كيفية حذف أو إلغاء أو تعديل رسالة مرسلة عبر iMessage ؟

كيفية حذف أو إلغاء أو تعديل رسالة مرسلة عبر iMessage ؟

كثيراً ما يحدث أن ترسل رسالة ما، ومن ثم تستدرك بأنك تريد استعادتها وإلغاء إرسالها، والخبر السار هو أن التكنولوجيا أصبحت جيدة جداً في منحنا فرصاً ثانية في العديد من التطبيقات، والأمر نفسه ينطبق على Apple، ففي ظل الظروف المناسبة سيتم السماح لك باستعادة رسائل iMessage التي أرسلتها عن طريق الخطأ في وقت مبكر جداً. وفيما يلي الخطوات التي ستتبعها للقيام بذلك وكيف يعمل هذا الخيار مع هواتف Android.

كيفية إلغاء إرسال iMessage على iOS و iPadOS

عليك أن تضع هذه الخطوات في الاعتبار في المرة القادمة التي ترسل فيها رسائل على جهاز iPhone الخاص بك، كما عليك أن تقوم بتحديث iOS إلى أحدث إصدار للتأكد من أن لديك جميع الإمكانات. حيث أضافت Apple هذه الميزات في أواخر عام 2022، لذلك من المحتمل أن تكون هذه الميزات موجودة الآن لدى معظم مستخدمي iPhone، ولكن يفضل أن تقوم بالتحقق من ذلك، كما عليك أن تتأكد من أن لديك iOS 16 أو iPadOS 16 على الأقل قبل البدء.

  • قم بإرسال رسالة نصية على تطبيق الرسائل.
  • اضغط مطولاً على فقاعة النص التي تريد إلغاء إرسالها، وانتظر حتى تظهر قائمة بالخيارات الخاصة بك.
  • حدد تراجع عن الإرسال، إذ يستمر هذا الخيار حتى دقيقتين بعد إرسال الرسالة، ويؤدي النقر عليه إلى إزالة الرسالة وإعلامك بإزالتها بنجاح.

ولديك أيضاً خيار تحرير رسالة أرسلتها لإصلاح الأخطاء الإملائية أو إعادة صياغتها، وللقيام بذلك اضغط لفترة طويلة على فقاعة النص وحدد تحرير، إذ أن لديك إطار زمني للقيام بهذا الخيار والذي يصل إلى 15 دقيقة لإجراء التعديلات. ويقوم الخيار بإرجاع الرسالة إلى مربع النص الخاص بك ويسمح لك بإجراء تغييرات عليها، وبعد ذلك انقر فوق علامة الاختيار لتحديث الرسالة في شكلها الجديد.

ما مقدار ما يعرفه المستلم عن قيامك بإلغاء إرسال رسائل iMessages؟

إنّ هذه الميزة لها العديد من القيود، فأولاً يتم إرسال الرسالة على الفور وتظهر على الهاتف الآخر، إذ يكون لدى الشخص الآخر دقيقتين لرؤية الرسالة قبل إلغاء إرسالها، وخاصةً إذا كان يتابع محادثتك أو تظهر الرسالة الجديدة كإشعار على شاشة القفل.

وثانياً إذا ألغيت إرسال رسالة نصية، فسيتلقى الشخص الآخر إشعاراً بأن هناك رسالة كانت موجودة مسبقاً ولكن تمت إزالتها من قبل المستخدم الآخر. وإذا قمت بتحرير الرسائل بسرعة، فستظهر للشخص الآخر ملاحظة تفيد بأن الرسالة قد تم تحريرها، وأن بإمكانه الوصول إلى الإصدار السابق من الرسالة، الأمر الذي سيفسد الهدف من التعديلات التي أجريتها.

وثالثاً، هذا ينطبق فقط على iOS 16 أو الإصدارات الأحدث، فإذا قام المستخدمون بتشغيل إصدار أقدم من iOS لن تعمل هذه الخطوات بشكل صحيح، كما لن يتم إلغاء إرسال الرسالة، لذلك سيظل بإمكان المستخدمين رؤيتها، وفي حال قمت بتحرير رسالة ستظل الرسالة الأصلية وستظهر النسخة المعدلة بعد ذلك.

هل تعمل هذه الخطوات إذا كنت أرسل رسالة نصية على هاتف Android؟

لا يمكن إلغاء إرسال الرسائل إلا إذا استخدم كلا الطرفين الإصدار المحدث من iMessage، حيث لا تدعم الرسائل القصيرة القياسية ميزة إلغاء الإرسال هذه، لذا ستستمر الرسالة في الظهور بغض النظر عما تفعله من جانبك أو عن نوع تطبيق الرسائل القصيرة الذي تستخدمه على Android.

ويمكن لمستخدمي Android استخدام iMessage عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل Beeper و AirMessage. وعلى الرغم من كون هذه التطبيقات تدعم iMessage، ولكن لا يمكننا ضمان أنها ستدعم جميع الميزات المتوفرة، وهذا ينطبق بشكل خاص على خيار إلغاء الإرسال، مع العلم بأن iMessage سيمنحك إشعاراً بأن ميزة إلغاء الإرسال قد لا تعمل إذا جربتها على نظام أساسي آخر للرسائل النصية القصيرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp