آبل قد تستخدم جوجل جيميني لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي على ايفون

آبل قد تستخدم جوجل جيميني لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي على ايفون

إلى جانب استخدام جيميني Gemini لتشغيل الميزات في تطبيقاتها وخدماتها، تقدم جوجل نموذج اللغة الكبير LLM الخاص بها لمطوري الطرف الثالث. يقال إن شركة آبل تجري محادثات مع جوجل لترخيص جيميني لجهاز ايفون.

وفقًا لوكالة بلومبرج، هناك “مفاوضات نشطة للسماح لشركة آبل بترخيص جيميني، مجموعة نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية من جوجل، لتشغيل بعض الميزات الجديدة القادمة إلى نظام تشغيل ايفون هذا العام”. وتحدثت شركة آبل أيضاً مع شركة OpenAI، التي تدعم إمكانات الذكاء الاصطناعي لشركة مايكروسوفت.

تتطلع شركة آبل على وجه التحديد إلى الشراكة في مجال الذكاء الاصطناعي المولد القائم على السحابة، حيث يشير تقرير اليوم إلى إنشاء النصوص والصور كأمثلة على ما يمكن استخدام جيميني Gemini من أجله. وفي الوقت نفسه، تعمل شركة آبل على تقديم نماذج وقدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها على الجهاز مع إصدار iOS 18 القادم.

لا تزال المناقشات جارية، وليس من الواضح كيف سيتم تصنيف اتفاقية الذكاء الاصطناعي. سيكون هذا بمثابة توسع كبير في العلاقة الحالية – محرك البحث الافتراضي – بين الشركتين.

وكانت جوجل قد أعلنت عن شراكة مع سامسونج في فبراير للحصول على ميزات التلخيص من جيميني Gemini في تطبيقات الملاحظات والتسجيل الصوتي في Galaxy S24، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح. تستخدم سامسونج أيضاً ميزة Imagen 2 لنشر النص إلى صورة لميزة التحرير التوليدي في تطبيق معرض الصور. تتطلب جميع هذه الميزات معالجة من جانب الخادم، لكن سامسونج تستخدم أيضاً إصداراً على الجهاز من جيميني Gemini.

تقدم جوجل إصدار Gemini بثلاثة أحجام، مع استخدام الإصدار Pro في معظم تطبيقات الطرف الأول وتطبيقات الطرف الثالث. يقوم Gemini 1.0 Pro بتشغيل الإصدار المجاني من gemini.google.com، بينما يتم استخدام 1.0 Ultra في نسخة Gemini Advanced المدفوعة.

  • Gemini Ultra: النموذج الأكبر والأكثر قدرة على المهام المعقدة للغاية
  • Gemini Pro: أفضل نموذج للتوسع عبر مجموعة واسعة من المهام
  • Gemini Nano: النموذج الأكثر كفاءة للمهام التي تتم على الجهاز

Gemini 1.0 متاح بشكل مستقر، لكن Google قامت في منتصف شهر فبراير بمعاينة Gemini 1.5 مع نافذة سياق موسعة بشكل كبير تسمح باستيعاب المزيد من المعلومات. وهذا يمكن أن يجعل “المخرجات أكثر اتساقًا وملاءمة وفائدة”.

ولا تتوقع بلومبرج أن يتم الإعلان عن الصفقة حتى مؤتمر WWDC في يونيو، مع اختيار شركة آبل لـ OpenAI أو حتى مقدمي الخدمة المتعددين المعروضين كاحتمالات في تقرير اليوم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp