واتساب يطلق ميزة تشغيل الرسائل الصوتية لمرة واحدة قبل الحذف ذاتياً على مستوى عالمي

واتساب يطلق ميزة تشغيل الرسائل الصوتية لمرة واحدة قبل الحذف ذاتياً على مستوى عالمي

يسعى WhatsApp بشكل مستمر إلى تعزيز الأمان والخصوصية، مما دفعه إلى القيام بالعديد من الخطوات في هذا المضمار، والآن يقوم التطبيق بدعم عرض الرسائل الصوتية لمرة واحدة View Once على مستوى العالم، وذلك بعد شهرين من إصدار الميزة على الإصدار التجريبي من التطبيق في Android وiOS.

ويقصد ب View Once السماح بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي لا يمكن للمستلم مشاهدتها إلا مرة واحدة ولا يمكن التقاطها أو حفظها، حيث تم تقديم ذلك لأول مرة في عام 2021، والآن يتم توسيعه ليشمل الرسائل الصوتية.

وكما  هو الحال مع “الصور ومقاطع الفيديو ذات العرض لمرة واحدة”، سنجد بجوار الرسالة الصوتية ذات العرض لمرة واحدة على أيقونة “مرة واحدة” وسيتم تدميرها ذاتياً على جهاز المستلم فور تشغيلها. كما سينطبق هذا على الرسائل الصوتية المشتركة في كل من الدردشات الفردية والمجموعات، وسيتم تطبيق التشفير الشامل على هذه الرسائل، إلا أن ذلك لن يمنع WhatsApp من الوصول إليها إذا أبلغ شخص ما عن رسالة صوتية من هذا النوع.

هذا وسيبدأ طرح الرسائل الصوتية ذات العرض لمرة واحدة في 7 ديسمبر وسيستغرق الأمر بضعة أيام للوصول إلى جميع مستخدمي واتساب حول العالم، كما سيحصل كل من إصداري WhatsApp للهاتف المحمول والويب/الكمبيوتر الشخصي على هذه الميزة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp