ميزة تحرير رسائل WhatsApp قد ترى الضوء قريباً

ميزة تحرير رسائل WhatsApp قد ترى الضوء قريباً

قد يكون WhatsApp واحداً من أكثر تطبيقات المراسلة المشفرة انتشاراً في جميع أنحاء العالم، ولكنه ليس في المقدمة عندما يتعلق الأمر بأحدث الميزات. لكن Meta تخطط لتنفيذ شيء مشابه لتعديل الرسائل في Twitter وربما ستتوفر أخيراً هذه الميزة لمختبري الإصدار التجريبي على Android قريباً.

فكثيراً ما نتعرض لخطأ أثناء كتابة النص، مما يضطرنا لإعادة كتابته مرفقاً بعلامة النجمة في محاولة تصحيح محرجة، أو ربما نقوم فقط بحذف الرسائل للجميع وكتابتها كلها مرة أخرى.
وقد تحدثت بعض التقارير عن خطط WhatsApp لميزة تحرير الرسائل لأول مرة في عام 2017، وظهرت أحدث التطورات حول ذلك في أكتوبر من العام الماضي عندما رصد موقع WABetaInfo شارة معدلة تظهر للرسائل المعاد صياغتها، كما شارك WABetaInfo مؤخراً نافذة منبثقة جديدة تؤكد من يمكنه رؤية الرسائل المحررة.

ونظراً لأن تحرير الرسائل متاح لمختبري الإصدارات التجريبية باستخدام WhatsApp Web، فهو متاح أيضاً على هواتفهم المتصلة، مما يكشف عن كيفية هذه الميزة في التطبيق المخصص لنظام Android. ووفقاً للنافذة المنبثقة، يجب أن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدار من WhatsApp من رؤية الرسالة المعدلة بعد طرح الميزة، وهذا لا يعني أن أي شخص على إصدار أقدم سيظل لديه حق الوصول إلى النسخة غير المعدلة من الرسالة، لأن WhatsApp لن ينفذ ذلك إلا عندما تصبح الإصدارات القديمة غير المتوافقة غير قابلة للعمل.

وقد اقترحت التقارير السابقة أن يكون لدى صاحب الرسالة ما يصل إلى 15 دقيقة لتعديل النص في رسائله، ومع ذلك لا يزال هناك العديد من التساؤلات حول طريقة عمل هذه الميزة، مثل حول ما إذا كان بإمكان المرسل تحرير الرسائل مرة واحدة فقط أو عدة مرات قبل انقضاء المدة الزمنية، لذا فنحن نحتاج إلى انتظار إصدار Android التجريبي للحصول على إجابات مؤكدة.

في الوقت الحالي لا يوجد جدول زمني رسمي للوقت الذي يمكن فيه لمختبري الإصدار التجريبي من Android البدء في إعادة تعديل الرسائل على WhatsApp، حيث يقترح WABetaInfo أن هذا قد يكون على بُعد أيام قليلة فقط، ولكنّ علينا أن ننتظر لنرى ما إذا كان هذا صحيحاً أم لا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp