تحميل تطبيق Microsoft Authenticator، لإنشاء المصادقة الثنائية والمتعددة لمحتويات الهواتف المحمولة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً برابط تحميل مباشر

تحميل تطبيق Microsoft Authenticator، لإنشاء المصادقة الثنائية والمتعددة لمحتويات الهواتف المحمولة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً برابط تحميل مباشر

Microsoft Authenticator تطبيقٌ مجانيٌّ يمكن استخدامه لتحقيق خدمات المصادقة الثنائيّة TFA أو المتعددة MFA في أجهزتنا المحمولة وذلك في سبيل خلق بيئةٍ أكثر صعوبةٍ أمام عمليات الاختراق لمعلوماتنا أو حساباتنا الشخصية.

حيث يتم استخدام كلمة مرورٍ معينةٍ لإنشاء المصادقة المتعددة، أو يمكن الاستعاضة عن هذه الكلمة بتأكيدات الهاتف المحمول أي عبر التأكّد من القياسات الحيوية أو رمز PIN، أما عن المصادقة الثنائية فتعتمد على إدخال اسم المستخدم، والموافقة على عملية الدخول عبر الجهاز المحمول.

ونظراً للتنافس الكبير ما بين شركتي Google و Authy، فإنهما تقدّمان ذات الخدمات تقريباً، بينما يعمل مصادق جوجل “GA” مع أي شيءٍ يحتوي على بيناتنا الشخصية، فتتّجه تقنيات Authy بشكلٍ أكبر نحو البرمجيات.

يقدّم لنا التطبيق المصادق Microsoft Authenticator ميزة الدخول “بنقرةٍ واحدةٍ” على جميع البرمجيات الصادرة عن مايكروسوفت، كما يتزامن مع Outlook 365 ليمنحنا تغطيةً شاملةً لكامل التطبيقات في الهاتف، ولكنه يعتمد في المقابل على واجهةٍ رئيسيةٍ صعبة الاستخدام نوعاً ما، وخاصةً عند مقارنتها مع الواجهة الخاصة بمصادق Authy أو تطبيق GA.

أخيراً، لا يستطيع MA إنشاء نسخةٍ احتياطيةٍ من الأكواد أو الرموز السريعة على النظام أندرويد، بالرغم من إمكانية وصول المصادقات الأخرى إلى السحابة وتخزين الرموز ضمنها.

لتشغيل التطبيق Microsoft Authenticator أو MA سنحتاج إلى توفر نسخة النظام Android 6.0 أو ما يتلوها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp