آبل تطلق هواتف iPhone 16 Pro مع زر الكاميرا المخصص وحواف أرفع ولون جديد

آبل تطلق هواتف iPhone 16 Pro مع زر الكاميرا المخصص وحواف أرفع ولون جديد

بعد أشهر من الشائعات والتسريبات والتوقعات، جاء اليوم المنتظر أخيرًا. أعلنت آبل رسميًا عن سلسلة iPhone 16، وApple Watch Series 10، ومجموعة جديدة من طرازات AirPods. ربما كان الإعلان الأكثر إثارة هو عن هواتفها الذكية الأعلى لعام 2024: iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. مقارنةً بطرازات Pro السابقة، توفر هذه الأجهزة زرًا جديدًا مخصصًا للتحكم في الكاميرا، شاشات أكبر، حوافًا فائقة النحافة، والمزيد من الميزات الأخرى.

تأتي طرازات iPhone 16 Pro بشاشات بحجم 6.3 و6.9 بوصة، بزيادة قدرها 0.2 بوصة عن الإصدارات السابقة. قامت آبل أيضًا بتقليص الحواف، مما يساهم في منحها تصميمها المستقبلي. تمامًا مثل إصدارات Pro السابقة، يوفر iPhone 16 Pro لمسات نهائية غير لامعة نسبيًا، تشمل الألوان: التيتانيوم الأسود، التيتانيوم الأبيض، التيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الصحراوي.

من حيث الأداء، يتميز هاتفا iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بشريحة A18 Pro الجديدة كليًا، والتي تعتبر أسرع بنسبة 15% من شريحة A17 Pro وتستهلك طاقة أقل بنسبة 20%. تقوم هذه الشريحة بتشغيل ميزات Apple Intelligence وغيرها من المهام الثقيلة على الجهاز، مثل تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. يتيح ذلك للمستخدمين تصوير فيديوهات بطيئة الحركة عالية الجودة مباشرة من هواتفهم.

تشمل الترقيات الأخرى للكاميرا أنماط تصوير فوتوغرافي جديدة تغيّر الألوان أثناء التصوير. وبالإضافة إلى ذلك، مثل طرازات iPhone 16 غير الاحترافية، توفر إصدارات Pro ميزة التحكم في الكاميرا الجديدة التي سيقدّرها المصورون عبر الهواتف المحمولة.

تدعم ميزة التحكم في الكاميرا الإدخال باللمس وتستجيب للضغط. تتيح هذه الميزة للمستخدمين التقاط الصور بسرعة، التكبير أو التصغير، ومسح محيطهم للتعرف على الأشياء والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، تم ترقية العدسة الواسعة للغاية من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، وأصبحت الآن تدعم التركيز التلقائي. أما النموذج الأصغر من Pro فيأتي الآن بعدسة “تيترا بريزم” التي تم تقديمها لأول مرة حصريًا في iPhone 15 Pro Max، مما يتيح تكبير بصري يصل إلى 5x وتكبير رقمي يصل إلى 25x على الإصدار ذو الشاشة بحجم 6.3 بوصة.

يبدأ سعر iPhone 16 Pro من 999 دولارًا، بينما يبدأ سعر iPhone 16 Pro Max من 1,199 دولارًا. يمكن للمهتمين طلب الأجهزة مسبقًا يوم الجمعة، وسيتم توفرها بدءًا من 20 سبتمبر.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp