أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android

يعد تسجيل المكالمات على Android أمراً صعباً، مع أنّه عمل بشكل جيد لسنوات عديدة، ولكنّ Google أوقفت هذه الميزة ثم أعادت تشغيلها مرة أخرى، لتعود وتوقفها نهائياً اعتباراً من مايو 2022. وبفضل سنوات من القيود الإقليمية وتغييرات سياسة Google وواجهة برمجة التطبيقات وقيود الناقل، أصبح لدينا الكثير من المعلومات والكثير منها لم يعد دقيقاً بعد الآن.

فيما يلي أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android، وقد لا تعمل بعض هذه الطرق على جميع الهواتف وفي جميع المناطق، حيث تم اختبار القائمة أدناه باستخدام هاتف Galaxy S23 Ultra و Pixel 6، وكلاهما يعمل بنظام Android 13. كما تحتوي هذه القائمة على بعض التطبيقات من خارج متجر Play.

وللعلم لا تعمل تطبيقات تسجيل المكالمات مع مكالمات Wi-Fi، إذ ستحتاج إلى تعطيله حتى يعمل أي من هذه التطبيقات.

لماذا يعد تسجيل مكالمات Android أمراً صعباً؟

يعد تسجيل المكالمات أحد أكثر الموضوعات صعوبة على الهاتف المحمول، مع أنه يجب أن يكون أمراً سهلاً نسبياً، لكنه ليس كذلك. 

قد عمل التسجيل بشكل جيد حتى Android 9 عندما قامت Google بإيقاف تشغيله لأول مرة، وظل مغلقاً حتى Android 11، ومن الناحية الفنية لا تزال الوظيفة موجودة الآن مع Android 13. وإنّ بعض مصنعي المعدات الأصلية مثل Google و Samsung يقومون بحزم تسجيل المكالمات في تطبيق Dialer الأصلي، ولكن في بعض المناطق فقط.

وفي عام 2022 غيّرت Google سياسة Google Play التي تمنع التطبيقات من استخدام إذن الوصول لتسجيل المكالمات، وهذه هي الطريقة التي قام بها المطورون بتمكين الميزة، ونظراً لأنها كانت أسهل طريقة فقد سارع المطورون للحصول على حلول بديلة منذ حظر مايو عام 2022.

باختصار هناك أربعة أشياء تمنع الناس من تسجيل المكالمات، حيث يمكن أن يمنع إصدار Android الذي يعمل به هاتفك، أو يمكن أن تتسبب المنطقة التي تعيش فيها في إيقاف تشغيل الميزات، وقد تجعل سياسات Google Play من الصعب على المطورين إصدار منتجات تعمل بالفعل، أما أخيراً فيحد نقص الوصول إلى الجذر من قدرة الشخص على تجاوز المشكلات الثلاث السابقة.

 ويبدو أنّ هناك ثلاثة حلول رئيسية، الأول هو تنزيل تطبيق من خارج متجر Play بحيث لا يزال يسمح باستخدام إمكانية الوصول، والطريقة الثانية تتضمن استخدام مكون إضافي أو تطبيق ثانوي يستخدم واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول أثناء الاتصال بالتطبيق الأصلي لتسجيل المكالمات وبالتالي تجاوز حظر Google Play، والحل  الثالث هو الوصول إلى الجذر، وبما أنّ التجذير لم يعد هو الأكثر شيوعاً لذلك سنركز على الطريقتين السابقتين.

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android

ACR Phone + APH

السعر: مجاني / 2.99 دولار شهرياً/ 10.99 دولار سنوياً

ACR Phone هو تطبيق موجود في متجر Google Play يحتوي على مجموعة من الميزات، بما في ذلك معرف المتصل وحظر المكالمات والاتصال التلقائي وبالطبع تسجيل المكالمات. أما APH فهي اختصار ل ACR Phone Helper، وهي وظيفة إضافية تتجاوز سياسة إمكانية الوصول في متجر Google Play وتتيح لك تسجيل المكالمات الهاتفية، إذ أنك ستحتاج إلى تثبيت كلاهما حتى يعمل الأمر.

ولاستخدامه عليك القيام بتثبيت  ACR Phone أولاً وتمكين جميع الأذونات اللازمة، وبعد ذلك قم بتثبيت APH وتمكين كل شيء هناك أيضاً. وبمجرد الانتهاء من ذلك قم بإجراء مكالمة اختبار وتنشيط التسجيل يدوياً.  

ويمكنك الحصول على تطبيق ACR Phone من متجر Google Play باستخدام الزر أدناه. كما يتوفر مساعد APH في Samsung Galaxy Store، ومعرض تطبيقات HUAWEI، أو يمكن تنزيله من هنا.

لتحميل تطبيق ACR Phone من متجر جوجل بلاي اضغط هنا

Call Recorder by Lucky Mobile Apps

السعر: مجاني / 3.49 دولار

يعد Call Recorder من Lucky Mobile Apps حلاً رائعاً آخر، فهو تطبيق تسجيل قياسي قديم، وهو لا يتجاوز برنامج الاتصال الخاص بك ولكنه يعمل تلقائياً في الخلفية.  

ويتطلب التطبيق أذونات إمكانية الوصول لذلك نحن غير متأكدين من كيفية عدم إزالة Google له من Google Play. ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم واضحة وإعدادات سهلة الاستخدام.

وهذا التطبيق يسجل مكالماتك الهاتفية تلقائياً، لذا  لن تضطر إلى بدء تشغيله يدوياً، ولكن سيتعين عليك التخلص من التسجيلات القديمة بنفسك. وتبلغ تكلفة التطبيق 3.49 دولاراً أمريكياً لإزالة الإعلانات، ولكنّ الوظيفة مجانية بخلاف ذلك، وبالتالي يمكن اعتبار هذا التطبيق حل عملي وبسعر معقول، ولكن قد يقوم Google Play بإزالته، إلا أننا لسنا متأكدين بعد.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

CallU

السعر: مجاني / 3.49 دولار

CallU هو تطبيق مسجل المكالمات من SMSROBOT، وهو يستخدم أذونات الوصول لتسجيل المكالمات الهاتفية، ونحن لسنا متأكدين تماماً من كيفية تمكنه من تجنب الحظر الجديد على Google Play، ولكنه لا يزال يعمل حتى وقت كتابة هذا التقرير.  

ولاستخدامه قم بفتح التطبيق، وقبول الأذونات، ومنحه أذونات التراكب وإمكانية الوصول، وبعدها سيقوم تلقائياً بتسجيل مكالماتك الهاتفية.  

وللأسف تعتبر واجهة المستخدم ضعيفة بعض الشيء ولكنها عملية ولا تستغرق وقتاً طويلاً لتعلمها، وأحد أفضل الامتيازات في هذا التطبيق هو عدم وجود اشتراك، فأنت تدفع رسوماً واحدة فقط بقيمة 3.49 دولار أمريكي لإزالة الإعلانات.  إنه بالتأكيد أحد أفضل الخيارات في المجال، بشرط أن يظل متوفراً على Google Play.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

Cube ACR

السعر: مجاني / 2.99 دولار في الأسبوع / 19.99 دولار في السنة

Cube ACR هو مسجل مكالمات شائع يبدو أنه لا يزال يعمل على الرغم من حظر Google Play، فهو يقوم بذلك باستخدام مكون إضافي لـ App Connector الذي لا يزال يمنح إذن الوصول ولكنه ليس جزءاً من التطبيق الرئيسي، وهذا يعني أن كل شيء لا يزال متاحاً في Google Play بدون تنزيلات إضافية.  

ومن حيث سهولة الاستخدام فهو سهل للغاية، كما يسجل التطبيق المكالمات تلقائياً بشكل افتراضي، لذا فإن معظم الإعدادات المتبقية هي مجرد تعديلات.

التطبيق لديه نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام، وبعد ذلك هناك عدد قليل من خيارات الاشتراك، إذ يوصى بخيار 2.99 دولاراً في الأسبوع إذا كنت تحتاج فقط إلى تسجيل مكالمتين هاتفيتين أو خيار 19.99 دولاراً سنوياً إذا كنت تنوي الاحتفاظ بها لفترة أطول.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

True Phone

السعر: مجاني / 4.99 دولار – 9.99 دولار

True Phone هو خيار جيد بشكل معقول لتسجيل المكالمات وهو تطبيق Dialer، لذلك ستستبدل تطبيق الاتصال الخاص بك بهذا التطبيق. تعد واجهة المستخدم واضحة ولو كانت باهتة بعض الشيء في بعض الأجزاء  كما أنّ العثور على الخيارات يعد بسيطاً بدرجة كافية.

هو يعمل بشكل جيد من حيث تسجيل المكالمات، إلا أنّ الاختبار أظهر أنه قد كان لديه أسوأ جودة لتسجيل المكالمات من أي تطبيق في القائمة، ويبدو أنه يستخدم ميكروفون هاتفك لتسجيل المكالمات بدلاً من التسجيل محلياً، وهذا ليس مثالياً ولكنه أعلى صوتاً من معظم التطبيقات الأخرى التي تقوم بذلك بهذه الطريقة.  

أنت بحاجة إلى تطبيق ثانٍ للاستماع إلى المكالمات المسجلة، مثل مشغل الصوت أو تطبيق متصفح الملفات، حيث يقول المطورون أنهم يضيفون مشغلاً مخصصاً بالفعل للاستماع إلى مكالماتك في تحديث مستقبلي.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا

تطبيق الهاتف الخاص بك

تقوم بعض الشركات المصنعة للهواتف ببناء تسجيل المكالمات مباشرة ضمن تطبيق الاتصال، وتتضمن القائمة Google و Samsung و HUAWEI والعديد غيرهم، وتعد هذه هي أفضل طريقة لتسجيل المكالمات الهاتفية لأنها من الطرف الأول ومتكاملة مع برنامج الاتصال الافتراضي الخاص بك، والمشكلة الوحيدة هي توافرها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp