Microsoft تتفوق على Google بعد دمج مساعد AI مباشرة في نظام تشغيل Windows 11

Microsoft تتفوق على Google بعد دمج مساعد AI مباشرة في نظام تشغيل Windows 11
تابعنا على اليوتيوب

تواصل Microsoft البحث عن المزيد من الطرق لإدخال الذكاء الاصطناعي في كل منتج تصنعه، إذ تهدف أحدث خطواتها إلى جعل مساعد الذكاء الاصطناعي في مقدمة Windows 11.

ومع بداية المؤتمر السنوي للمطورين لعملاق التكنولوجيا والمعروف باسم Microsoft Build. قد يكون هذا بمثابة مفاجأة، ولكنّ  الذكاء الاصطناعي هذا العام يعد موضوعاً رئيسياً للحدث، إلى جانب مجموعة متنوعة من الإعلانات المتعلقة بالأعمال والمطورين، حيث كشفت الشركة بأنها ستطلق Windows Copilot “المساعد الطيار”.

كما أوضحت Microsoft بأنّ “المساعد الطيار” هو مصطلح ابتكرته الشركة للإشارة إلى تطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي الحديث ونماذج اللغات الكبيرة مثل GPT-4، وهو يهدف إلى مساعدة المستخدمين في المهام المعقدة، إذ تم تصميم Windows Copilot على وجه الخصوص ليكون مساعداً مركزياً للذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن للمستخدمين العثور عليه واستخدامه بسهولة للإجابة على الأسئلة، وتخصيص الإعدادات والاتصال عبر التطبيقات والمزيد.

ووفقاً للإعلان، ستكون هذه الميزة موجودة في وسط شريط المهام، وعند النقر فوقها سيظهر شريط جانبي بحيث يمكن للمستخدمين التفاعل معها بنفس الطريقة التي يتفاعلون بها مع Bing Chat.

في الفيديو أعلاه يمكنك مشاهدة بعض الأمثلة التي توضح كيفية عمل هذه الميزة، حيث يُظهر أحد الأمثلة المستخدم يكتب “كيف يمكنني ضبط نظامي لإنجاز العمل؟”، إذ لا يقترح الروبوت بعد ذلك استخدام ميزة مؤقت التركيز والوضع المظلم فحسب، بل يسمح للمستخدم أيضاً بتمكين هذه الميزات مباشرة من التطبيق.

ويوضح مثال آخر أن المستخدم يأخذ مستنداً وينقله إلى حقل اسألني أي شيء، ثم ينقر المستخدم على تلخيص لينشئ Windows Copilot قائمة مرقمة بالموضوعات التي تمت مناقشتها في المستند.

هذا ولن يتوفر Windows Copilot على الفور، ولكنّ مايكروسوفت تقول أنه سيتم إصدار معاينة لنظام التشغيل Windows 11 في يونيو.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp