مساعد الكتابة، منظم التبويبات ومخصص شكل المتصفح.. ميزات كثيرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من جوجل لمتصفح كروم قريباً

مساعد الكتابة، منظم التبويبات ومخصص شكل المتصفح.. ميزات كثيرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من جوجل لمتصفح كروم قريباً

تعمل Google الآن على إضافة الذكاء الاصطناعي المدمج مباشرة إلى متصفح الويب Chrome الخاص بها، حيث كشفت الشركة في إعلان جديد أن Chrome سيتلقى ثلاث إضافات جديدة ستستفيد من الذكاء الاصطناعي لتبسيط تنظيم علامات التبويب، وتمكين السمات المخصصة، ومساعدة المستخدمين في صياغة المحتوى على الويب في أي مكان يحتوي على حقل نصي فارغ.

مساعد الكتابة المدعوم بالذكاء الاصطناعي

سيقدم تحديث Chrome الشهر المقبل ميزة تجريبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تم تصميمها لمساعدة المستخدمين في صياغة محتوى مكتوب بشكل جيد في أي مكان على الإنترنت.

وسيكون من السهل الوصول إلى هذه الميزة، حيث يكفي النقر بزر الماوس الأيمن على مربع نص أو حقل في أي موقع واختيار “ساعدني في الكتابة”، إذ ما عليك سوى إدخال بضع كلمات، وسيقوم الذكاء الاصطناعي في Chrome ببدء عملية الكتابة. وفي الحقيقة تمثل هذه الميزة طريقة رائعة لصياغة رسائل بريد إلكتروني واضحة أو RSVPs أو إجراء استفسارات رسمية عبر الإنترنت.

وإن فكرة وجود نص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي دون مغادرة الموقع الذي تتواجد فيه سينقلنا بالتأكيد إلى تجربة فريدة، حيث أن تقديمه في أي حقل نص فارغ عبر الويب يرتقي بالأشياء إلى مستوى جديد تماماً.

علامات التبويب والسمات الذكية

هذا وسيبدأ Chrome أيضاً في استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إدارة علامات التبويب بشكل أفضل، إذ يوفر المتصفح حالياً القدرة على إدارة علامات تبويب متعددة من خلال تنظيمها في مجموعات، الأمر الذي قد يبدو مرهقاً في بعض الأحيان. لذلك جاءت هذه الميزة لتنظيم علامات التبويب الذكية الآن باستخدام الذكاء الاصطناعي لاقتراح مجموعات علامات التبويب وإنشاءها تلقائياً استناداً إلى علامات التبويب المفتوحة.

فإذا كنت تبحث عن مقال أو تتصفح متاجر متعددة للحصول على أفضل الصفقات، فقط قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب وتحديد “تنظيم علامات التبويب المشابهة”، وسيتم بعدها تولي المهمة. ووفقاً لجوجل، إن هذه الميزة يمكنها أيضاً اقتراح أسماء ورموز تعبيرية لهذه المجموعات الجديدة، مما يضمن إمكانية تحديد موقعها بسهولة عند الحاجة.

ومن ناحية أخرى، يمكنك تخصيص متصفحك باستخدام الذكاء الاصطناعي أيضاً. وبناءً على خلفيات الذكاء الاصطناعي الإبداعية التي تم تقديمها في العام الماضي على Android 14 لأجهزة Pixel، يتيح Chrome الآن للمستخدمين إنشاء سمات مخصصة دون الحاجة إلى خبرة في الذكاء الاصطناعي.

فقط قم بالتوجه إلى لوحة “تخصيص Chrome ” الجانبية، والنقر فوق “تغيير المظهر”، ثم “إنشاء باستخدام الذكاء الاصطناعي”. اختر موضوعاً ونمطاً مرئياً ولوناً، وسيقوم Chrome بإنشاء سمة فريدة مصممة حسب تفضيلاتك.

ومن المقرر إطلاق هذه الميزات على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة. ولاستخدامها يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى Chrome، وتحديد “الإعدادات” من قائمة النقاط الثلاث، والانتقال إلى صفحة “الذكاء الاصطناعي التجريبي”. ومن المهم ملاحظة أن هذه الميزات تجريبية، لذلك سيتم تعطيلها للحسابات المؤسسية والتعليمية في الوقت الحالي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp