حصاد الـ 2018 مع الفيسبوك والأحداث الأكثر تداولاً عالمياً

حصاد الـ 2018 مع الفيسبوك والأحداث الأكثر تداولاً عالمياً

نشرت شركة الفيسبوك حصاداً لعام 2018، مبرزة أكثر الاحداث انتشاراً وتفاعلاً حول العالم على منصتها، وتنوعت نوعية الأحداث من الرياضي لحقوق المرأة للاجتماعي وغيرها من الأحداث العالمية.




اليوم العالمي للمرأة (International Women’s Day)

للعام التالي على التوالي تصدر اليوم العالمي للمرأة قائمة الأحداث الأكثر انتشاراً على الفيسبوك، يأتي هذا اليوم في الثامن من شهر مارس، ويكون محور النقاش في هذه الفترة عن المرأة بشكل عام وأبرز القضايا التي تمسها.

المسيرة من أجل حياتنا (March for Our Lives)

وهو حدث متعلق بحادثة إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا في الرابع عشر من شهر فبراير الماضي، جمعت حملة التبرعات المتعلقة بهذا الحدث على الفيسبوك ما يقارب 2.5 مليون دولار.

المشاركة المدنية (Civic Engagement)

أو الأحداث التي تتعلق بالانتخابات بشكل عام، وكانت الانتخابات الرئاسية البرازيلية, والانتخابات النصفية الأمريكية أكثر الأحداث تداولاً في هذا الإطار.

كأس العالم 2018 في روسيا (World Cup)

تشير إحصائيات الفيسبوك أن أكثر من 383 مليون مستخدم تفاعلو مع أحداث كأس العالم هذا العام من خلال 23 بليون بوست، تعليق، تفاعل ومشاركة!

 

blank

 

سوبر بول 52 (Super Bowl 52)

تفاعل 62 مليون شخص حول العالم مع المباراة النهائية في بطولة كرة القدم الأمريكية!

الزفاف الملكي (The Royal Wedding)

تفاعل أكثر من 42 مليون مستخدم مع الزفاف الملكي البريطاني بين الأمير هاري وميغان ماركل.

نيلسون مانديلا 100 (Nelson Mandela 100)

في ذكرى ميلاد نيلسون مانديلا المئوية تفاعل الملايين على الفيسبوك للاحتفال بحياة مانديلا التي كرسها للدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

إبقاء التراث على قيد الحياة (Keeping Legacies Alive)

شارك الناس من حول العالم ملايين المشاركات على الفيسبوك في ذكرى أناس رحلوا عن عالمنا هذا العام من أبرزهم العالم ستيفن هوكينج وغيره..

المصدر


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp