تحميل لوحة المفاتيح Gboard جي بورد المجانية من جوجل للأندرويد والأيفون، آخر إصدار برابط مباشر

تحميل لوحة المفاتيح Gboard جي بورد المجانية من جوجل للأندرويد والأيفون، آخر إصدار برابط مباشر

تعتبر Gboard لوحة مفاتيحٍ افتراضيةٍ، تتم إضافتها من قبل جوجل للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي Android و iOS، فنستطيع من خلالها كتابة وإرسال الرسائل بشكلٍ سريعٍ للغاية إذ أنها اشتملت على ميزة الكتابة بواسطة التمرير، ومحرك التنبؤ التلقائيّ، ومجموعةٍ كبيرةٍ من الإيموجي أو الرموز التعبيرية المختلفة.

ونسبةً إلى تزامن جوجل مع خدمات الانترنت بشكلٍ متواصل، وعملها الطويل كمحركٍ بحثٍ أساسيّ، فقد انتهت أخيراً من تصميم البرامج والأدوات التي تتوافق أيضاً مع متصفّحات النظام iOS، كالمساعد الرقميّ المخصص للكتابة.

كما تدعم الواجهة النصية لهذه اللوحة خاصية البحث، وشريط المسافة الذي يمكن استخدامه كلوحةٍ للتتّبع، فضلاً عن قدراتها في الكتابة بلغاتٍ متعددة، وإنتاج صور GIF القابلة للبحث.

وبالرغم من توفر بيئة العمل APK لهذه اللوحة على شبكة الانترنت، إلا أننا لسنا بحاجةٍ إلى تثبيته في الهاتف، نظراً لقيام التطبيق بالتحديثات التلقائية الدورية.

بالطبع لن تخلو لوحة المفاتيح Gboard من أدوات النسخ واللصق المعتادة، بالإضافة إلى بعض السمات المميّزة، لتعديل خلفية اللوحة، علماً أنها تدعم التبديل التلقائيّ ما بين المظهر الفاتح والداكن وفق الإعدادات الافتراضية.

كذلك ويمتلك زر البحث G-search، عدة وظائف وميزاتٍ تساعدنا في إظهار اقتراحاتٍ مناسبةٍ أثناء الكتابة، فضلاً عن توفير خدمة حذف السطور من نصٍ معيّن بواسطة زر التتبّع أو شريط المسافة، وذلك بتحديد سطرٍ ما ومن ثم تمريره إلى اليمين أو اليسار.

ولن نجد أي صعوبةٍ في إضافة اللغات إلى هذه اللوحة، حيث يتم ذلك ضمن قائمة الإعدادات الخاصة باللوحة، إلا أن تمكّن هذه اللوحة من الوصول إلى التطبيقات وتتبّع بياناتها بغاية حفظ الكلمات المكتوبة في السابق واقتراحها على المستخدمين لاحقاً، بالتزامن مع اتصال هذه اللوحة بشبكة الإنترنت فقد يؤدي ذلك إلى كشف بياناتنا أحياناً أمام المخترقين الاحترافيين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp