تحميل تطبيق Google Sky Map للبحث عن مواقع النجوم والأجرام السماوية، للأندرويد مجاناً رابط مباشر

تحميل تطبيق Google Sky Map للبحث عن مواقع النجوم والأجرام السماوية، للأندرويد مجاناً رابط مباشر

طوّرت جوجل من تجربة تطبيقاتها مع الخرائط، وذلك لمنح المستخدمين بعض الخيارات الأفضل والنسخ المحدّثة باستمرار، ولهذا فإن تطبيقها الجديد Sky Map سيعرض لهواتف وشاشات المستخدمين صوراً عن السماء وأجزائها بواسطة خدمات المواقع التي يقدّمها.

وبفضل هذا التطبيق ستعرض السماء علينا بشكلٍ مفصّلٍ للغاية، بحيث يستخدم Sky Map خدمات GPS، لتحديد الاتجاهات، وبيانات التقويم وذلك لإعطائنا المفاهيم الأفضل حول النجوم، والكواكب المختلفة.

وعند توجيه الهاتف إلى السماء سيظهر التطبيق Google Sky Map، ليعرض لنا الكثير من الأجرام السماوية، وأسمائها أيضاً.

كما نستطيع فعلياً كتابة اسم الكائن السماويّ الذي نريد جمع المعلومات حوله ويسوف يساعدنا التطبيق في تحديد موقعه ضمن السماء، بحيث يعرض لنا دائرةً وسهماً يشيران إلى موقع هذا الكائن، وعندما نقترب من موقعه الصحيح سوف تتحوّل هذه الدائرة إلى اللون الأحمر، وإلى اللون الأزرق كلما ابتعدنا عنه، وعند النظر مباشرةً إلى هذا الكائن تثبت الدائرة على اللون البرتقالي، وبالرغم من سهولة التعامل مع هذا النظام إلا أن السهم سيخطئ الاتجاه في بعض الأحيان، وقد يعود ذلك إلى مشاكل في الاتصال.

ويحتوي Sky Map على نظام الطبقات كما في Google Earth، بحيث يسمح لنا بإيقاف تشغيل طبقة النجوم على سبيل المثال إذا كنا نبحث عن شيءٍ أعلى مثل الكواكب أو الأجرام السماوية الأخرى.

كما يمتلك التطبيق أداة النجوم المختلفة التي تساعدنا على التنقّل بشكلٍ أفضل، بحيث تلجأ إلى خدمات GPS، والموقع المباشر، ذلك بالرغم من اختلاف آراء المستخدمين حول تفعيل مثل هذه الخدمات وتأثيرها على خصوصيتهم، ناهيك عن الاستهلاك الأكبر لطاقة الهاتف في حال التفعيل الدائم لنظام GPS، وقد لا يعمل هذا التطبيق بالشكل المطلوب فعلياً في حال بحثنا عن أشياء موجودةٍ أعلى طبقات السماء.

أخيراً، يمكن تشغيل هذا التطبيق ضمن أنظمة أندرويد ابتداءً من النسخة 1.5 وما يعلوها أيضاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp