تطبيق Threads يضيف تحديث ميزة “حالة النشاط” لتظهر لك عندما يكون شخص ما متصلاً بالإنترنت على المنصة

تطبيق Threads يضيف تحديث ميزة “حالة النشاط” لتظهر لك عندما يكون شخص ما متصلاً بالإنترنت على المنصة

أضافت منصة Threads مؤخرًا مؤشرات حالة تظهر عندما يكون المستخدم متصلًا بالإنترنت في محاولة لمعالجة الانتقادات التي واجهتها. كانت المنصة قد تعرضت لانتقادات في السابق لعدم إعطائها الأولوية للمحتوى اللحظي في توصياتها. والآن، أضافت شركة Meta هذه الميزة الجديدة لمعالجة جزء من هذه المشكلة. بالطبع، هذه الميزة اختيارية.

الميزة تحمل اسم “حالة النشاط” وتعرض فقاعة خضراء بجانب صورة الملف الشخصي إذا كان المستخدم نشطًا ومتصلاً بالتطبيق. الهدف من هذه الميزة هو مساعدة المستخدمين في العثور على أشخاص آخرين للتفاعل معهم في الوقت الفعلي، وفقًا لما ذكره رئيس إنستغرام، آدم موسيري. وأوضح أن هذه الميزة من شأنها تسهيل المحادثات بين المستخدمين.

ولكن هناك أمر مثير للاهتمام حول Threads وإدخال هذه الميزة. في الواقع، لا تقدم المنصة حتى الآن إمكانيات المراسلة المباشرة. عادةً ما يكون مؤشر الحالة متاحًا في التطبيقات التي تقدم خاصية الرسائل المباشرة أو تطبيقات الدردشة. لكن حتى الآن، صرحت Meta بأنها لا تخطط لإدراج المراسلة داخل التطبيق في Threads.

هذه الميزة الجديدة قد لا تكون أفضل استجابة للانتقادات التي تطالب بتغذية محتوى أكثر تفاعلًا وفي الوقت الفعلي. كما أنه لا توجد طريقة واضحة للعثور على الأشخاص الذين لديهم الفقاعة الخضراء بجانب صورهم الشخصية، لذلك من غير المؤكد كيف ستساعد هذه الميزة المستخدمين في بدء محادثة مع المستخدمين النشطين حاليًا.

من ناحية أخرى، تم الإبلاغ مؤخرًا أن Threads يعمل على ميزة “مجتمعات” تشبه إلى حد كبير مجموعات المستخدمين. ستكون هذه الميزة مكانًا مثاليًا للاستفادة من الفقاعة الخضراء بجانب صورة الملف الشخصي. فمن المرجح أن تتيح المجتمعات للأشخاص الاتحاد حول اهتمامات أو هوايات مشتركة، وسيكون مؤشر الحالة مفيدًا أثناء التواصل داخل تلك المجتمعات.

ولكن حتى الآن، لم تُطرح ميزة “المجتمعات” وما زالت قيد التطوير. سنرى كيف ستتطور الأمور، ونأمل أن يحدث ذلك قريبًا. على الرغم من أن هدف Threads الرئيسي هو أن تكون بديلًا لمنصة X، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأمور التي يجب تحسينها لتصبح المنصة قادرة على المنافسة بشكل أفضل مع X.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp