تطبيق جديد من ESA يعتمد على المستخدمين بشكل كامل لتحسين تنبؤات الهطولات المطرية.. هل سترغب بالمساهمة في جمع البيانات والوصول إلى تقديرات أكثر دقّة؟

تطبيق جديد من ESA يعتمد على المستخدمين بشكل كامل لتحسين تنبؤات الهطولات المطرية.. هل سترغب بالمساهمة في جمع البيانات والوصول إلى تقديرات أكثر دقّة؟

قبل أيام قليلة أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية ESA تطبيق Android مميّز للغاية تدور فكرة التطبيق الجديد على قيام المستخدمين بتسجيل البيانات ورفعها إلى الخوادم للاستفادة من هذه البيانات لأغراض نبيلة، كل ما عليك القيام به هو ترك الهاتف بجوار النافذة وتشغيل الملاحة عبر الأقمار الصناعية وسيسجّل هاتفك اختلافات صغيرة في إشارات الأقمار الصناعية من خلال هذا التطبيق الجديد، ويمكن أن تساعد البيانات التي تجمعها وتقوم بتحميلها العلماء على إنشاء نماذج أفضل للتنبؤ بالطقس.

يدعى التطبيق الجديد CAMALIOT ويتوافق التطبيق مع عدد كبير من الهواتف الذكية والتي تتمتّع بأجهزة استقبال ثنائية التردد عبر الأقمار الصناعية وعند جمع البيانات ورفعها من قبل المستخدمين سيتم تحليلها واستخدامها في تطوير نماذج التعلّم الآلي، وإلى جانب ذلك فإنّ طريقة العمل بسيطة جدًا، بعد تنزيل التطبيق من متجر Google Play كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والنقر فوق START LOGGING لجمع البيانات من الأقمار الصناعية وعندما ترغب بإيقاف ذلك عليك النقر على STOP LOGGING وبعد ذلك يمكنك رفع البيانات التي قمت بجمعها إلى خوادم التطبيق وتكرار العملية لرفع المزيد من البيانات.

إنّ جمع هذه البيانات من جميع أنحاء العالم وتحليلها سيساعد العلماء على تطوير أداء نماذج التعلّم الآلي الخاصّة بالتنبؤ بالطقس ممّا يوفّر تقديرات أكثر دقّة، أمّا بالنسبة للمستخدمين فسيكونون جزءًا من المبادرة إضافةً إلى وجود فرصة للفوز بمجموعة كبيرة من الجوائز أيضًا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp