلك نظام الكاميرا المتقدّم وحسب وإنما لديه القدرات الكافية لجعله يقترب من لقب الهاتف المثاليّ إلى حدٍّ كبير. حيث اعتمد هذا الهاتف العمل بشرائح المعالجة القوية Qualcomm Snapdragon 865، مع ذاكرةٍ عشوائية تتفاوت سعتها بين الخيارات 6 و8 جيجابايت، وشاشةٍ كبيرة بقياس 6.67 إنش، والدقة Full HD+، فضلاً عن بطاريةٍ مناسبة بسعة 4700 ميللي أمبير، وسعرٍ يبلغ 430 دولار.

وأخيراً لا بدّ من التطرّق إلى وحدة الكاميرا الرباعية الدائرية التي يمتلكها الهاتف والتي تضمّ كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل، بالإضافة إلى 13 ميجا بكسل للعدسة فائقة العرض التي تعمل على إنتاج الصور ذات المعالجة اللاحقة، والجودة الأقل مقارنةً بلقطات الكاميرا الرئيسية الجيدة للغاية بالنظر إلى سعر الهاتف، أما عن بقية الكاميرات فقد كان لها مقدار الدقة 5 و2 ميجا بكسل، فضلاً عن 20 ميجا بكسل لكاميرا الهاتف الأمامية.

Apple iPhone SE

على خلاف ما جاءت به هواتف Apple من السعر المرتفع، يدخل الهاتف الجديد iPhone SE إطار المنافسة مع الهواتف الأخرى بسعرٍ معقول لا يتجاوز 400 دولار، مرتفعاً عن Pixel 4a بمقدار 50 دولار، إلا أنه يتقدّم فعلياً على نظيره الأخير من عدة جوانب تظهر من خلال تصنيعه باستخدام الفئات المميزة من الزجاج والمواد المعدنية، ناهيك عن كونه يدعم الشحن اللاسلكي، تمرينات اللياقة البدنية ويقاوم الماء، وذلك بفضل الشرائح المطوّرة A13 Bionic.

أما بالنسبة لموضوعنا الأهم وهو إعداد الكاميرا فيمتلك الهاتف SE عدسة خلفيةً وحيدة تعمل بدقة 12 ميجا بكسل، لإنتاج اللقطات الثابتة ولها القدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K ومعدّل 60 إطاراً في الثانية، وهذا ما يمكن اعتباره إنجازاً حقيقياً في عالم الهواتف الذكية محدودة السعر.

الصور الجيدة لا تتوقّف على دقة الكاميرا

في الحقيقة يمكن للكاميرات ذات التقنية المطوّرة والدقة العالية إنتاج اللقطات المميزة جداً، إلا أن احترافية من يقوم بالتصوير هي ما يعتبر العامل الأهم الذي يحدّد جودة الصور وجماليتها. إذ أن محترفي التصوير يستطيعون بالطبع الحصول على النتائج الأفضل بالرغم من استعمالهم كاميرا جيدة في هاتفٍ متوسط السعر، دون اللجوء إلى دفع المزيد من التكلفة مقابل العدسات الأكثر دقة، وبالتالي فإنه من الأفضل تعلّم الطرق المناسبة لالتقاط الصور بطريقةٍ فنية ومبتكرة واستثمار هذه الطرق بالشكل الأمثل وصولاً إلى الصور عالية الدقة والجودة أيضاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp