Galaxy S21 Ultra الجديد من سامسونج سيأتي بستة كاميرات

Galaxy S21 Ultra الجديد من سامسونج سيأتي بستة كاميرات

وردت بعض التسريبات الجديدة حول الهاتف الجديد Galaxy S21 Ultra وقد أكّدت هذه التسريبات المواصفات التي تم توقّعها في الماضي، من قبل WinFuture، حيث أشارت المعلومات الواردة والصور عن سلسلة S21 القادمة بأن إصدار هواتف السلسلة سيسبق التاريخ المحدد له والذي تم إقراره في كانون الثاني/ يناير 2021، وقد لخّصت التسريبات الجديدة ما يمكن أن يقال عن هواتف السلسلة بأنها يمكن أن تتصدّر القوائم أمام الرائد الأحدث iPhone 12 Pro Max.

وكما يشاع بأن الهاتف S21 Ultra سيقدّم لمستخدميه ستة كاميرات بما في ذلك عدستي التقريب التي ستنتج نسبتي التقريب x3 وx10 وذلك بأطوالٍ بؤرية تساوي إلى 72مم، و240 مم لكلا العدستين على الترتيب، فضلاً عن إنتاج هذه الكاميرات لخاصية التثبيت أو الاستقرار البصري للصورة، وبالتالي فإن هذه الهواتف سيكون لها كاميرا إضافية عن الكاميرات الخلفية الثلاث في التي جاء بها الهاتف S20 Ultra .

وسوف يجري استخدام التصميم folded optic لعدسة التقريب x10، الخاصة بالهاتف S21 بشكلٍ يتماثل مع الكاميرا النظيرة من الهاتف S20 السابق، مع توقّع تقديم التقريب الهجين الذي يستهدف مناطق أبعد بكثير من تلك التي تصل إليها نسبة التقريب x10.

وعلى ما يبدو أنه سيتم تحضير الكاميرا الخلفية الرئيسية للهاتف S21 Ultra لتعمل بالدقة 108 ميجا بكسل، بفتحةٍ التصوير الأكبر قليلاً مقارنةً بما ورد في الهاتف السلف S20، حيث سيبلغ حجمها 24 مم هذا مقابل 26 مم في كاميرا الهاتف السابق.

كما ستحصل كاميرا الهاتف S21 على خاصية التركيز التلقائي بمساعدة الليزر، وهي الخاصية التي افتقر لها الهاتف S20 Ultra، وقد أوضحت WinFuture، بأنه على الرغم من تشابه المواصفات الأولية للهواتف S20 وS21، إلا أن مستشعر الكاميرا الرئيسية الجديد سينتج الصور بجودةٍ أفضل من السابق بشكلٍ ملحوظ.

تحتاج سامسونج فعلياً إلى منافسة ميزاتها الجديدة مع ميزات الكاميرا النظيرة للهاتف iPhone 12 Pro Max ، لتستحوذ على لقب الكاميرا الأفضل في أسواق البيع على الإطلاق.

حيث كانت سامسونج في البداية تعتمد على تصنيع مستشعرات الكاميرا بنفسها متخلّيةً عن المستشعرات Sony والتي تعدّ المستشعرات الأفضل عموماً، كما كانت تكتفي بعدستين إلى ثلاثة عدساتٍ فقط لهواتفها الخلفية.

فيما أصبحت تميل الآن إلى العتاد الماديّ المتقدّم، وذلك بهدف تحقيق متطلبات التصوير الحسابي كما في هواتف جوجل وأبل أيضاً، لتؤمن في الوقت الحاضر ما تحتاجه ميزات الكاميرا من أمثال الوضع الليلي إلا أن ذلك يحتاج من سامسونج العمل المكثّف لتصل إلى نتائج مرضيةً في التصوير كما في iPhone 12 Pro Max.

أما بشأن الفيديو فإن خوارزميات المعالجة والتسجيل لها الدور الأكبر في الحصول على جودةٍ مناسبة دون الحاجة إلى توفر العتاد الماديّ المناسب للكاميرا، وعادةً ما تقدّم سامسونج الكثير من المواصفات والمزايا التي تختصّ بشؤون الفيديو، إذ أنه من المرجّح أن يأتي الهاتف S21 Ultra بقدرات تسجيل الفيديو بدقة 8K، مقابل 4K فقط من الهاتف المنافس 12 Pro Max إلا أن جودة التسجيلات هي من سيحكم، وقد أفادت سامسونج بأنها تسعى جاهدةً لتعزيز قدراتها في هذا المجال.

كما يؤكّد التقرير الوارد من WinFuture بأن الهاتف Ultra الجديد سيكون له شاشةً كبيرة بقياس 6.8 إنش، مع معدّل التحديث المتغيّر ما بين 1 و 120 هرتز، وهذا ما سيفيد فعلياً في توفير طاقة البطارية لدى الهاتف، فضلاً عن دعم هذا الهاتف للقلم الذكيّ SPen، والذي سيتم بيعه في الغالب بشكلٍ مستقلٍ عن الهاتف.

وستعمد سامسونج أيضاً إصدار هواتفها الجديدة S21 بدون شاحنٍ سلكيٍّ مرفق بحجة الحفاظ على البيئة كما فعلت أبل في السابق، بالرغم من أن بعض الإشاعات تشير إلى أن ذلك سيكون بهدف بيع الشواحن أيضاً بشكلٍ مستقل ما يعزّز أرباح الشركة، مع العلم أن التخفيف من النفايات الالكترونية يعدّ أمراً جيداً في العموم وهذا ما سيكسب سامسونج نقاطاً إضافية في التقييمات.

ومن الجدير بالاهتمام أن توقيت الإطلاق لهاتف S21 Ultra لا زال أمراً مجهولاً إلى الآن، فيما تشير بعض التقارير إلى الإعلان عنه فعلياً خلال 14 كانون الثاني/ يناير القادم.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp