بمعدل تحديث مرتفع وشرائح متقدمة .. تعرف على أجهزة سامسونج اللوحية الجديدة Galaxy tab S7

بمعدل تحديث مرتفع وشرائح متقدمة .. تعرف على أجهزة سامسونج اللوحية الجديدة Galaxy tab S7

تعدّ سامسونج واحدة من الشركات القليلة جداً التي لا زالت تصنّع الأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام أندرويد، وصولاً إلى منافسة أفضل الأجهزة اللوحيّة من أمثال iPad Pro من Apple، والسلسلة Surface من مايكروسوفت.

وقد كشفت سامسونج مؤخراً عن طرازين متشابهين من الأجهزة اللوحية يعودان إلى نفس الأصل Tab S7، ويتمتّعان بالمواصفات الجيدة للغاية بما فيها معدّل التحديث 120 هرتز، دعمهما للقلم S Pen، وتجهيزات الصوت والفيديو المتقدّمة، فضلاً عن مجموعة الشرائح الأقوى حالياً +Snapdragon 865، والتي تعمل ضمن واجهة الاستخدام من أندرويد، والتي تم تخصيصها لزيادة الإنتاجية.

مواصفات الجهاز اللوحي +Galaxy Tab S7

blank

ويأتي هذا الجهاز اللوحيّ بحجمٍ أكبر من شقيقه الأصلي، مع شاشة AMOLED بقياس 12.4 إنش، وتعمل شاشته بدقة 2800×1752 بكسل، وتحتوي على 420 وحدة إضاءة، وقارئ البصمات المدمج.

كما تم إرفاق هذا التاب بالقلم الذكيّ المحسّن S Pen، الذي صاحب السلسلة Note20 Ultra أيضاً، حيث قلّل هذا القلم وقت استجابة الشاشة إلى 9 مل ثانية، كما أنه توافق مع تطبيقات Microsoft Office إلى حدٍّ كبير، كذلك وقد تمت إضافة الميزة الاختيارية للوحة المفاتيح إلى جانب الوضع DeX المتوفر بشكلٍ دائم، والذي يمنح المستخدمين تجربةً مماثلة للحاسب المحمول.

وتبلغ سماكة هذا الجهاز اللوحيّ 5.7 مم فقط، ما يعني أنه رقيقٌ للغاية، ويمتلك بطاريةً كبيرةً جداً بسعة 10,090 ميللي أمبير، وعليه فإنها قادرةً على الاستمرار لمدة 16 ساعة من مشاهدة الفيديو دون انقطاع، ويدعم هذا التاب استخدام الشاحن ذي القوة 45 واط، مع العلم أننا بحاجة إلى شراء هذا الشاحن بشكلٍ مستقلٍّ عن التاب.

ويعمل الجهاز اللوحي S7+ بالشرائح المتقدّمة +Snapdragon 865، الأسرع من نظيرتها S855+ التي جاء بها الجهاز اللوحيّ السابق S6 5G.

blank

ويمكن القول أن S7+ يوفر للمستخدمين إمكانيات الاتصال LTE، 5G واتصالات Wifi طبعاً، مع ضرورة التنويه إلى أن تفعيل الميزة Auto Hotspot يعمل بشكلٍ تلقائيّ على ربط هذا التاب مع الأجهزة اللوحية الأخرى.

وقد تم تزويده بسعةٍ تبلغ 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية، و128 جيجابايت لذاكرة التخزين الدائم مع العلم أنه بالإمكان توسيع هذه الذاكرة ببطاقات micro SD، كما يتوفر الإصدار الآخر من هذا التاب بسعةٍ تقدّر ب 8 جيجابايت للذاكرة RAM، و256 جيجابايت من السعة الدائمة.

أما الجزء الخلفي لهذا الجهاز اللوحيّ فيحتوي على عدستين إحداهما رئيسية تعمل بدقة 13 ميجا بكسل، مع 5 ميجا بكسل للعدسة فائقة العرض، والمفصلة المغناطيسية التي تستخدم لتثبيت القلم S Pen، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد تم تخصيصها لتصوير الفيديو بدقة 8 ميجا بكسل وبشكلٍ جيد، وأخيراً سيتم توفير هذا التاب خلال هذا العام بسعرٍ معقولٍ نسبياً بما يقارب 800 دولار.

مواصفات التاب Galaxy Tab S7

blank

ويأتي هذا الجهاز اللوحيّ بمثابة الجهاز البديل عن الطراز Plus والخيار الأقل سعراً، كما أنه أصغر حجماً من S7+، حيث بلغ قياس شاشته 11 إنش، وهي من النوع LTPS TFT العائد إلى العلامة التجارية المعروفة LCD.

ولهذه الشاشة نسبة الإشراق والسطوع الأكبر حيث تمتلك 500 وحدة إضاءة، كما أنها تنتج معدل التحديث 120 هرتز، ويرفق هذا التاب بالقلم الذكيّ الجديد S Pen مع زمن الاستجابة 26 ميللي ثانية.

كما يمكن وصف هذا التاب بكونه التاب الأصغر من ناحية الأبعاد، كذلك وإنه أخفُّ وزناً مما سبقه بحوالي 100 جرام تقريباً، الأمر الذي جعل إمكانية حمل الجهاز أسهل بكثير من السابق.

ويحتوي الجهاز اللوحيّ Tab S7 على البطارية الأصغر ذات السعة 7040 ميللي أمبير، وبالرغم من صغر سعتها إلا أنها لا تزال قادرةً على الاستمرار في العمل لمدةٍ لا تقل عن 15 ساعة، من تشغيل الفيديو أي أنها تستمر لوقتٍ أقل بنحو الساعة تقريباً من نظيرتها في الجهاز Tab S7+.

ولهذا التاب نفس المكونات الداخلية التي جاء بها الجهاز  Tab S7+ أي أنه يعمل بشرائح 865+ مع 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية إلى جانب 128/256 جيجابايت من سعة التخزين الدائمة، كما أنه يمتلك نفس نظام الكاميرات الذي يتألف من كاميرتين في الخلف بدقة 13 و5 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

ويمكننا مع هذا التاب استخدام الوضع DeX كذلك ومن السهل تحسين إعدادات هذا الوضع باستخدام لوحة المفاتيح Book Cover Keyboard، التي تحتوي على لوحة التتبّع اللمسية، كما تحتوي الحافة الجانبية لهذا التاب على منفذ الجيل الأول USB-C 3.2 الذي يدعم الخاصية DisplayPort أي بإمكاننا توصيله بشاشةٍ خارجية بواسطة كابل أحادي ولا داعي لكبل الطاقة المنفصل.

blank

ولكلا الجهازين Tab S7  و  S7+ أربعة مكبرات صوتية AKG اثنان منها على يسار المنفذ الخاص بالشحن واثنان منها على يمينه، وتدعم هذه المكبرات الخاصية Dolby Atmos المناسبة لمشاهدة العروض بمستوياتٍ عالية للصوت.

أما قارئ البصمات فيتم تثبيته على حافة الجهاز S7.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp