تحديث متجر Google Play يجلب معه الكثير من الميزات الجديدة للألعاب

تحديث متجر Google Play يجلب معه الكثير من الميزات الجديدة للألعاب

يتضمن تحديث نظام Android لشهر يوليو 2023 تغييراً في متجر Google Play والذي كتب عنه Google في قائمة التغيير، إذ قالت القائمة “يمكنك الآن معرفة ما إذا كانت الأحداث الجديدة والتحديثات والعروض والمحتوى متوفرة داخل تطبيق أو لعبة أثناء تصفح متجر Play”. وقد كانت هذه الميزة متاحة بالفعل على إصدار الويب من Play Store وأتت إلى هواتف أندرويد كجزء من تحديث الإصدار 36.5 من متجر Google Play، والذي بدأ طرحه على أجهزة أندرويد في 3 يوليو.

تظهر بطاقات “حدث خاص” في الجزء العلوي من الشاشة ويتم تمييزها على هذا النحو في شريط موجود في الجانب الأيسر العلوي من البطاقة، إذ سينقلك التمرير نحو نهاية العرض الدائري إلى صفحة تسرد جميع “العروض والأحداث”.  ومن ضمن بعض الألعاب التي تحتوي على بطاقة “حدث خاص (Special Event)” نذكر Pokemon GO و Clash of Clans و Raid: Shadow Legends و Genshin Impact و Roblox، حيث من المهم ملاحظة أن هذه البطاقات تظهر فقط في علامة تبويب “الألعاب” الموجودة أسفل شاشة متجر Play.

وتظهر البطاقات واحدة تلو الأخرى أعلى الشاشة إذا كنت في الوضع الرأسي، أما في الوضع الأفقي فيمكنك مشاهدة بطاقتين من “حدث خاص” في وقت واحد.

إذا كنت لا ترى هذه البطاقات على جهاز Android الخاص بك مع فتح متجر Play وكنت في علامة التبويب “الألعاب”، فقد تحتاج إلى تحديث متجر Play يدوياً.

وللقيام بذلك، افتح التطبيق وانقر فوق صورة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العلوية. ومن القائمة، انقر فوق الإعدادات> حول، إذ بعد النقر على الخيار الأخير سترى بعض المعلومات تظهر أسفل الشاشة. وضمن إصدار متجر Play، يجب أن يكون هناك رابط أزرق يشير إلى تحديث متجر Play، اضغط عليه، وهنا إما أن تتبع الإرشادات لتحميل آخر تحديث أو ترى نافذة منبثقة تفيد بأن متجر Google Play محدث إلى آخر إصدار.

إذا تلقيت الرسالة الأخيرة وما زلت لا تستطيع رؤية بطاقة “حدث خاص”، فقد ترغب في الاتصال بـ Google وإخبارهم بأنك لم تتلق تحديث Play Store 36.5. ولإرسال شكوى، افتح تطبيق Google وانقر على الصورة الشخصية في أعلى اليمين، ثم اضغط على “المساعدة والتعليقات” في القائمة، وبعدها انقر فوق “إرسال التعليقات” واكتب شكواك هناك واتبع التعليمات وانتظر الرد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp