واتساب سيتيح إمكانية اختيار اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف قريباً

واتساب سيتيح إمكانية اختيار اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف قريباً

لأكثر من عام ونصف، كانت واتساب تثير اهتمامنا بفكرتها للسماح للمستخدمين بإخفاء أرقام هواتفهم وإدخال أسماء مستخدمين. وفي بداية عام 2024، أشار أشهر تطبيقات المراسلة في العالم (الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص شهريًا) مرة أخرى إلى إمكانية قدوم هذه الميزة في المستقبل القريب.

الآن، تبلغنا منصة WABetaInfo الموثوقة بأن هذه الخطط، على الرغم من تأخرها، لم تُلغَ بعد.

حيث لا يزال واتساب يعمل على ميزة ستسمح للمستخدمين بإنشاء أسماء مستخدمين فريدة، مما يعزز الخصوصية من خلال تمكين المراسلة دون الحاجة لمشاركة أرقام الهواتف. هذه الميزة، التي لا تزال قيد التطوير، من المتوقع أن تكون متاحة في تحديث قادم لواتساب على الويب. وبمجرد تفعيلها على الويب، من المتوقع أن تصل إلى أندرويد وiOS أيضاً، لذا ترقبوا!

الهدف هو تمكين المستخدمين من تخصيص ملفاتهم الشخصية والتواصل باستخدام معرف فريد. سيضيف هذا طبقة إضافية من الخصوصية والراحة، حيث يمكن للمستخدمين العثور على أصدقائهم وعائلاتهم وجهات اتصالهم والتواصل معهم دون الحاجة لمشاركة أرقام الهواتف.

يظهر التقرير لقطة شاشة من استكشاف WABetaInfo لهذه الميزة، والتي من المقرر أن تأتي في تحديث مستقبلي:

سوف يكون بإمكان المستخدمين اختيار اسم مستخدم فريد، بشرط ألا يكون قد تم أخذه. على عكس المنصات مثل ديسكورد، ستكون أسماء المستخدمين على واتساب فريدة بدون معرّف أو علامة، مما يضمن عدم حدوث لبس أو تكرار.

سيتحقق المستخدمون من توفر اسم المستخدم المرغوب فيه أثناء الإعداد، مما يضمن الحصول على معرّف فريد.

ومع ذلك، ستتمكن جهات الاتصال الحالية الذين لديهم رقم هاتفك – وهو شرط الانضمام إلى واتساب – من العثور عليك على واتساب. بمجرد تعيين اسم المستخدم، يمكن فقط لأولئك الذين يعرفون اسم المستخدم أو رقم الهاتف الخاص بك الاتصال بك، مما يضيف تحكماً في من يمكنه بدء المحادثات.

باختصار، إذا كنت تريد الدردشة مع شخص ما دون أن يرى رقم هاتفك، يمكنك فعل ذلك بفضل اسم المستخدم. ومع ذلك، الأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك بالفعل سيظلون قادرين على العثور عليك على واتساب، مما يضمن أن جهات الاتصال الحالية أو الأشخاص الذين تثق بهم يمكنهم الاستمرار في الوصول إليك باستخدام الطريقة الافتراضية.

على الرغم من أن واتساب قد كانت تعمل على تطوير هذه الميزة لبعض الوقت، إلا أنها لا تزال قيد التطوير، مع تفاصيل الإصدار المحددة غير مؤكدة.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp