أبرز مشاكل هاتف Samsung Galaxy S22 وحلولها

أبرز مشاكل هاتف Samsung Galaxy S22 وحلولها

على الرغم من أنّ هاتف Samsung Galaxy S22 يعتبر من أحدث الهواتف الذكية المتوفّرة في الأسواق ويضم الميّزات الأكثر تطوّرًا بالنسبة لشركة Samsung وقد حصل على تقييمات عالية جدًا خلال الأشهر القليلة الفائتة إلّا أنّ ذلك لا يعني بأنّ الهاتف خالي تمامًا من العيوب وفيما يلي سنتحدّث عن مجموعة من المشكلات التي يمكن أن تواجهها وكيف يمكنك حل هذه المشكلات.

الميّزات المفقودة من تطبيق المراسلة

في حال كنت تستخدم Galaxy S22 فقد لاحظت بالطبع أنّ تطبيق الرسائل Google Message يفتقد إلى الميّزات التي يقدّمها التطبيق في الحقيقة أي أنّ التطبيق المتوفّر على هاتف S22 هو نسخة مصقولة من التطبيق وفي حال كنت تستخدم التطبيق بشدّة فإنّ عدم وجود الميّزات الأخرى قد يمثّل مشكلة حقيقية بالنسبة لك لذا يمكنك تجربة الحلول التالية لحل المشكلة.

الحلول:

  • لا يوجد أي طريقة لتعديل أو تغيير طريقة عمل التطبيق الذي يأتي مُثَبّتًا بشكل مسبق على الهاتف لذا لحل المشكلة عليك التوجّه إلى متجر Play Store وتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف وإلى جانب ذلك يجب عليك إزالة الذاكرة المؤقّتة لتطبيق الرسائل، وفي النهاية علينا الإشارة إلى أنّ تحديث التطبيق في المستقبل القريب من خلال المتجر سيؤدّي إلى عودة النسخة المصقولة التي تخلّصت منها للتو لذا في حال كنت ترغب بالحصول على التحديثات ستقوم بهذه الخطوة بشكل دوري.

مشاكل في Android Auto

عادةً ما يواجه المستخدمين الكثير من المشاكل أثناء تشغيل Android Auto ففي بعض الأحيان يرى المستخدم شاشة فارغة فقط وقد يستغرق الأمر الانتظار بضعة دقائق حتى يتمكّن المستخدم من الاتصال بالهاتف وفيما يلي بعض الحلول التي يمكنكم تجربتها في حال واجهتم بعض المشاكل أثناء استخدام Android Auto.

الحلول:

  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة تطبيق Android Auto وإعادة تثبيته على الهاتف.
  • قم بإزالة الهاتف من تطبيق السيّارة وقم بإعداد الاتصال ما بين الهاتف والسيّارة مرّة أخرى.
  • في حال كنت تستخدم الاتصال السلكي تحقّق من سلامة الكابل الذي تستخدمه.

مشاكل في الشحن السريع

وأحدة من أبرز المشاكل التي يواجهها المستخدمين هي الشحن السريع سواء كانوا يستخدمون الشحن السريع السلكي أو اللاسلكي ففي كلتا الحالتين فإنّ الشحن السريع لا يعمل كما هو متوقّع.

الحلول:

  • في معظم الأحيان تكون المشكلة ناجمة عن استخدام شاحن Samsung قديم أو شاحن يعود لشركة أخرى لذا في هذه الحالة يجب عليك شراء الشاحن المناسب من الشركة.

مشاكل في ظهور الإشعارات

قد لا تظهر الإشعارات في بعض الأحيان وقد تلاحظ ذلك بوضوح في حال كنت تستخدم تطبيق WhatsApp أو Gmail وفيما يلي بعض الحلول التي يمكنك تجربتها.

الحلول:

  • من الممكن أنّ يقوم الهاتف بإيقاف الإشعارات بسبب تفعيل أحد خيارات الحفاظ على الطاقة وفي هذه الحالة يجب عليك العودة إلى الخيارات الافتراضية.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة عند إزالة الذاكرة المؤقتة الخاصّة بالتطبيق الذي لا يتم إرسال الإشعارات الخاصّة به.

مشاكل في استجابة مستشعر بصمات الأصابع

يواجه بعض المستخدمين مشاكل تتعلّق بالماسح الضوئي فقد يفشل في التعرّف على بصمة الأصبع ممّا يتطلّب إعادة المحاولة عدّة مرّات.

الحلول:

  • من الممكن أن تكون حماية الشاشة هي السبب في هذه المشكلة لذا عليك إزالة الحماية الحالية والتجربة عدّة مرّات وفي حال كانت استجابة المستشعر أفضل فذلك يعني أنّ المشكلة هي وجود الحماية وهنا عليك اختيار حماية أفضل.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة البصمة المُسَجّلة وتسجيل بصمة أخرى.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال تفعيل حساسية اللمس الخاصّة بالهاتف من خلال التوجّه إلى Settings–>Display  ومن ثم تفعيل خيار Touch sensitivity.

التطبيقات لا تستجيب

من الممكن أن تتوقّف التطبيقات عن الاستجابة في بعض الأحيان وفيما يلي بعض الحلول الممكنة

الحلول:

  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة التطبيقات التي تم تثبيتها مؤخّرًا وخاصّة في حال لم تكن تشعر بوجود هذه المشكلة سابقًا.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق الذي يتوقّف بشكل مفاجئ.
  • في حال كانت المشكلة تتعلّق بتطبيق محدّد من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة هذا التطبيق وإعادة تثبيته مرّة أخرى.

مشاكل في الاتصال بشبكات Wi-Fi

يواجه بعض المستخدمين مشاكل تتعلّق بالاتصال بشبكة Wi-Fi ولكنّها ليست مشكلة عامّة حيث لم يواجهها جميع المستخدمين ولكن في حال واجهتك هذه المشكلة فإنّ السبب في ذلك يعود إلى جهاز الراوتر الخاص بك وذلك لأنّه يدعم معيار Wi-Fi 6.

الحلول:

  • في حال واجهت انقطاعات متكرّرة في الاتصال بشبكة Wi-Fi كل ما عليك القيام به هو التوجّه إلى إعدادات جهاز الراوتر وتعطيل خيار Fast Roaming.
  • قم بقطع الاتصال بالشبكة والاتصال بها مجدّدًا.
  • تفعيل وضع الطيران وإيقافه بعد الانتظار بعض الوقت.

مشاكل في الكاميرا

قد تواجه مشاكل مختلفة عندما يتعلّق الأمر بالكاميرا ففي بعض الأحيان  قد لا تتمكّن من فتح إعدادات الكاميرا وفي بعض الأحيان قد لا تتمكّن من فتح تطبيق الكاميرا.

الحلول:

  • في حال لم تتمكّن من فتح إعدادات الكاميرا فعليك التوجّه إلى Settings–>Developer Options والبحث عن خيار Don’t keep activities وتعطيله.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة الذاكرة المؤقتة للتطبيق.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp