كيفية فك قفل هواتف اندرويد في حال نسيان النمط أو الرمز PIN أو كلمة المرور

كيفية فك قفل هواتف اندرويد في حال نسيان النمط أو الرمز PIN أو كلمة المرور

هناك عدة طرق لاستعادة القدرة على العمل من جديد على هاتفنا الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد عند نسيان قفل النمط الخاص بنا، ولا بد من الإشارة إلى أن بعض هذه الطرق ستعمل فقط على الإصدارات الحديثة من نظام Android أو الإصدارات الأقدم منها بقليل.

سنبدأ هذا المقال مع الطريقة الأفضل لنظام أندرويد 2.3 والنسخ الأحدث، وهي طريقة Find My Device.

طريقة Find My Device

وتعد هذه الطريقة من أبسط وأفضل الطرق المستخدمة لاستعادة الوصول إلى الهاتف الذكي عند نسيان رمز PIN الخاص، ويمكن لهذه الطريقة أن تعمل لطالما قمنا مسبقاً بتسجيل الدخول إلى حساب Google  الخاص بنا على هذا الهاتف.

وكل ما عليك هو فتح حاسبك الشخصي وتسجيل الدخول إلى الخدمة Find My Device، التي تم إصدارها من قبل Google، والتي عرفت مسبقاً باسم مدير أجهزة أندرويد Android Device Manager، ثم علينا بعد ذلك اختيار الهاتف الذي نبحث عنه في قائمة الأجهزة المرتبطة بحساب  Google الخاص.

بعد ذلك علينا الضغط على “Lock” أو القفل، ليتم إلغاء الرمز الذي تم نسيانه وإعداد رمز جديد وبعدها سيمكنك الوصول إلى هاتفك مجدداً.

الطريقة الثانية Smart lock

طريقة Smart lock مخصصة لأنظمة أندرويد 5.0 والنسخ الأحدث. حيث تتمتع النسخ الأحدث من نظام أندرويد، بأمانٍ أكبر من الإصدارات القديمة التي تمكّنك من فك القفل من خلال تسجيل الدخول على حساب Google الشخصي فقط.

بينما تأتي الإصدارات الحديثة من نظام أندرويد بميزة Smart lock التي توفر لنا إمكانية فتح الهاتف تلقائياً في حالات معينة، مثل الاتصال بشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة، وبالتالي سيمكنك مع هذه الميزة وصل الهاتف بشبكة Wi-Fi الاعتيادية ليتم فك القفل ببساطة.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيقات أمان الطرف الثالث

إذ تقوم شركات تصنيع الهواتف الذكية غالبا ً بحزم وتجميع إعدادات الأمان الخاصة بها في خدمةٍ واحدة تماماً كخدمة Find My Mobile المدعومة من قبل هواتف Samsung، ويمكن لهذه الميزات أن تكون مفيدة لتجاوز شاشة القفل على وجه الخصوص، ولكن بالتأكيد يجب إعداد مثل هذه الميزات على هاتفك، من خلال زيارة موقع الويب الموافق لهاتفك من أي جهاز آخر أو حاسب شخصي وإلغاء قفل الهاتف.

استخدم حسابك الشخصي على Google (لأنظمة أندرويد 4.4 والنسخ الأحدث)

  1. بدايةً عليك محاولة فك النمط لخمس مرات وفي حال لم تتذكر النمط عليك بالخطوة التالية.
  2. بعد خمس مرات من المحاولة سيظهر خيار أسفل الشاشة بعنوان “نسيت النمط”، عليك النقر على هذا الخيار.
  3. ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على Google.
  4. وبمجرد المصادقة مع حساب Google، ستتمكن من إعداد رمز PIN جديد، أو نمط جديد، كلمة مرور وغير ذلك لتتمكن بعدها من فك القفل لهاتفك.

الطريقة الأخيرة إعادة ضبط المصنع

وتعد هذه الطريقة بمثابة الملاذ الأخير لفك القفل، ولكنها بالطبع ستقوم بمحو جميع البيانات على هاتفك مع العلم أنه ينصح بهذه الطريقة بعد تجربة الطرق السابقة جميعاً.

حيث تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأسهل لفك قفل الهاتف من خلال تسجيل الدخول إلى خدمة Find My Device على الإنترنت من جوجل ليكون لديك الخيار بعدها بإجراء ضبط المصنع للهاتف بالكامل.

وفي حال لم تتمكن من الوصول إلى مدير هواتف أندرويد Android Device Manager لسببٍ ما، أو نظراً لعدم تمكنك من تسجيل الدخول على حسابك الشخصي لدى Google على الهاتف المقفل فكل ما عليك هو إعادة ضبط الهاتف من خلال الدخول في وضع استعادة الهاتف يدوياً.

حيث تختلف طريقة إعداد الهاتف يدوياً من هاتفٍ لآخر، ولكنها بشكلٍ عام تتضمن الضغط المستمر على أزرار التحكم في الصوت عند إيقاف تشغيل الهاتف.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp