مع تصميم جديد للواجهة الرئيسية .. ترقبو إصدار تطبيق WhatsApp بمزايا وتصميم أفضل

مع تصميم جديد للواجهة الرئيسية .. ترقبو إصدار تطبيق WhatsApp بمزايا وتصميم أفضل

يعمل WhatsApp على إعادة تصميم واجهته الرئيسية، حيث تأتي هذه الخطوة بعد أن تم طرح شريط التنقل السفلي على نظام التشغيل Android، إذ يضم التحديث الأخير إضفاء بعض التغييرات على شريط التطبيقات العلوي، وإضافة عناصر فلترة جديدة للدردشة وأمور أخرى.

 ووفقاً للمطلعين في WABetaInfo فإن التغييرات الجديدة في واجهة WhatsApp تشمل إضافة أربعة فلاتر للدردشة إلى أعلى القائمة: الكل، وغير المقروءة، والشخصية، والأعمال التجارية، حيث يضم قسم “الكل” جميع المحادثات التي لديك، في حين يمكنك الوصول بسرعة إلى الرسائل غير المقروءة ضمن قائمة “غير المقروءة”، أما عن قائمتي الدرشات الشخصية والأعمال فهما يعملان على تصفية الدردشات بناءً على نوع الحساب.

كما ستجد في واجهة WhatsApp الجديدة بأنه قد تم إضافة زر قائمة جديد إلى يمين الشريط العلوي بجوار الصورة الرمزية لملفك الشخصي، كما تم تغيير لون خلفية هذه المساحة ولون شريط الحالة العلوي من الأخضر إلى الأبيض، في حين قد تحول شعار واتساب الموجود على شريط التطبيق من اللون الأبيض إلى الأخضر.

ووفقاً للقطة الشاشة التي شاركها المنشور فقد قام WhatsApp بإظهار عناوين الدردشة كأسماء جهات الاتصال أو أسماء المجموعات بشكل أكثر وضوحاً من ذي قبل، كما يدعي التقرير بأن الشركة قد قامت بإصلاحات متكررة على هذا التصميم، لذا فإن ما نراه اليوم قد لا يكون التصميم النهائي.

وقد بدء WhatsApp عمليات إعادة تصميم الواجهة هذه في يونيو، ووفقاً لنفس المصدر فقد تم  رصد الواجهة الجديدة ضمن الإصدار التجريبي ذو الرقم WhatsApp 2.23.13.16 لنظام Android، وبعد مرور أكثر من شهرين فإن واتساب ليس جاهزاً بعد لطرح الواجهة الجديدة للمستخدمين، ولا حتى في القناة التجريبية، إذ لا تزال التغييرات قيد التطوير. 

ويشير التقرير الجديد بأن إصدار iOS من WhatsApp سيشمل تصميم مماثل هو قيد التطوير أيضاً، وقد لا يكون الإصدار التجريبي منه بعيداً جداً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp