متصفح كروم على أندرويد يحصل على أداة “الاستماع إلى هذه الصفحة” .. لتحويل النص إلى كلام بشكل مباشر

متصفح كروم على أندرويد يحصل على أداة “الاستماع إلى هذه الصفحة” .. لتحويل النص إلى كلام بشكل مباشر

تعتبر ميزة تحويل النص إلى كلام التي تعتمد على إمكانية الوصول; واحدة من الأمور الهامة في Google Chrome لنظام Android، وعلى الرغم من أن Google يمكنه تقريباً قراءة أي مقطع بصوت عالٍ على هاتف Android الخاص بك من خلال المساعد، إلا أنه يصبح أقل فائدة بمرور الوقت. وستقوم Google قريباً بدمج إصدار من الأداة مباشرة في Chrome، مما سيجعل الاستماع إلى الكلمات على الويب أمراً بسيطاً إلى حد ما.

وقد رصد موقع 9to5Google بأن Chrome 120 يحتوي على علامة — chrome://flags#read-aloud — والتي لا يمكن تمكينها إلا على نظام Android. ولكن لاستخدام هذه الميزة فعلياً عليك استخدام Chrome 121، والذي لا يزال متاحاً إلى حد كبير كإصدار تجريبي فقط. 

وعند الضغط على خيار “استمع إلى هذه الصفحة” الموجود في القائمة، سيظهر لك شريط سفلي يعرض عنوان الصفحة وموقع الويب الذي تتصفحه حالياً، بالإضافة إلى زر الإيقاف المؤقت/التشغيل مع مخطط زمني. وبمجرد النقر على الشريط، فإنه يتوسع إلى حوالي 40% من الشاشة مع مزيد من المعلومات والأزرار، حيث ستجد المدة الزمنية التي ستستغرقها قراءة المقالة، وزرين للتخطي للأمام أو للخلف لمدة 10 ثوانٍ، وزر المزيد الذي يتيح لك تمييز النص، والتمرير تلقائياً، وتغيير الأصوات، إضافةً إلى تغيير سرعة التشغيل. إذ يمكنك تعديل هذه السرعة بين عدة خيارات (0.5x، 0.8x، 1x، 1.2x، 1.5x، 2x، 3x، و4x).

كما سيستمر التشغيل إذا قمت بقفل هاتفك مع استمرار فتح Chrome أو عند تصفح علامات التبويب الأخرى، ولكنه سيتوقف عند استخدام تطبيق آخر أو إغلاق Chrome.

وإن إضافة Google لهذه الميزة مباشرة إلى Chrome يعد أمراً رائعاً. ولكن كما هو الحال مع ميزة القراءة بصوت عالٍ المستندة إلى مساعد Google، فإن الاضطرار إلى التعامل مع بعض القيود مثل عدم القدرة على الاستماع إلى الصفحات عند استخدام تطبيقات مختلفة هو أمر مزعج، ونأمل أن يتم التعامل معه مستقبلاً. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp