شريحة MediaTek Dimensity 9400 ستطلق في وقت أبكر من المتوقع

شريحة MediaTek Dimensity 9400 ستطلق في وقت أبكر من المتوقع

تشير التقارير إلى أن الشركة التايوانية المصنعة للرقائق، ميدياتك MediaTek، تستعد لإطلاق مبكر لشريحة Dimensity 9400 الرائدة. في وقت سابق من هذا الشهر، ألمح الرئيس التنفيذي لشركة ميدياتك إلى أن الشريحة الرائدة التالية للشركة ستتنافس مع شريحة Snapdragon 8 Gen 4 التي من المقرر إطلاقها في أكتوبر. استنادًا إلى تصريح الرئيس التنفيذي ومواعيد إطلاق الشريحة الرائدة من Snapdragon، كانت هناك تكهنات حول إطلاق شريحة MediaTek Dimensity 9400 في أكتوبر. الآن، يبدو أننا قد نحصل على جدول زمني أكثر دقة لإطلاق الشريحة.

أدلى مصدر صيني موثوق، Digital Chat Station، مؤخرًا بمزاعم حول الإطلاق المبكر لشريحة MediaTek Dimensity 9400. وفقًا لمنشور المصدر على Weibo يوم السبت الماضي، تخطط ميدياتك لإطلاق الشريحة المتطورة في حوالي منتصف أكتوبر. يعد هذا مفاجأة بعض الشيء، حيث كانت ميدياتك تطلق معالجاتها المتطورة في الربع الأخير من العام. ولكن مع اقتراب موعد إطلاق شريحة Snapdragon 8 Gen 4، فإن الإطلاق المبكر لشريحة Dimensity 9400 يبدو منطقيًا.

أضاف المصدر أيضًا أن الهواتف الذكية المزودة بشريحة Snapdragon 8 Gen 4 قد تظهر في السوق في نوفمبر أو ديسمبر. كما يُقال إن هناك هاتفًا متوسطاً مزودًا بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 قيد التطوير وقد يتم إطلاقه حول نفس التوقيت. ومع ذلك، لم يتم ذكر اسم محدد أو طراز الجهاز في منشور المصدر.

كما أضاف Digital Chat Station أن هاتفًا ذكيًا مزودًا بشريحة MediaTek Dimensity 8400 قد يُطلق أيضًا حول نفس التوقيت، وذلك في نطاق سعري منخفض للتنافس مع الهاتف المزود بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 المزعوم.

تجدر الإشارة إلى أن التسريبات حول إطلاق شريحة Dimensity 9400 تتماشى مع تقارير أخرى تشير إلى وصول مبكر لسلسلة Vivo X200 أو سلسلة Oppo Find X8. من المتوقع أن يتم إطلاق كلا الهاتفين قبل سلسلة Xiaomi 15، التي يُقال إنها ستكون أول هاتف مزود بشريحة Snapdragon 8 Gen 4.

ومع ذلك، لا يمكننا تأكيد تاريخ الإطلاق الدقيق لشريحة Dimensity 9400. ولكن، قد يكون لدينا بعض التفاصيل حول الشريحة. وفقًا للتسريبات السابقة، من المتوقع أن يتم تصنيع شريحة Dimensity 9400 بتقنية تصنيع 3 نانومتر من الجيل الثاني لشركة TSMC.

علاوة على ذلك، قد تكون أول شريحة تستخدم ذاكرة LPDDR5x من سامسونج بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية. يُزعم أنها ستوفر زيادة بنسبة 30% في أداء وحدة المعالجة المركزية مع استهلاك 30% أقل من الطاقة مقارنة بشريحة Snapdragon 8 Gen 3. بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم زيادة بنسبة 40% في معالجة وحدة المعالجة العصبية (NPU) مقارنة بشريحة العام الماضي.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp