من المتوقع إطلاق PS5 Pro في وقت لاحق من هذا العام استعداداً للعبة GTA 6

من المتوقع إطلاق PS5 Pro في وقت لاحق من هذا العام استعداداً للعبة GTA 6

أكدت شركة سوني منذ أيام بأن جهاز PS5 يدخل المرحلة الأخيرة من دورة حياته، والآن تفيد CNBC بأن جهاز PS5 Pro الذي يشاع عنه كثيراً في طريقه إلى الإطلاق خلال وقت لاحق من هذا العام.

وقد أصبحت تحديثات منتصف الدورة أمراً شائعاً لوحدات تحكم الألعاب في السنوات الأخيرة، حيث أطلقت شركة سوني جهاز PlayStation 4 Pro في عام 2016، وقدمت Microsoft جهاز Xbox One X في عام 2017، وقد قامت Nintendo بمراجعة جهاز Switch مرتين منذ عام 2019 مع طرازي Lite وOLED.

هذا وأخبر المحللون CNBC أن تحديث PS5 من المرجح أن يصل في النصف الثاني من عام 2024، حيث انخفضت مؤخراً توقعات مبيعات جهاز PS5 من 25 مليون وحدة إلى 21 مليون وحدة للسنة المالية، إذ تأمل شركة Sony عبر هذا التحديث في إعادة تنشيط الاهتمام بوحدة الألعاب هذه.

وقال Serkan Toto (الرئيس التنفيذي لشركة Kantan Games) لـ CNBC: “يبدو أن هناك إجماعاً واسعاً في صناعة الألعاب على أن سوني تستعد بالفعل لإطلاق جهاز PS5 Pro في النصف الثاني من عام 2024”.  “وسترغب شركة سوني في التأكد من أن لديها قطعة رائعة جاهزة عندما يتم إصدار GTA VI في عام 2025، وهو الإطلاق الذي سيكون بمثابة دفعة قوية لصناعة الألعاب بأكملها.”

والسبب وراء ربط إطلاق الجهاز بمجرد صدور لعبة ما هو أن هذه اللعبة ليست عادية، حيث حققت Grand Theft Auto الأخيرة نجاحاً ساحقاً، كما أن GTA 5 كانت ثاني أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً على الإطلاق، بعد إصدار Tetris للهواتف المحمولة من EA.

ومن المتوقع أن تكون GTA 6 واحدة من أكبر الألعاب لهذا الجيل، إن لم تكن واحدة من أكبر الألعاب على الإطلاق. وفي حال تمكنت سوني من إقناع المستخدمين بأن اللعب على PS5 Pro سيمنحهم طريقة مثلى لتجربة أحدث عنوان من Rockstar Games، فلا شك بأنها ستقطع شوطاً طويلاً من النجاحات.

وقد أعلنت شركة سوني سابقاً عن جهاز PS4 Pro في 7 سبتمبر 2016، وتم إطلاق وحدة الألعاب بعد شهرين فقط، وذلك في 10 نوفمبر. وإذا افترضنا بأن سوني ستلتزم بهذا الجدول الزمني مع PS5 Pro، فلن يكون من المحتمل سماع أي شيء رسمي حول وحدة الألعاب هذه قبل النصف الثاني من العام.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp