أفضل 5 تطبيقات ضغط الملفات لنظام أندرويد

أفضل 5 تطبيقات ضغط الملفات لنظام أندرويد

أحد أكثر أنواع الملفات شيوعاً والتي يتعين علينا التعامل معها هي الملفات المضغوطة، والتي تأتي بتنسيق zip و rar و 7z و tar وأنواع ملفات أخرى، حيث أنّ الهدف من استخدام الأرشيف هو وضع الكثير من الملفات في مكان واحد بحيث يشغل مساحة رقمية أقل، فإذا كان لديك بعض هذه الملفات التي تحتاج إلى التعامل معها إليك إذاً أفضل تطبيقات zip و rar و unzip لنظام أندرويد.

تطبيق MiXplorer Silver

السعر: 4.49 دولار

MiXplorer Silver هو تطبيق لإدارة الملفات، فمن الناحية الفنية يتمتع أي تطبيق مدير ملفات بقدرات أرشفة أساسية، وبالتالي إذا كنت تحتاج فقط إلى ملفات ZIP أو RARs فيمكن أن يتولى أي تطبيق متصفح ملفات المهمة. ومع ذلك، فإن MiXplorer Silver يتعامل مع أكثر من ذلك بكثير، حيث تختلف قائمة الضغط وفك الضغط قليلاً، وبشكل عام يدعم التطبيق حوالي عشرين نوعاً من ملفات الأرشيف. وبالإضافة إلى ذلك، هو مجرد متصفح ملفات جيد يحتوي على جميع الأساسيات إلى جانب وظائف موسعة، والسعر أعلى قليلاً من 1.99 دولار لـ Solid Explorer، ولكن أولئك الذين يعملون مع الملفات المؤرشفة لا يملكون غالباً خياراً أفضل من هذا الخيار لضغط الملفات وفك ضغطها. 

RAR

السعر: مجاني / 2.49 دولار

RAR من RARLAB، هو ينتمي إلى نفس المطورين الذين طوروا Winrar مما يجعل منه حرفياً Winrar لكن لنظام أندرويد. وكما تتوقع، هو يأتي مع دعم للعديد من أنواع الملفات، بما في ذلك الأنواع الأكبر مثل rar و zip و tar و 7z وغيرها الكثير، وهناك أيضاً مجموعة معتادة من خيارات التشفير وكلمة المرور.

WinZip

السعر: مجاني / 9.99 دولار في السنة

يتذكر العديد من الأشخاص برنامج Winzip، حيث شق التطبيق طريقه إلى نظام أندرويد أيضاً. وهو يحمل في طياته تفاصيل نظيره المكتبي ويدعم التطبيق جميع أنواع ملفات الأرشيف الشائعة، وما يجعل هذا الجهاز فريداً هو أنه يدعم Dropbox و Google Drive، وهي ميزة بدأ العديد من الآخرين في تقليدها. والتصميم أيضاً حديث بشكل مدهش بالنظر إلى التطبيقات الأخرى. ولكن إذا أردنا أن نكون صادقين، ربما يكون الخيار الأضعف في القائمة، بالإضافة إلى كونه يتطلب اشتراكاً ومن الصعب جداً إلغاء الاشتراك في هذا التطبيق.

ZArchiver

السعر: مجاني

ZArchiver هي أداة مجانية تماماً وهي موجودة على نظام Android منذ سنوات عديدة، حيث أنها توفر تجربة مستخدم لائقة مع عناصر تحكم سهلة بشكل عام وتأتي مع دعم للعديد من أنواع ملفات الأرشيف، كما ستجد هناك الخيارات المعتادة للتشفير والحماية بكلمة مرور وتقسيم الملفات المضغوطة إذا كنت بحاجة إلى ذلك أيضاً. التطبيق بسيط ويلبي الغرض منه تماماً.

Zee Archiver

السعر: مجاني

Zee Archiver هو تطبيق بسيط مفتوح المصدر للأرشفة وإلغاء الضغط، وهو يعمل مع جميع لواحق الملفات الرئيسية، بما في ذلك 7z و APK و TAR و ZIP و RAR والمزيد، حتى أنه يعمل مع أرشيفات RAR متعددة الأجزاء حتى تتمكن من استعادة جميع ملفاتك بشكل صحيح. وهو يتضمن بعض الميزات الأخرى كالقدرة على حماية أرشيفات 7z و ZIP بكلمة مرور، ودعم الأرشيف المشفر، وغيرها، كما أنه جيد جداً ومجاني تماماً ومفتوح المصدر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp