أفضل 15 لعبة عالم مفتوح للأندرويد

أفضل 15 لعبة عالم مفتوح للأندرويد

شاع في الآونة الأخيرة تفضيل الكثير من المستخدمين لألعاب العالم المفتوح Open World، ويقصد بهذا النوع من الألعاب أنه على اللاعبين الاستكشاف وخوض المعارك والمهام الأخرى والتجول في عالم اللعبة الغير منتهي بشكلٍ عام لاستكشافها بالكامل إذا كانوا يرغبون بذلك، أمثال لعبة Grand Theft Auto III و Minecraft، لنستكشف الكثير حول أفضل الألعاب من هذا النوع ومواصفاتها دعونا نكمل القراءة.

ARK: Survival Evolved

على اللاعب في لعبة ARK خوض المغامرة بالكامل ومحاولة البقاء على قيد الحياة، حيث أنها لا تخلو من الفسح الطبيعية المليئة بالديناصورات، كما يمكننا من خلالها ترويض أحد الديناصورات واستخدامه في الشؤون الخاصة، وكذلك بناء البيوت وغيرها من الأمور، ونستطيع ممارسة هذه المغامرة بشكلٍ فرديّ أو ضمن فريقٍ كامل وحتى أنه بالإمكان الانضمام إلى فرقٍ خارجية وقبائل أخرى.

ويتوفر من هذه اللعبة ثلاثة نسخٍ إحداها مجانية، أما النسخ الأخرى فتطلب منا دفع ما يقارب 5 دولار شهرياً أو 40 دولار سنوياً، حيث أن هذه الرسوم تذهب لقاء الاتصال بخوادم أفضل أو للحصول على تجربةٍ إضافية.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Baldur’s Gate

أصدرت هذه اللعبة منذ بدايات عام الـ 2000 وتعتبر واحدةً من أكثر ألعاب  RPG شيوعاً في العالم، وكغيرها من ألعاب العالم المفتوح يمكنها فسح الطريق أمام اللاعبين لاستكشاف العالم بأكمله، ويبلغ سعر اللعبة 10 دولار تقريباً متضمّنةً عمليات الشراء ضمن اللعبة، وتشمل هذه العمليات اختيار أحد الأصوات لشرائها لشخصية اللاعب، وبإمكاننا مع هذه اللعبة تحميل المحتويات المفضّلة، ومنذ العام 2018 لم تصدر النسخ المحدّثة من اللعبة إلا أن المطوّرين يعملون على تحسينٍ لا زال قيد العمل.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Crashlands

لعبة مغامراتٍ أيضاً، حيث يتم في نهاية اللعبة نفي اللاعبين الخاسرين إلى كوكبٍ ما، ليكون عليهم بعد ذلك استرجاع الأشياء التي راهنوا عليها، وتحتوي اللعبة على 500 أداة للمهن المختلفة، وعالمٍ كبيرٍ يمكن استكشافه، وبناء الحصون ضمنه وحتى ترويض الكائنات، وللفوز باللعبة في المراتب العليا علينا حفظ المراحل السابقة منها سحابياً وربطها بالعديد من المنصات كمواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، لتكملة التجربة لفترةٍ طويلةٍ للغاية، ومن أهم مميزات اللعبة أنها مجانية إذا كانت هواتفنا تدعم خدمات جوجل بلاي ، كما وتتوفر منها نسخةً مدفوعة بقيمة 7 دولار.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Don’t Starve

تتألف هذه اللعبة في الأساس من قسمين هما Starve و Don’t Starve، وتسقطنا هذه اللعبة في عالمٍ فضائيّ لبدء المغامرة التقليدية مع بعض الأحداث الجديدة، ويتطلب منا خلال هذه المغامرة جمع بعض الأشياء، إنشائها أو تصنيعها، ولهذه اللعبة عوالم مختلفة وفصولٍ متعددة، ومن الجدير بالاهتمام أن واجهة استخدام اللعبة قد تكون غير قابلةً للمس لذلك من الأفضل استخدام المقابض أثناء اللعب.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Gangster Vegas: World of Crime

واحدةً من أقدم ألعاب العالم الواسع على نظام أندرويد، وتتضمن إسقاط اللاعب في إحدى المدن ليتمكّن من عبورها وإكمال مهامهم بالكامل، كما تتضمن عدة عناصر يمكننا اللجوء إليها كالملاهي، تحديات السباق، الغنائم وغيرها الكثير، ومن أهم ما يميّزها هو حجها الصغير نسبياً، فضلاً عن كونها لعبةً مجانية.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Genshin Impact

تعدّ واحدةً من قائمة أحدث ألعاب العالم الواسع للهاتف المحمول، وتتشابه إلى حدٍّ ما مع لعبة Breath of the Wild، وتهيّئ لنا هذه اللعبة عالماً فسيحاً يمكننا استكشاف كل ما فيه باستخدام طائرةٍ شراعية تمنحنا إياها اللعبة لعبور المسافات الطويلة بسهولةٍ تامة.

ولهذه اللعبة الكثير من العناصر والأدوات الخفيفة، والشخصيات المتعددة، التي يتاح لنا فتحها بعد عبور المراحل في اللعبة بدل دفع المال لقاء الحصول على الشخصيات، كما يجري في لعبة gachas.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

سلسلة الألعاب Grand Theft Auto

blank

تشمل هذه السلسلة خمسة ألعابٍ من العالم الواسع، حيث تم تحديث العالم الواسع خلال الإصدار الثالث من اللعبة Grant Theft Auto III، وتتاح هذه اللعبة لتجربتها على الهاتف المحمول، في جميع إصداراتها، San Andreas، Vice City ، Liberty City Stories و Chinatown Wars.

واشتهرت لعبة GTA هذه منذ القدم لذلك فإن الكثير من المستخدمين يعرفون حولها الكثير من المعلومات، حيث يمكننا خلالها الوصول إلى مدينةٍ ضخمة والبدء في المغامرة التي تشمل الكثير من الرسوميات المسلية.

كما يمكننا ضمنها سرقة السيارات، استدعاء الشرطة، وشراء الممتلكات أيضاً.
ويتفاوت سعر اللعبة ما بين 5 و 7 دولار دون عمليات الشراء داخل اللعبة.

وتتشابه هذه اللعبة مع Bully التي تجري مغامراتها مع أحد الطلاب بدلاً من رجل العصابات.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Minecraft

واحدةً من أشهر ألعاب العالم الواسع، ويمكننا مع هذه اللعبة إنشاء المدن، قتل الأشرار، ممارسة المهن المختلفة، الذهاب إلى الصيد وحتى اجتياز عوالم أخرى، وغيرها الكثير، وإن تفعيل وضع البقاء على قيد الحياة يمنحنا تجربةً كاملة للاستكشاف دون خوض المغامرات، كما أن تفعيل الوضع الإبداعي سيساعد في حماية اللاعبين من الشرور الخارجية خلال اللعب، ويمكننا بالطبع الغوص في اللعبة بمفردنا أو ضمن فريقٍ من الأصدقاء.

وتبلغ تكلفة اللعبة ما يقارب 7 دولار، مع توفر بعض عمليات الشراء ضمن اللعبة، كما صدر عن هذه اللعبة النسخة Minecraft Earth التي تتيح لنا اللعب في العالم الحقيقي.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Oceanhorn

نسختان لهذه اللعبة إحداهما مجانية والأخرى بكلفة 6 دولارات، تتشابه خلالهما مع اللعبة Legend of Zelda، من حيث آلية اللعب، وحيث يحصل اللاعبون ضمنها على مجموعةٍ من الجزر، لاستكشافها وتكوين عالمٍ صغير،  كما أن هنالك الكثير من الألغاز والألعاب المصغّرة والأشياء التي علينا جمعها.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Pokemon Go

لعبةً مجانية بالمجمل، وتعد من أكثر ألعاب العالم المفتوح انفتاحاً على الإطلاق، حيث يستكشف ضمنها اللاعبون العالم الحقيقي الواقعي مستخدمين ميزات الواقع المعزز، وقد تم تخصيص بعض صالات اللعب الخاصة بهذه اللعبة ويمكننا السفر إليها فعلياً لجمع العناصر أو القيام بمعركة، وقد تم تطوير اللعبة كثيراً بعد إصدارها لأول مرة، حيث يمكننا من خلالها خوض المعركة مع المدربين ، وكذلك الاستيلاء على صالات اللعب، والتجول حول العالم لتوزيع بيض البوكيمون، وغيرها من المهام المختلفة.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Old School RuneScape

تعتبر من أكثر ألعاب شهرةً في العالم، وقد أصدرت هذه اللعبة من 20 سنةٍ ماضية ولهذا فإنها لا زالت شائعة الاستخدام للعب بشكلٍ فرديٍّ أو ضمن فريقٍ متعاون، وتحتوي هذه اللعبة على الكثير من المهام التي يتعيّن علينا إنجازها فعلياً وتجميع العناصر المختلفة ضمنها، ومعدّات التجهيز الكاملة، وما إلى ذلك، كما أن هنالك الكثير من التدابير التي يتولاها اللاعبون لإدارتها بحسب رغباتهم، ولهذه اللعبة نسخةً مجانية في معظمها، وتشمل هذه النسخةً عالماً واسعاً، ومهاماً كثيرة للقيام بها، كما تتوفر منها النسخة المدفوعة بكلفة11 دولار شهرياً أو100 دولار سنوياً.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Portal Knights

نسخةً مدفوعة تبلغ 5 دولار، وسنشهد ضمنها الكثير من الشخصيات التي يمكننا أن نتقمّص أدوارها، مع بعض العناصر الإضافية، ومعارك الأقوياء، والكثير من الأشياء لجمعها.

ومن خلال تفعيل الوضع crative يمكننا بناء جزيرتنا الخاصة، لإنشاء عالمٍ عشوائيّ، وكغيرها من ألعاب العالم المفتوح يمكننا لعبها بمفردنا أو مع أشخاصٍ آخرين.

وربما يرجع سعر اللعبة المنخفض إلى حجمها الكبير، ولا زال بإمكاننا فعلياً تشغيلها مجاناً بواسطة Google Play Pass.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Sky: Children of Light

لعبةٌ مجانية تختلف عن سواها من ألعاب العالم الواسع، حيث أنها لا تتشابه مع GTA أو Minecraft، وإنما يتجول اللاعبون ضمنها حول العالم لاستكشاف أعدائهم، ولهذه اللعبة سبعة مناطق مختلفة يمكننا العبور ضمنها بكامل الحرية، ولهذا لا يعتبرها البعض على لعبة من ألعاب العالم المفتوح.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

Terraris

أخيراً مع اللعبة Terraris التي تعدّ من أكبر منافسي Minecraft، حيث تجري هذه اللعبة ضمن عالمٍ ثنائي الأبعاد، إلا أنه لا زال بالإمكان الانطلاق بحرية للاستكشاف وأداء المهام المختلفة كالبناء، خوض المعارك، وغيرها من الأنشطة الأخرى، ومن خلالها نستطيع ايضاً الحصول على العناصر المخصصة، والأحجام المختلفة للعالم بخيارين إما العالم الواسع أو الصغير نسبياً، وقد تم مؤخراً إعادة تصميم اللعبة لتبدو مشابهةً لإصدار اللعبة على الحواسيب، ويمكننا شراء اللعبة Terraris بقيمة 5 دولار.

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp