كيف تقوم باستخدام نسخة الويب الخاصّة بتطبيق YouTube على الهواتف الذكية؟

كيف تقوم باستخدام نسخة الويب الخاصّة بتطبيق YouTube على الهواتف الذكية؟

قطعت نسخة الهاتف المحمول من YouTube شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة فقد وجدت معظم الميّزات المتوفرة في نسخة الويب طريقها إلى الأجهزة المحمولة من التعليقات وقوائم التشغيل إلى الوضع الداكن والتعليقات التوضيحية أصبح موقع YouTube للهواتف الذكية بالإضافة إلى تطبيقه المتوافق مع الهواتف رائعًا حقًا.

هناك أوقات تحتاج فيها إلى استخدام نسخة Youtube الخاصّة بالحاسب وذلك لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى المعروض، على الرغم من أن أكثر من نصف حركة المرور على الإنترنت تتم الآن عبر الهواتف الذكية فستحتاج أحيانًا إلى التبديل إلى إصدار سطح المكتب من YouTube لإنجاز مهمة ما، إليك كيفية تحميل إصدار سطح المكتب من YouTube على هاتفك أو جهازك اللوحي.

blank

كيف نقوم بفتح إصدار الويب الخاص بتطبيق Youtube على هواتف Android؟

متصفّح Chrome

افتح Chrome واكتب “YouTube.com” في شريط العناوين ثم انقر فوق إدخال، إذا لم تكتب عنوان URL ولكنك بدلاً من ذلك حدّدت الخيار الأول الذي يظهر من محرك البحث سيظهر لك التطبيق المعتاد لذا قم بكتابة العنوان كاملاً.

blank

اضغط على النقاط العمودية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

blank

اضغط على Desktop Site في القائمة المنسدلة التي ستحصل عليها.

blank

سيؤدي ذلك إلى توجيهك تلقائيًا إلى إصدار سطح المكتب من YouTube.

blank

يمكنك القيام بالخطوات نفسها على جميع المتصفّحات الأخرى من بينها FireFox Mozilla و Opera و المتصفّح الافتراضي على نظام Android.

مشاهدة الفيديوهات السابقة

بعد أن قمنا بعرض نسخة الويب من Youtube على الهواتف الذكية يمكننا أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التي شاهدناها سابقًا من المكان ذاته.

في البداية علينا الضغط على تبويب المكتبة Library بحسب الصورة في الأدنى.

blank

ثم عليك الضغط على على History.

من هنا يمكنك رؤية تاريخ المشاهدة وتاريخ البحث الخاص بك.

blank

في النهاية علينا إخباركم أنّ هذا الأمر ليس حكرًا على موقع YouTube بالتحديد وإنّما يمكنك مشاهدة إصدار الويب الخاص بأي موقع إلكتروني عبر القيام بالخطوات ذاتها.

كيف نقوم بفتح إصدار الويب الخاص بتطبيق Youtube على هواتف iPhone ؟

متصفّح Safari

افتح Safari واكتب “YouTube.com” في شريط العناوين، قد يسألك Safari عما إذا كنت تريد فتح هذا في التطبيق تجاهل ذلك، اضغط على أيقونة “Aa” في الزاوية العلوية اليسرى من شريط العناوين.

blank

بعد ذلك اضغط على Request Desktop website من القائمة المنسدلة.

blank

بعد ذلك سيقوم متصفّح Safari بعرض النسخة الخاصّة بالويب بشكل مباشر على هاتف iPhone.

blank

وكذلك الأمر فإنّ الخطوات السابقة تعمل بشكل مباشر مع المتصفّحات الأخرى أمّا إن كنت ترغب بتجربة موقع جديد فيمكنك القيام بذلك باتباع نفس الخطوات مع اخلاف العنوان.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp