كيف تمنع الفيسبوك من سرقة جهات الاتصال الخاصة بك!

كيف تمنع الفيسبوك من سرقة جهات الاتصال الخاصة بك!

لا يمكن القول أن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك يعتبر موضع ثقةً فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية، ففي السنوات الثلاثة الأخيرة أدّت ثغرةٌ معينة إلى مزامنة جهات اتصال 1.5 مليون مستخدم عند تسجيل الدخول وتأكيد الهوية دون إخبارهم بذلك.

حتى لو لم تتأثر بتلك المشكلة فما يزال من السهل إعطاء فيسبوك الإذن برفع جهات اتصالك ولكنك ستملك الخيار بمسح أي معلومات تتعلّق بها، ولأخذ العلم فعند قيامك بإزالة هذه البيانات سيقل احتمال مشاهدتهم كأصدقاء مقترحين ولكن في حال كنت قد قمت بإضافتهم فذلك لن يؤثّر في شيء.

إليك الطريقة التي عليك اتباعها لحذف جهات اتصالك التي تمت مزامنتها سابقاً إلى فيسبوك ومنعه من تحميلها مرة أخرى.




في حال استخدام تطبيق فيسبوك قم بالضغط على الخطوط الثلاثة المتوازية في الأعلى للدخول إلى القائمة ثم الذهاب إلى قسم الإعدادات والخصوصية أو Settings and Privacy ثم الإعدادات أو Settings والانتقال إلى تبويب الوصول إلى معلوماتك أو Access Your Information  ضمن قسم معلوماتك على فيسبوك أو Your Facebook Information ثم الذهاب إلى أسفل القائمة وقم بالضغط على خيار معلومات عنك أو About You.

بالنسبة لاستخدام متصفحٍ للوصول إلى فيسبوك، فتبقى الطريقة ذاتها بدون تغيير يذكر باستثناء مكان زر القائمة فيصبح في الزاوية اليمينية العليا.

إذا لم تقم بتحميل جهات اتصالك مسبقاً سوف تظهر لك رسالة تخبرك بذلك ولا داعٍ لاتباع خطوات إيقاف ذلك لأنها متوقفة مسبقاً، وإلا سترى قائمة بجهات الاتصال المحملة التي ترغب بحذفها ولإيقاف الوصول إليها مجدّداً مجددا عليك اتباع الآتي:

عند استخدام تطبيق فيسبوك عليك الذهاب إلى القائمة ثم الإعدادات والخصوصية أو Settings and Privacy فالإعدادات أو Settings ثم تبويب الوسائط وجهات الاتصال أو Media and Contacts، توجّه إلى خيار تحميل جهات الاتصال أو Upload Contacts وقم بإغلاقه.

أما عند استخدامِ المتصفح فاضغط على الصورة الشخصية في أعلى اليسار ثم قم بالدخول إلى أشخاص أو People ثم تحميل جهات الاتصال أو Upload Contacts وقم بإغلاقه، خطوات الإيقاف تعمل على تطبيق فيسبوك وتطبيق مسنجر معاً.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0