أفضل ألعاب للأطفال على الهواتف الذكية التاب الأيباد

أفضل ألعاب للأطفال على الهواتف الذكية التاب الأيباد

نستعرض في هذا المقال أفضل 10 ألعاب للأطفال، تشمل فئات التعليم، الأمان والتسلية ليتمكن الأهل من تسليم هواتفهم أو أجهزتهم الذكية للأطفال للتسلية وبدون قيود أو مخاوف سواءً من إعلانات مسيئة أو محتوى ضار.

ألعاب Bubadu kids

تعدّ Bubadu مجموعةً من الألعاب المخصصة للأطفال والتي قام المطوّرون بالعمل عليها، وإطلاقها، وليس لهذا النوع من الألعاب أهميةً تعليمية، بقدر ما هي من ألعاب التسلية وإمضاء الوقت، وتتضمن هذه الألعاب الكثير من النشاطات، التي تشمل ممارسة المهن، التسوّق، معالجة المرضى، صناعة الحلويات، وإنشاء الأبنية، علماً أنه لكل لعبة آليةً محددة، ليس من الصعب تعلّمها، ويمكننا تحميل هذه المجموعة من الألعاب بشكلٍ مجانيّ، وعادةً ما تكون النسخ المميزة من هذه الألعاب رخيصةً نسبياً مع تضمين عمليات الشراء بداخلها.

جوجل بلاي

ألعاب The Endless kids

مجموعةً أخرى من ألعاب الأطفال، والتي تتضمّن عدداً محدوداً منها بما في ذلك Endless Alphabet ، Endless Reader ، Endless Numbers ، Endless Wordplay و Endless Spanish، ولهذه الألعاب آلية بسيطة للعمل، وأهميةً تعليمية وتحتوي الإصدارات المجانية من هذه المجموعة القليل من المحتوى فقط، بينما يتطلب الأمر دفع الرسوم للحصول على بقية المحتوى، وتعدّ هذه الألعاب باهظة الثمن، إلا أنها عبارةً عن ألعابٍ ضخمة في ذات الوقت.

جوجل بلاي

Human Heroes: Einstein’s Clock

لعبةٌ مجانية تحتوي الكثير من المكونات والعناصر التعليمية، وتتميّز بوجود تعليقٍ صوتيّ من قبل Stephen Fry، كألعاب ألبرت أينشتاين، ولدى هذه اللعبة مجموعة ً من المحتويات الأصغر، التي تساعد في تعليم الأطفال، وتنظيم أوقاتهم، من خلال تعليمهم المفاهيم الأساسية حول الوقت في الساعات التناظرية، وغيرها من التسالي المعقّدة.

جوجل بلاي

Intellijoy

في الواقع إن Intellijoy هو المطوّر الأساسي لألعاب الأطفال المتوفرة على جوجل بلاي، حيث أن بعض الألعاب مثل Connect the Dots و ABC Letters وغيرها تحظى فعلياً برضا الأهالي نظراً لقيمتها التعليمية للأطفال، ولهذه الألعاب خيار اللعب الكل في واحد ويتضمّن هذا الخيار شراء الألعاب بالكامل بسعرٍ يبلغ 33 دولار ، ومن الممكن أن تكلف هذه الألعاب سعراً أعلى في حال شرائه بشكلٍ مفرد. مع توفير النسخة المجانية لكلٍّ منها.

جوجل بلاي

ألعاب LEGO

مجموعةً متنوعة من الألعاب أيضاً، تتضمّن ألعاب Star Wars، وغيرها الكثير. ومعظم هذه الألعاب هي عبارةً عن مغامراتٍ لها آليةً مختلفة تماماً عمّا هو معتاد، وهي سهلة التعلّم في غالبيتها،كما وتدعم هذه الألعاب تقنيات الواقع المعزز.

جوجل بلاي

Minecraft

واحدةٌ من اكثر الألعاب شهرةً هذه الأيام، حيث أنها تحظى باهتمام المستخدمين على اختلاف فئاتهم العمرية، نظراً لما تحتويه من تجارب تبدأ من عالمٍ فارغ، لتتيح الفرصة أمام اللاعبين لبناء عالمهم الخاص وذلك بممارسة النشاطات المختلفة والمهن المتنوعة، ويمكننا ضبط اللعبة في الوضع الإبداعي وترك الأطفال يقومون بأشيائهم المفضّلة في هذا العالم المفتوح، وقد يفضّل بعض المستخدمين الأكبر سناً وقع البقاء على قيد الحياة في هذه اللعبة، ويمكن شراء اللعبة بما يقارب 7 دولار، إلا أن عمليات الشراء داخل التطبيق متخصصةً فقط بالجداريات والخلفيات وليس لها تأثيراً يذكر على تجربة اللعب.

جوجل بلاي

ألعاب PBS Kids

وتغطي هذه المجموعة أنواعاً مختلفة من الألعاب، بما في ذلك التسالي، ألعاب التلفزيون والألعاب الترفيهية، وتتضمن بعض الأنواع التي تتضمن شراء الشخصيات والكثير من العناصر الأخرى، مع العلم أن هذه العناصر مجانيةً بالكامل، وهذا ما يجعلها مشجّعةً للأطفال على اختلاف تفضيلاتهم.

جوجل بلاي

Pet Bingo

لعبةُ الأطفال المجانية التي تتضمّن خليطاً من الحيوانات الأليفة ، البينغو، ولعبة الحسابات، ولهذا فقد يحصل الأطفال خلال هذه المجموعة على ألغازٍ حسابية يمكنهم حلها ببساطة لمكافأتهم بحيواناتٍ صغيرة يعتنون بها بعد حل اللغز، ويغطي قسم الألعاب الحسابية العمليات الأربعة الأساسية التي ترتفع أرقامها تدريجياً بشكلٍ يساعد في تعليمهم بشكلٍ سلس، وكما يقال أن هذا النوع من الألعاب هو الأفضل على الإطلاق للفئة العمرية ما بين 5 و10 سنوات، مع توفير الأرقام الأكبر للأطفال الأكبر سناً.

جوجل بلاي

Poio

لعبةٌ تعليمية بسعرٍ مرتفعٍ للغاية، ومحتوىً كبير، وتهدف هذه اللعبة إلى تعليم الأطفال كيفية القراءة بالانجليزية وحيث أنها تشمل كامل تفاصيل القراءة، حيث تتكيف اللعبة مع قدرات الأطفال لتتم عملية التعلم بالشكل الأفضل، ليصبح الطفل في نهاية الأمر قادراً على مطالعة قصةٍ ما دون انتظار الأهل، ويبلغ سعر اللعبة 19 دولار.

جوجل بلاي

ألعاب Toca Boca

تتضمّن هذه المجموعة بعضاً من أشهر ألعاب الأطفال على الإطلاق، وتتيح هذه اللعبة للأطفال القيام بنشاطاتهم المفضّلة نظراً لما تحتويه من ألعاب الطبخ، قضاء العطل، الذهاب إلى المدرسة، التجوّل في المدينة، وتصفيف الشعر.

وإن هذه الألعاب مجانيةً في الغالب، مع توفير النسخ المدفوعة منها أيضاً، لنتمكّن من اختيار التجربة الأفضل بالنسبة لنا.

جوجل بلاي



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp