تحديث جديد لتطبيق واتساب يتضمن إصلاح ثغرة أمنية خطيرة

تحديث جديد لتطبيق واتساب يتضمن إصلاح ثغرة أمنية خطيرة

قامت WhatsApp مؤخّراً بإصلاح مشكلة أمنية تعتبر حرجة للغاية ويمكن من خلالها للمخترقين التحكّم بهواتف الضحايا عن بعد. وكما صرّحت الشركة فإنّ الثغرة الأمنية التي تم إصلاحها كانت حرجة للغاية ويمكن من خلالها تشغيل تعليمات برمجية على جهاز الضحية ويمكن للمخترق سرقة بيانات المستخدم أو تثبيت أي نوع من أنواع البرامج الضارّة. وأشارت الشركة أيضاً إلى ضرورة تثبيت أحدث نسخة متوفّرة من تطبيق WhatsApp للحصول على التحديثات الأمنية الجديدة.

وإلى جانب هذه الثغرة الحرجة فقد قامت الشركة بإصلاح خطأ آخر ولكن يعتبر أقل حرجاً بالمقارنة مع الثغرة الأمنية آنفة الذكر.
أمّا بالحديث عن تطبيق WhatsApp فإضافةً إلى التحديثات الأمنية التي حصل عليها التطبيق فقد كانت الأشهر القليلة الفائتة حافلة بالتحديثات الاخرى التي تتعلّق بقابلية الاستخدام كما قامت الشركة خلال شهر أغسطس الفائت بتوفير نسخة جديدة من التطبيق تعمل خصّيصاً على نظام Windows ويمكن للمستخدمين من خلال هذه النسخة تشغيل التطبيق على الحاسب بشكل مستقل تماماً عن الهاتف الذكي وهو أمر لم يكن متوفّراً على تطبيق WhatsApp على نظام Windows.

إنّ التحديثات الأمنية الجديدة دليل واضح على أهمّية تحديث التطبيقات بشكل دوري وذلك لأنّ الحفاظ على النسخة السابقة الأقدم قد يكون أداة يمكن استغلالها من قبل المخترقين للوصول إلى بياناتك الشخصية أو المصرفية لذا من الأفضل دائماً التحقّق من تحديث التطبيقات المُثَبّتة إلى أحدث نسخة متوفّرة على المتجر.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp