واتساب يختبر أيقونات جديدة في المحادثات الجماعية للمستخدمين من دون صور ملفات شخصية

واتساب يختبر أيقونات جديدة في المحادثات الجماعية للمستخدمين من دون صور ملفات شخصية

في أيامه الأولى، بدأ واتساب كمنصة رسائل للأفراد، ثم توسع لاحقاً لتسهيل المحادثات الجماعية، وسرعان ما أصبح أحد أكثر تطبيقات المراسلة المشفرة شيوعاً على الساحة. وقد ألهمت التطبيقات المنافسة مثل Telegram معظم تغييرات WhatsApp مؤخراً، حيث جرب تطبيق الدردشة المملوك لـ Meta طرقاً مختلفة لإظهار الصور الرمزية للمشاركين في الدردشات الجماعية، وخاصةً إذا لم يكن لديهم صورة ملف شخصي محملة، والآن نرى الشركة تحاول اتباع نهج آخر في هذه التجربة المستمرة.

لم يكن لدى مستخدمي واتساب أي صور للملف الشخصي في الدردشات الجماعية لفترة طويلة، حيث ظهرت أسماء المشاركين أو أرقام هواتفهم فوق الرسائل التي كانو يرسلونها.
ومع تحول شاشات الهواتف الذكية الآن لتصبح أكبر حجماً، بدأ WhatsApp في اختبار إظهار صور الملف الشخصي في الدردشات الجماعية في أغسطس 2022 قبل أن يقوم بإيقاف الاختبار لاحقاً.
وعلى الرغم من استئناف الاختبار منذ ذلك الحين، إلا أن الصورة الرمزية للأشخاص الذين ليس لديهم صور للملفات الشخصية كانت مجرد صورة افتراضية.

ويشير تقرير WABetaInfo حول ميزة WhatsApp التجريبية الشائعة الآن بأن الدردشات الجماعية ستعرض الحرف الأول لاسم المشارك على خلفية ملونة في حال لم يكن لديه صورة ملف شخصي مرئية، إذ تم تضمين هذا التغيير في الإصدار التجريبي 2.23.15.9 من تطبيق Android، حيث لم يتغير لون الرمز المرتبط بمشاركين محددين بل تم استبدال الصورة الافتراضية للشخص بصورة الحرف الأول للمشارك فقط.

وبالرغم من أن هذا التغيير يعتبر بسيطاً نوعاً ما، ولكنه قد يساعدك على ربط الصورة بالمرسل بسهولة أكبر من مجرد اللون وحده. وهي إضافة مدروسة، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك عدد من مستخدمي WhatsApp قد يعانون من عمى الألوان أو إعاقات بصرية أخرى. ومع ظهور الأحرف الأولى بدلاً من الصورة الرمزية العامة، يمكن لـ WhatsApp التخلص من رقم الهاتف / الاسم الموضح أعلى كل رسالة يتم تلقيها في محادثة جماعية.

لم نر بعد كيف سيتعامل WhatsApp مع عدم وجود صورة للملف الشخصي إذا كان اسم الحساب يبدأ بأحرف خاصة. ومع ذلك، فإن هذه حالة هامشية، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية الشكل الذي سيختاره WhatsApp في النهاية، وحتى ذلك الحين عليك توقع المزيد من التغييرات.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp