من دون حدث خاص … آبل تطلق الجيل السابع من iPad mini بمعالج A17 Pro

من دون حدث خاص … آبل تطلق الجيل السابع من iPad mini بمعالج A17 Pro

كشفت شركة آبل بالأمس عن جيل جديد من iPad mini مدعوم بشريحة A17 Pro، وهي نفس الشريحة المستخدمة في iPhone 15 Pro. يعني هذا أن iPad mini الجديد يمكنه دعم جميع ميزات آبل الذكية. كما يدعم قلم Apple Pencil Pro.

يبلغ سعر iPad mini الجديد 499 دولارًا، بسعة تخزين 128 جيجابايت، وهو ضعف سعة التخزين للجيل السابق بنفس السعر. يمكن للعملاء طلب iPad mini الآن، مع بدء عمليات التسليم من الأسبوع المقبل، ابتداءً من 23 أكتوبر.

تتميز شريحة A17 Pro بزيادة سرعة تصل إلى 30% مقارنة بشريحة A15 Bionic الموجودة في الجيل السابق من iPad mini، كما أن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة أسرع بنسبة 25%. تتيح شريحة A17 Pro أيضًا لمنفذ USB-C الوصول إلى سرعة USB 3 (10 جيجابت في الثانية). ولأول مرة، يدعم iPad mini أيضًا Wi-Fi 6E للاتصال اللاسلكي الأسرع في المنزل.

من حيث التصميم، يبدو iPad mini مشابهاً للغاية للطراز السابق، إلا أنه يأتي بألوان جديدة مثل الأزرق والبنفسجي.

أحد التغييرات الجديدة في التصميم هو منطقة الشحن المغناطيسية على جانب الجهاز اللوحي لدعم قلم Apple Pencil Pro، مما يسمح بتوصيل القلم وشحنه لاسلكيًا. كما أن iPad mini متوافق أيضًا مع قلم Apple Pencil (USB-C)، عن طريق توصيله بمنفذ USB-C.

سيأتي iPad mini بنظام iOS 18، بدون ميزات آبل الذكية. ستصبح أولى ميزات آبل الذكية، مثل أدوات الكتابة ووضع تقليل المقاطعات، متاحة كجزء من نظام iOS 18.1. من المتوقع أن يتم إصدار iOS 18.1 للعامة بحلول نهاية أكتوبر.

iPad mini الجديد متاح الآن للبيع، بإصدارات WiFi وخلوية، بأسعار تبدأ من 499 دولارًا و649 دولارًا لسعة 128 جيجابايت، ويمكن تكوينه حتى 512 جيجابايت.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp