بعد سنوات من المطالبة بإجراء تحسينات على متصفّح Google Chrome… جوجل تستعد لإطلاق تحديثات لتوفير البطارية واستهلاك الرام

بعد سنوات من المطالبة بإجراء تحسينات على متصفّح Google Chrome… جوجل تستعد لإطلاق تحديثات لتوفير البطارية واستهلاك الرام

تعمل شركة Google في الوقت الحالي على إطلاق تحديثات جديدة لمتصفّح Chrome وفي حال كنت تستخدم متصفّح Google Chrome بشكل يومي فقد تشعر بالسعادة مع إطلاق هذه التحديثات الجديدة بشكل رسمي وذلك لأنّ هذه التحديثات الجديدة قد تساهم في جعل متصفّح Google يستنزف بطّارية الحاسب بشكل أقل وستساهم أيضاً في تخفيض استهلاك المتصفّح لموارد الحاسب وخاصّة ذاكرة النظام أو ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

إنّ التحديث الأوّل هو وضع جديد باسم Memory Saver الذي سيجعل المتصفّح يستهلك ذاكرة النظام بنسبة 30% أقل من الاستهلاك التقليدي حيث سيتم تحرير الذاكرة الخاصّة بالتبويبات المفتوحة وغير المستخدمة الأمر الذي سيجعل استجابة الحاسب أسرع وأكثر سلاسة وفي حال العودة إلى التبويبات غير المستخدمة فسيتم تفعيلها بشكل ديناميكي أي أنّ المتصفّح سيستهلك الذاكرة ويحرّرها بناءً على الاستخدام.

أمّا الوضع الآخر الجديد فإنّه Battery Saver الذي سيساهم في تحسين طريقة استهلاك البطّارية من قبل المتصفّح وبحسب الشركة فإنّ هذا الوضع سيساهم في تخفيض استهلاك المتصفّح للبطّارية بنسبة 20% الأمر الذي يؤدّي إلى إطالة عمر الجهاز والعمل عليه لساعات أطول دون الحاجة لشحنه طوال الوقت.

في الوقت الحالي لا يمكننا معرفة الموعد النهائي لوصول التحديثات للجميع ولكن وبحسب الشركة فإنّ هذه التحديثات ستصل إلى جميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp