يمكنك الآن استخدام الذكاء الاصطناعي من Microsoft و Bing لإنشاء الصور باستخدام كلماتك فقط !

يمكنك الآن استخدام الذكاء الاصطناعي من Microsoft و Bing لإنشاء الصور باستخدام كلماتك فقط !

عندما افتتحت Google إمكانية الوصول العام إلى “Bard” للمحادثة بالذكاء الاصطناعي، أطلقت بعدها شركة Microsoft برنامج Bing Image Creator الجديد، وهو برنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه تحويل كلماتك إلى صور.

إنّ تحويل نص إلى صورة ليس مفهوماً جديداً، فهناك العديد من مولدات صور AI المتاحة على الويب في الوقت الحالي، ومع ذلك فإن Bing تحصل الآن على الميزة بفضل استثمار Microsoft في برنامج OpenAI الخاص بمنشئ ChatGPT. وتشتهر شركة الذكاء الاصطناعي أيضاً بشبكتها العصبية الخاصة المسماة DALL.E، والتي تولد الصور من الرسائل النصية، حيث تقول Microsoft أن نسختها مدعومة بإصدار متقدم من طراز DALL.E.

يعمل Bing Image Creator بنفس طريقة عمل DALL.E، فبمجرد أن تكتب وصف الصورة التي تريد أن ينشئها الذكاء الاصطناعي، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ لمنحك أربعة خيارات تصميميه.  

وتقول Microsoft: “من خلال كتابة وصف للصورة وتوفير سياق إضافي مثل الموقع أو النشاط واختيار نمط فني، سينشئ برنامج Image Creator صورة رائعة من خيالك”.

ولكن هناك بعض القيود على Bing Image Creator، فعلى سبيل المثال لا يجوز لها إنشاء صور بناءً على المشاهير أو الشخصيات والمؤسسات العامة الأخرى، فلو حاولت إنشاء ملصق لحفل موسيقي لـ Rihanna، سيظهر لك تحذير المحتوى التالي على الشاشة:

“تم حظر هذه المطالبة. وضع نظامنا علامة على هذه المطالبة لأنها قد تتعارض مع سياسة المحتوى الخاصة بنا. وقد يؤدي المزيد من انتهاكات السياسة إلى التعليق التلقائي لوصولك.”

وقد قالت Microsoft “للحد من إساءة الاستخدام المحتملة لمنشئ الصور، نحن نعمل مع شريكنا OpenAI الذي طور DALL∙E لتقديم تجربة تشجع على الاستخدام المسؤول لـ Image Creator، ولقد حرصنا على دمج ضمانات OpenAI، بالإضافة إلى وسائل الحماية الإضافية في Image Creator “.

 إذا كنت ترغب في تجربة مُنشئ صور Bing الجديد ، فيمكنك الوصول إلى bing.com/create من أي متصفح. أما إذا كنت مسجلاً في معاينة Bing الجديدة، فسيتم دمج Bing Image Creator بشكل كامل مع Bing Chat في الوضع الإبداعي، إذ تقوم Microsoft أيضاً بدمجه في متصفح Edge، فببساطة يمكنك النقر فوق رمز Bing Image Creator الموجود على الشريط الجانبي للمتصفح لبدء إنشاء صور AI.

هذا وتدعم الخدمة اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، ولكن Microsoft تقول إنها ستضيف دعماً لمزيد من اللغات مع مرور الوقت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp