أبرز مواصفات ومميزات سامسونج جالاكسي Note10

أبرز مواصفات ومميزات سامسونج جالاكسي Note10

قاربت سامسونج على إطلاق أحدث هواتفها الذكية من الفئة العليا المعروف باسم Galaxy Note 10 حيث ستعلن عنه رسميّاً في السابع من شهر أغسطس/آب المقبل هذا العام ويمكن القول إن غالبية مواصفاته الخارجية والداخلية باتت معروفةً بسبب كثرة التسريبات والصور التي انتشرت عبر الانترنت في الفترات السابقة.

تعتبر سلسلة هواتف Galaxy Note نسخةً مطوّرةً ومحسنةً عن هواتف سلسلة Galaxy S التي قدمت في وقت سابق هذا العام وغالباً سيكون هناك نسختان منه هما الأساسية Note 10 وNote 10 Plus ذات المواصفات الأعلى على غرار هواتف S10.

سنقدم في هذه المقالة المواصفات الأساسية التي ستجلبها تلك السلسلة ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن بعضها قابل للتغيير عند الإعلان الرسمي عنه.




بالنسبة لشاشة الهاتف فهي من نوع Dynamic AMOLED وغالباً سيأتي Note 10 بشاشة بحجم 6.3 بوصة على الأقل والنسخة Plus بحجم 6.7 بوصة والتي تعتبر كبيرة جداً بأبعاد 3040 إلى 1440 بيكسل وكلاهما سيملك ثقباً في أعلى منتصف الشاشة لاحتواء كاميرا السيلفي وبصمةً مدمجةً تحت الشاشة من نوع Ultrasonic.

سيدعم هاتف Note 10 شبكات اتصال الجيل الرابع فقط مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية حتى 256 جيجابايت أما النسخة Plus ستتمكن من تشغيل شبكات الجيل الخامس وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت وتخزين داخلي حتى 512 جيجابايت والمعالج هو الأحدث من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 855 أو الأحدث من سامسونج Exynos 9820.

أما عن الكاميرات ستكون عمودية الشكل بتشكيلة مكوّنة من ثلاثة عدسات مختلفة الوظيفة فالأولى أساسية والثانية ذات عدسة تصوير بزاوية واسعة Ultra-Wide والثالثة للتقريب البصري بالإضافة لعدسة رابعة من نوع ToF موجّهة لنسخة Plus كتلك الموجودة في S10 5G.

إن سرعة الوصول للبيانات ضمن الهاتف ستكون أكبر بفضل امتلاكه تخزين من نوع Universal Flash Storage بنسخته الثالثة UFS 3.0 أما عن الشحن السريع بقدرة 45 واط فسيقتصرعلى نسخة Plus مقابل 25 واط لنسخة Note 10 العادية وسيعمل الهاتفان بآخر نسخة من نظام أندرويد Android 9 Pie.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp