ما هي ميزة Google Live Caption وكيف تعمل

ما هي ميزة Google Live Caption وكيف تعمل

أعلنت جوجل عن نظام التعليق التوضيحي المباشر Live Caption خلال مؤتمر Google I/O الذي أقيم في شهر مايو/أيار الماضي.

حيث يعمل هذا النظام بتحويل الأصوات إلى كلمات مكتوبة ( تعليقات توضيحية ) على الشاشة باستثناء أصوات مكالمات الفيديو ومكالمات الهاتف.
حيث تفيد هذه الميزة أصحاب المشاكل السمعية بشكل خاص، وكذلك جميع الأشخاص في حال تواجدهم ضمن أماكن مزدحمة ومليئة بالضوضاء.

أما عن كيفية عمل هذا النظام، فهو يعمل بشكل كامل ضمن الجهاز من دون الحاجة إلى اتصال بشبكة الانترنت. فمجرد الضغط على أزرار التحكم بالصوت ضمن الجهاز سيظهر للمستخدم نافذة منبثقة عند الضغظ عليها سيتم تفعيل نظام Live Caption. وبعدها يمكن للمستخدم سحب النص الذي يظهر على الشاشة إلى المكان الذي يريد أو الضغط عليه مرتين لتكبير مساحة النص على الشاشة.

بالطبع قد لا يكون النظام دقيقاً بشكل كامل خصوصاً في حال عدم وضوح صوت المتكلم لكن جوجل تعد بإجراء التحسينات اللازمة على النظام لضمان دقة النصوص التي يولدها.

وبطبيعة الحال فإن نظام التعليقات التوضيحية Live Caption يدعم في الوقت الحالي اللغة الانجليزية فقط لكن جوجل تخطط لدعم المزيد من اللغات في المستقبل القريب.

أما بالنسبة لتوافر التظام، فهو متوفر في الوقت الحالي على أجهزة Google Pixel 4 فقط، وستقوم جوجل بإرساله إلى أجهزة سلسلة Pixel 3 جميعها في وقت لاحق من هذا العام، وهي تعمل مع باقي المصنعين على توفير هذا النظام ضمن أجهزتهم خلال العام المقبل.