كيف يمكنك لعب الألعاب الكلاسيكية القديمة على هاتفك iPhone باستخدام أفضل محاكيات iOS ؟

كيف يمكنك لعب الألعاب الكلاسيكية القديمة على هاتفك iPhone باستخدام أفضل محاكيات iOS ؟

إنّ الألعاب الحديثة رائعة ولكن لا شيء يضاهي الكلاسيكيات، حيث تتيح لك المحاكيات ممارسة ألعاب قديمة باستخدام هاتفك الذكي، هذه الميزة ليست حصرية لنظام Android؛ إذ يمكنك استخدامها أيضاً على نظام iOS، حتى لو تطلب الأمر بعض التعديلات. دعنا الآن ننتقل إلى الأساسيات ثم إلى أفضل برامج محاكاة iPhone المتوفرة.

ما يجب أن تعرفه عن برامج محاكاة iOS

يمكنك العثور على العديد من التطبيقات في متجر تطبيقات Apple، وكلها آمنة وخضعت لنظام صارم يهدف إلى ضمان الجودة والأمان، وهذا هو السبب في أنك لن تجد برامج محاكاة في متجر تطبيقات Apple.

والسبب في ذلك أن المحاكيات تقع في منطقة رمادية قليلاً من حيث الشرعية، وفي حين أنّ استخدام المحاكيات ليس بالضرورة غير قانوني، فأنت بحاجة إلى ملفات ROM للألعاب التي ستلعبها، إذ يمكن اعتبار إنشاء أو توزيع ROM هو بمثابة قرصنة. ويعتقد البعض أنه من القانوني القيام بشراء العناوين وتحويلها إلى ملفات رقمية للاستخدام الشخصي، ولكن  Nintendo قد تختلف معهم في ذلك، على أية حال نحن لسنا مستشارين قانونيين، لذا أجر بحثك القانوني قبل الشروع في استخدام هذه المحاكيات.

بالإضافة إلى ذلك ونظراً لأن برامج المحاكاة ليست موجودة في Apple App Store، فغالباً ما ستحتاج إلى تنزيلها من مصادر خارجية، إلا أنّ ذلك يمثل مخاطرة نوعاً ما، لذا يجب أن تكون حريصاً بشأن ما تقوم بتنزيله من الإنترنت.

سيعمل موفرو برامج محاكاة iPhone على تجاوز قيود Apple والحصول على “شهادات المؤسسة” اللازمة لمشاركة التطبيقات معك، وتكمن المشكلة في أن Apple لا تزال تحارب المحاكيات، لذلك فهي غالباً ما تلغي هذه الشهادات، وعندها سيتوقف المحاكي عن العمل، وسيتعين عليك الانتظار حتى يحصل المطور على حق الوصول مرة أخرى.

كيفية اختيار محاكي iOS المناسب

يجب أن نسلط الضوء على بعض العوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل اختيار أفضل محاكي iPhone.

  • Jailbreaking هو مكافئ نظام iOS للروت، ويمنحك هذا وصولاً كاملاً إلى ملفات نظام الجهاز، مما يسمح لك بالتلاعب بنظام التشغيل وإلغاء قفل الإمكانات التي سيتم حظرها بشكل صارم باستخدام برنامج stock، وقد كانت برامج المحاكاة بحاجة إلى كسر الحماية للعمل على iPhone، إلا أنّ الحال لم يعد كذلك، لذا حاول اختيار برامج محاكاة يمكن تحميلها على جهاز iPhone.
  • قد يكون الحصول على ملفات الويب الخاصة بك من الإنترنت أمراً خطيراً، وخاصة إذا كنت ستقوم بتثبيته على جهاز شخصي مع جميع تطبيقاتك وملفاتك الأساسية، حيث يعد الحصول على ملفات IPA من مصدر موثوق أمراً بالغ الأهمية.
  • منصة متعددة مقابل وحدة تحكم واحدة: اعتدنا استخدام المحاكيات التي من شأنها أن تحاكي وحدة تحكم واحدة فقط، لذلك كان علينا تنزيل برامج محاكاة متعددة إذا أردنا ممارسة الألعاب من وحدات تحكم مختلفة، إلا أنّ هذا لم يعد ضرورياً حيث أصبحت بعض محاكيات iPhone تدعم ذاكرة القراءة فقط (ROM) من منصات مختلفة، وأنت بحاجة إلى التحقق من أجهزة محاكاة وحدات التحكم المتوافقة التي يمكن أن تحاكيها للتأكد من أنه يمكنك لعب ألعابك المفضلة.
  • دعم Gamepad: تدعم معظم برامج محاكاة iPhone وحدات التحكم، ولكنّ البعض الآخر لا يدعمها، حيث يعد دعم وحدة التحكم أمراً مهماً للاعبين المتحمسين، لذلك يجب الانتباه إلى هذا الأمر.

أفضل برامج محاكاة iPhone

حان الوقت للحديث عن الخيارات المتوفرة، والتي معظمها متاح للتنزيل من AltStore الذي تم إنشاؤه بواسطة Delta، وهو أحد أشهر مطوري برامج المحاكاة الموجودة هناك، ويمكنك معرفة كيفية تثبيت تطبيق AltStore هنا.

Eclipse لا يلزم كسر الحماية أو حتى تحميله

لم تعد بحاجة إلى كسر حماية جهاز iPhone الخاص بك للعب معظم برامج المحاكاة، فباستخدام Eclipse لن تحتاج حتى إلى تحميله بشكل جانبي، حيث يعمل محاكي Eclipse مباشرة من متصفحك، وهو رائع جداً لمحاكي عبر الإنترنت.

بالنسبة للمبتدئين، إنه يدعم مجموعة متنوعة من الأنظمة، بما في ذلك Game Boy و Game Boy Color و Game Boy Advance و NES و Super Nintendo و Sega Master System و Sega Game Gear، كما أنه يدعم اللمس ولوحة المفاتيح ولوحة الألعاب، وكل هذه الفوائد تجعل من Eclipse محاكي iPhone المفضل لدى معظم المستخدمين.

Delta المحاكي الأكثر تنوعاً

دلتا هي المفضلة بين لاعبي محاكاة iPhone ولأسباب عديدة، حيث أنّ واجهة المستخدم هي من بين الأفضل، وتأتي مع الكثير من الميزات التي تتضمن دعماً متعدد الأنظمة لـ NES و SNES و Game Boy و Game Boy Color و Game Boy Advance و Nintendo DS و Nintendo 64 و Sega Genesis.

كما أنه يدعم مجموعة متنوعة ورائعة من وحدات التحكم، مثل وحدات تحكم Cboc ومنصات PlayStation وحتى ملحقات Nintendo Switch، هذا وتتوفر Delta مباشرة من AltStore .

Retro Arch محاكي مع أفضل توافر

يعتبر Retro Arch فريداً من حيث توفره على نطاق واسع، حيث يمكنك استخدامه على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Android و iOS، وبالإضافة إلى ذلك فهو متاح لنظام التشغيل Linux و Raspberry Pi و Apple TV و Xbox و PlayStation و PS Vita و PSP و PS3 و PS4 و Nintendo Switch و Nintendo Wii و Nintendo Wii U و Steam والمتصفحات وحتى GameCube، كما يمكنك تشغيل Retro Arch على أي شيء تقريباً.

ويمكنه أيضاً محاكاة عدد كبير من وحدات التحكم، والتي تشمل PS و PS2 و PSP و Sega Saturn و Sega Dream Cast و Sega Game Gear و NES و SNES و Nintendo 64 و GameCube و Nintendo Wii و Game Boy و Game Boy Advance و Atari وغيرها الكثير.

Provenance محاكي رائع متعدد الأنظمة

يعد Provurance محاكياً رائعاً آخر متعدد الأنظمة مع الكثير من الدعم لجميع أنواع وحدات التحكم، وتشمل هذه الأنظمة Atari المختلفة و NES و SNES و Game Boy و Game Boy Color و GameCube و Wii و Nintendo 64 و GBA و Sega Saturn و Sega Game Gear و PlayStation وحتى SNK Neo Geo Pocket / Pocket Color.

هذا ويتوفر محاكي iPhone أيضاً بشكل مباشر من AltStore، كما أنه يدعم وحدات تحكم MFi و Steam و iCade.

DolphineiOS الأفضل لـ GameCube و Wii

لقد قدمنا لك الكثير من برامج محاكاة iPhone مع دعم واسع لوحدة التحكم، ولكن إذا كان كل ما تريده هو محاكاة ألعاب GameCube و Wii فإن DolphiniOS سيخدمك تماماً، كما يحتوي المحاكي على الكثير من الميزات الرائعة بما في ذلك دعم الألعاب عبر الإنترنت وحزم texture packs والمزيد، كما أنه متاح من AltStore بالإضافة إلى الموقع الرسمي.

Play! أفضل محاكي PS2

حان الوقت لاستعادة أيام اللعب الذهبية مع Play !، حيث يدعم هذا المحاكي محاكاة PlayStation فقط، ويتميز بكونه بسيط ويمكن تحميله بسهولة، كما أنه يعمل بدون تكوينات معقدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp