تطبيق Google Photos يحصل على بعض الميزات الجديدة والمفيدة لتنظيم المكتبة .. تعرف عليها

تطبيق Google Photos يحصل على بعض الميزات الجديدة والمفيدة لتنظيم المكتبة .. تعرف عليها

تستمر Google في محاولة تحسين تجربة تطبيق الصور الخاصة بها من خلال إضافة تأثيرات جديدة وأدوات تحرير وميزات لإدارة المكتبة بشكل منتظم. حيث تعمل الشركة مؤخراً على ميزة Photo Stacks الجديدة الخاصة بالنسخ الاحتياطي للصور، والتي تقوم بتجميع اللقطات المماثلة لترتيب مكتبتك بشكل تلقائي، وقد أصبحت هذه الميزة رسمية الآن، كما أعلنت جوجل عن تصنيف جديد للقطات الشاشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وفي كثير من الأحيان يتعين عليك التقاط صور متعددة للحصول على تلك اللقطة المثالية، وخاصةً عند تصوير الأطفال، مما يجعل مكتبك مزدحمة بالصور غير المرغوب بها. إلا أن Photo Stacks سيهتم بذلك بعد الآن، وذلك من خلال تجميع الصور المتشابهة معاً بشكل تلقائي، والإشارة إلى الصورة الأفضل من بينها. ولكن هذه الميزة تعمل فقط على الوجوه البشرية في الوقت الحالي، لذلك فإن الأمر لن ينجح عندما تقوم بالتقاط الصور لحيوانك الأليف.

وعبر النقر على Photo Stack سيمكنك التنقل بين اللقطات الأخرى أو إزالة الصورة غير المرغوب فيها من المجموعة، وفي حال لم تعجبك اللقطة التي حددها تطبيق الصور سيمكنك تحديد اللقطة الأفضل يدوياً. كما سيمكنك تحرير مساحة في حسابك بسرعة عبر استخدام خيار الاحتفاظ بأفضل صورة وحذف الباقي. 

ومن ناحية أخرى ستستخدم Google Photos الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تنظيم لقطات الشاشة في مكتبتك بشكل أفضل، حيث أن خدمة النسخ الاحتياطي للصور ستقوم بتحديد لقطات الشاشة والمستندات وتصنيفها في ألبومات محددة حسب موضوعها. وبذلك ستتمكن من العثور على لقطة الشاشة المهمة التي تحتوي على تفاصيل حدث قادم أو فاتورة ما بكل سهولة دون الحاجة إلى المرور على مكتبتك بأكملها.

وهناك أمر رائع آخر، إذ أنك في المرة التالية التي ستفتح فيها لقطة شاشة لتذكرة أو صورة لمستند يحتوي على تفاصيل حدث قادم، فإن Google Photos سيقوم تلقائياً بعرض شريحة “تعيين تذكير” في الأسفل، وكل ما عليك هو الضغط عليه لإضافة تذكير إلى التقويم الخاص بك ورابط إلى لقطة الشاشة أو الصورة، فضلاً عن أنه بإمكانك أرشفة لقطات الشاشة هذه تلقائياً بعد 30 يوم كي لا تسبب الفوضى في مكتبتك، بحيث يبقى بإمكانك العثور عليها في ألبوماتها المخصصة، ولكن كل ما في الأمر أنها لن تظهر في مكتبتك. 

ووفقاً ل Google فإن Photo Stacks وميزات لقطة الشاشة وإدارة المستندات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستبدأ في الظهور على Android و iPhone اعتباراً من اليوم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp