أول متجر تطبيقات iOS تابع لجهة خارجية، AltStore PAL، أصبح الآن موجودًا في الاتحاد الأوروبي

أول متجر تطبيقات iOS تابع لجهة خارجية، AltStore PAL، أصبح الآن موجودًا في الاتحاد الأوروبي

أصبح AltStore PAL متاحاً أخيراً لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي، مما يمكنهم من تنزيل التطبيقات التي لا تتوافق بالضرورة مع إرشادات متجر تطبيقات Apple. حيث يمكن لأولئك الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS 17.4 أو إصدار أحدث من نظام التشغيل الوصول إلى متجر تطبيقات الطرف الثالث عن طريق دفع 1.50 يورو (بالإضافة إلى الضريبة) سنوياً. لا يزال AltStore الأصلي – الذي يتطلب جهاز كمبيوتر مكتبياً وإعدادات أكثر – متاحاً في جميع أنحاء العالم مجاناً.

لقد كان AltStore أحد متاجر تطبيقات iOS البارزة لسنوات عديدة. يستضيف السوق، الذي تم تطويره بواسطة Riley Testut، مجموعة واسعة من التطبيقات التي قد لا تسمح بها Apple على واجهة متجرها الخاصة. الآن بعد أن أجبر قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA) شركة Apple على ترخيص متاجر تطبيقات الطرف الثالث على نظام التشغيل iOS، أصدر المطور AltStore PAL كإصدار مستقل.

وبالنظر إلى أن شركة Apple لا تزال تفرض رسوم التكنولوجيا الأساسية (CTF)، فقد كان على Testut أن تجعل AltStore PAL مدفوعاً لتمويل هذه المدفوعات. ومن المثير للاهتمام أن المطورين الذين يرغبون في عرض أعمالهم على AltStore PAL سيتعين عليهم استضافة تطبيقاتهم على خوادمهم الخاصة. وبالتالي، سيتعين على مستخدمي AltStore PAL الذين يقومون بتنزيل التطبيقات من مطورين مختلفين إضافة “المصادر” المختلفة والترخيص لها بشكل فردي.

من المتوقع أن يعرض نظام iOS تحذيرات متعددة عندما يحاول المستخدم تثبيت متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية لثنيه عن المتابعة. علاوة على ذلك، لا يزال مستخدمو iPad في الاتحاد الأوروبي يقتصرون على متجر تطبيقات Apple، حيث لم تدفع DMA شركة التكنولوجيا للقيام بخلاف ذلك.

في التغييرات التوجيهية الأخيرة، بدأت Apple أيضاً في السماح بمحاكيات الألعاب على متجر التطبيقات الخاص بها. ونتيجة لذلك، فإن محاكي Delta الشهير – الذي أنشأه نفس المطور – قد شق طريقه أيضاً إلى متجر تطبيقات Apple.

من خلاله، يمكن لمستخدمي iPhone حول العالم تشغيل ألعاب NES وSNES وNintendo 64 وGame Boy وGame Boy Advance وNintendo DS دون الحاجة إلى كسر حماية أجهزتهم أو اللجوء إلى أساليب التحميل الجانبي المعقدة للتطبيقات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp