أدوات شاشة القفل الملغاة Widgets تعود مجدداً إلى Android 15

أدوات شاشة القفل الملغاة Widgets تعود مجدداً إلى Android 15

جاء الإصدار التجريبي الثالث من تحديث Android QPR 2 والذي يعد بتجربة واعدة ل Android 15 مع عودة الميزات البارزة. ومن بين النقاط المهمة التي سنشهدها هو إعادة تقديم أدوات شاشة القفل، وهي وظيفة كانت في السابق جزءاً من اندرويد ولكن تمت إزالتها في الإصدار 5.0 (Lollipop) لعقد من الزمن.

ويمكن إرجاع سبب عودة هذه الميزات إلى اقتناع جوجل بمدى قيمة إعادة هذه الوظيفة المفقودة من عصر Lollipop لنظام اندرويد وحاجة المستخدمين لها.

وقد قام Mishaal Rahman بإجراء مراجعة حديثة لنظام Android 14 QPR 2 Beta 3 ألقى من خلالها الضوء على عودة أدوات شاشة القفل، والتي قام خلالها بتفعيل مساحة الإضافات على شاشة القفل أثناء المراجعة، وكذلك السماح للمستخدمين بتضمين عدد قليل من الأدوات التي لديها إذن WIDGET_CATEGORY_KEYGUARD المعلن عنها. هذا ولا يتوفر حالياً سوى عدد قليل من خيارات الأدوات نظراً لإيقاف هذه الميزة لمدة عقد من الزمن، علماً أن جميعها تأتي من جوجل.

وتتداخل الأدوات الموجودة على شاشة القفل حالياً مع الساعة والإشعارات، مما يؤدي إلى تجربة مرئية غير مرضية بالدرجة الكافية. وهناك أمر مزعج، حيث يؤكد Mishaal Rahman أن هذا الإحياء قد يكون حصرياً لبعض الأجهزة مثل Pixel Tablets، ولكن الأمل موجود في أن تشمل عودة إضافات شاشة القفل قطاعاً أوسع.

ومن المتوقع أن يتحقق هذا التغيير المرتقب مع إصدار Android 15، الأمر الذي سيوفر تجربة أفضل وأشمل للمستخدمين المتحمسين لتخصيص شاشات القفل الخاصة بهم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp