مقارنة بين تطبيقي إدارة الصور من جوجل Google Photos و Gallery Go. ما الفرق؟

مقارنة بين تطبيقي إدارة الصور من جوجل Google Photos و Gallery Go. ما الفرق؟

بدات جوجل بإصدار نسخ مخففة من بعض تطبيقاتها لنظام الأندرويد تحت اسم Go، حيث تعتبر هذه التطبيقات نسخة مصغرة من التطبيقات الأصلية. وقد صدرت نسخ “خفيفة” من كل من تطبيق الخرائط Google Maps و تطبيق الصور Google Photos بالإضافة إلى تطبيق البريد Gmail.
نوضح في هذا المقال الفرق بين تطبيقي عرض الصور Google Photos والنسخة المخففة Gallery Go.

Gallery Go
يعتبر هذا التطبيق نسخة مخففة من تطبيق الصور الرئيسي لدى جوجل Google Photos وبميزات أقل تقتصر على الميزات الأساسية.
فتطبيق Gallery Go هو تطبيق بسيط لعرض الصور من غير إمكانيات مشاركة الصور أو إمكانيات التخزين السحابي. وهو يستهلك حوالي 24.5 ميجابايت فقط من سعة التخزين الداخلية ( تختلف قليلاً حسب الجهاز ) ويعد مناسباً للأجهزة ذات سعة التخزين المنخفضة.

أبرز ميزات تطبيق Gallery Go هي سرعة الأداء مقارنة مع تطبيق Google Photos وكذلك واجهة الاستخدام المبسطة والتي تناسب المستخدمين الصغار أو كبار السن، وكما ذكرنا فهو يستهلك مساحة تخزينية أقل.

أما بالنسبة لمساوئ التطبيق فأبرزها غياب العديد من الميزات وعدم وجود ميزة النسخ الاحتياطي إلى السحابة حيث أنه مخصص بشكل كامل لاستعراض الصور على ذاكرة الهاتف فقط.

لذلك إن كنت تفضل تطبيق بسيط وسريع لعرض الصور فسيكون Gallery Go خيارك الأمثل. كذلك إن كنت لا ترغب في أن تتعرف تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى جوجل على محتويات الصور الخاصة بك فبالتأكيد سترغب باستخدام Gallery Go عوضاً عن تطبيق Google Photos.

Google Photos
“الشقيق” الأكبر لللتطبيق السابق وتطبيق الصور الرئيسي لدى جوجل الغني بالعديد من الميزات كميزة مسح المستندات و إنشاء الصور المتحركة، بالإضافة لميزات البحث ومشاهدة الصور وتخزينها على السحابة.
يستهلك التطبيق حوالي 105 ميجابايت من الذاكرة التخزينية للجهاز وهي أيضاً تختلف باختلاف الأجهزة.

أبرز ميزات تطبيق Google Photos احتواؤه على عدد كبير من الميزات وكذلك إمكانيات التخزين السحابية للصور بالإضافة لإمكانية البحث عن الأشخاص أو الأشياء أو حتى الكلمات ضمن الصور.

أما أبرز مساوئ التطبيق فهي الأداء البطيء بعض الشيء على الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة واستهلاكه مساحة أكبر من السعة التخزينية بالإضافة لغناه الكبير بالميزات التي قد تجعله معقداً نوعاً ما لبعض المستخدمين.

لذلك إن كنت تمتلك هاتف بمواصفات جيدة وسعة تخزينية كبيرة فإن تطبيق Google Photos بميزاته الكثيرة سيكون بالتأكيد خيارك الأفضل.