Samsung تعمل على تحسين وحدة معالجة الرسومات AMD لمجموعة شرائح Exynos الرئيسية التالية

Samsung تعمل على تحسين وحدة معالجة الرسومات AMD لمجموعة شرائح Exynos الرئيسية التالية

قامت Samsung و AMD مؤخراً بتوسيع اتفاقية الترخيص الخاصة بهما لاستخدام رسومات Radeon في شرائح Exynos، وعلى الرغم من أنه لم يتم توضيح ذلك بشكل صريح، إلا أن هذا يمثل التحضير للشريحة التالية من Samsung LSI، والتي تم تسميتها مؤقتاً ب Exynos 2500.

 سيكون التركيز في هذا التصميم الجديد على التحسين، والذي قد يكون أمراً غامضاَ إلى حد ما. حقيقةً إنّ AMD لديها بالفعل أجهزة عالية الأداء ولكن المشكلة تكمن في جعلها تتماشى مع مستويات طاقة الهواتف الذكية، لذلك من المحتمل أن يكون التركيز على تحسين الكفاءة بدلاً من زيادة الأداء.

وتزعم تقارير غير رسمية أنه من المقرر استخدام Exynos 2500 في جيل Galaxy S25 بعد عامين من الآن، في حين ستظل طرازات العام المقبل تستخدم Snapdragon لشريحة Galaxy. ففي الأجيال السابقة اضطرت Samsung إلى طرح مجموعة شرائح Exynos جديدة كل عام لسلسلة S الجديدة، ولكن الآن قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لتصحيح الأمور.

 AMD لديها الوقت للعمل على الأشياء أيضاً، حيث أنّ Xclipse 920 من Exynos 2200 كان مبنياً على RDNA 2، ومنذ ذلك الحين ظهر RDNA 3 لأول مرة، حيث كان الهدف الرسمي للهندسة الجديدة هو أداء أعلى بنسبة 54٪ لكل واط، وهو بالضبط ما تحتاجه وحدة معالجة الرسومات للأجهزة المحمولة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp