ما هي أفضل حواسيب HP المحمولة (اللابتوبات) لعام الـ 2020

ما هي أفضل حواسيب HP المحمولة (اللابتوبات) لعام الـ 2020

تعد عملية البحث عن حاسب ملائم عملية صعبة نوعاً ما، لذلك سيكون لدينا الكثير من الخيارات المتاحة من قبل الشركة المصنّعة HP، والتي تتنوع من حيث العتاد الماديّ، التخصيصات، المنتجات وغيرها، وتعتبر موديلات Elite و Spectre و Omen و Envy و EliteBook وغيرها من أفضل حواسيب HP على الإطلاق، سنتطرق في هذا المقال إلى مواصفات هذه الحواسيب المتوفرة حالياً وطرحها بالتفصيل.

بالنسبة للاستخدام الفردي تمثل حواسيب Specter الفئة الرائدة لحواسيب HP، باهظة الثمن، بينما تأتي السلسلة Envy بحواسيب متميّزةً أيضاً ولكنها أدنى من السلسلة السابقة وبسعر معقول نسبياً، وقد تم استهداف الفئة المتوسطة من المستخدمين في سلسلة الحواسيب Pavilion، لتليها بعد ذلك السلسلة Stream التي تستهدف الأطفال بينما تأتي الحواسيب Chromebooks بالسعر الأرخص مقارنةً بجميع ما سبق.

أما بالنسبة للاستخدام الاحترافي أكثر، فالسلسلة EliteBook 1000 “elite” تم تصنيفها كأفضل حواسيب HP على الإطلاق لتتلوها الحواسيب EliteBook 800  و EliteBook 700، تليها السلسلة ProBook 600.

وأخيراً لا بد من التطرّق إلى الحواسيب التي تم إعدادها لتناسب الأجواء العملية أكثر، وهي سلسلة الحواسيب ZBook، في حين تم تخصيص السلسلة Omen باتجاه الألعاب الحديثة والتي تتطلب أحدث وأقوى المكونات لتقديم الأداء الأفضل.

Spectre Folio 13

لا يعتبر هذا الحاسب شديد النحافة من حيث التصميم، وإنما يتميز بكونه ذي غلاف جلدي تماماً، مصحوب بشاشة يمكن سحبها للأمام لتصبح أعلى لوحة المفاتيح، وحتى يمكننا قلبها للخلف لاستخدامها كجهاز لوحي ما يعني أن هذا الحاسب يمكن أن يعمل وفق المبدأ 2 ب 1(حاسب وجهاز لوحيّ في آنٍ معاً)،  ويعمل هذا الحاسب كأي حاسب آخر إذ يعتمد على العمل بشاشة IPS يبلغ حجمها 13.3 إنش، وتعمل هذه الشاشة باللمس أيضاً، وبدقةٍ اختيارية 1920×1080 بكسل أو حتى 3840×2160 بكسل، تم تزويد هذا الحاسب بمعالج خماسي النوى Core i5-8200Y، أو Core i7-8500Y وكلاهما من الجيل الثامن، بالإضافة إلى وحدة الرسوميات المدمجة، و8 أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية بينما يتمتع ب256 جيجابايت أو 1 أو 2 تيرابايت من ذاكرة التخزين الدائم SSD.

ومن ناحية الاتصال فيمكن للحاسب Spectre Folio 13 دعم الاتصال اللاسلكي AC،B luetooth 4.2، وأخيراً نمط الاتصالات LTE وفق شبكات الجيل الرابع 4G.

أما من جهة المنافذ فيمتلك هذا الحاسب منفذي Thunderbolt 3 بسرعة 40 جيجابايت في الثانية، بالإضافة إلى منفذ وحيد  من النوع USB-C بسرعة 5 جيجابايت في الثانية، إلى جانب مقبس لسماعات الرأس بقياس 3.5 مم، ويعمل هذا الحاسب ببطارية تبلغ سعتها 54.28 واط ساعياً لتستمر حتى 19 ساعة من الاستعمال العادي للحاسب ولكن هذا يتوقف فعليّاً على دقة الشاشة التي يعمل ضمنها الحاسب.

ويزن الحاسب Spectre Folio 13 حوالي 3.28 رطلاً، لتبلغ سماكته 0.60 إنش فقط، ويتوفر بلونين هما البني والأحمر المتدرّج.

سعر الجهاز عالمياً 2500 دولار أمريكي

Spectre x360 13t touch

في الواقع تمتلك مجموعة الحواسيب HP عدداً من الحواسيب التي تتصف بكونها من النوع 2 ب 1 أيضاً، ولكن هذا الحاسب يتميز بكونه الحاسب الأكثر حداثة بين مجموعة Spectre، وقد تم توجيهه في الغالب أيضاً نحو الاستعمالات الشخصية، كما تم تحسين هذا الحاسب ليمتلك شاشةً بقياس 13.3 إنش أيضاً، بالإضافة إلى بنية هيكلية مميزة، مع مستوى مناسب من النحافة.

و قد كانت الإصدارات السابقة لهذا الحاسب تعمل بمعالج رباعي النوى Intel Core i7-1065G7، مما يعني أنها تعمل على دعم الاتصالات Wifi 6، مع توفر قلم مخصص لهذا الحاسب Tilt Pen من HP، ويتميز هذا القلم بكونه قلماً عصرياً تم تزويد الحاسب به خلال هذا العام.

ويمنحك هذا الحاسب خياراً ما بين الشاشة ذات الإضاءة الخلفية WLED، والتي تعمل بدقة Full HD، أو شاشة AMOLED التي تعمل بتقنية 4K.

وقد تمت ترقية وحدة الرسوميات حيث أصبحت تأتي الإصدارات الحديثة لهذا الحاسب مع وحدة الرسوميات Intel Iris Plus Graphics، أما بالنسبة للمعالج فيمكنا الاختيار ما بين المعالج Intel i5 أو i7 من الجيل العاشر، كما تتوفر للمستخدمين خيارات التخزين الدائم التي تتراوح ما بين 256 جيجابايت إلى 2 تيرابايت.

ومن ناحية الأمان والخصوصية فقد تم تزويد الحاسب Spectre x360 بمستشعر للبصمات، بالإضافة إلى زر كتم الميكروفون، وزر مخصّص آخر لقفل الكاميرا.

ويحتوي هذا الحاسب على العديد من المنافذ، تتمثل في منفذ USB-A، قارئ لبطاقة الذاكرة الخارجية micro SD، ومنفذي USB-C، بالإضافة إلى منفذ شاشة الإسقاط.

كما يدعم خاصية الشحن السريع من خلال المنفذ USB-C، بحيث يتم شحن البطارية بالكامل في غضون ساعة فقط.

ومن ناحية الوزن، يأتي الحاسب x360 بما يقارب 1.5 كيلو جرام، ويتوفر هذا الحاسب حالياً في الأسواق بسعر متفاوت للإصدارات القديمة والأكثر حداثة، ليبلغ حوالي 1.299 دولار للفئات القديمة، و 1.899 دولار للإصدارات الحديثة منه.

مع الإشارة إلى توفر الحاسب ذي الشاشة الأكبر 15 إنش، وبسعر 1780 دولار تقريباً.

 HP Envy x2

ويأتي هذا الحاسب بشاشة  IPS قابلة للفصل ويبلغ حجمها 12.3 إنش، وتعمل بدقة 1080×1920 بكسل، ويمكننا مع هذا الحاسب الاختيار ما بين المعالج Core i5-7Y54 من الجيل السابع أو حتى شرائح Snapdragon 835 من Qualcomm، ليدعم كلاهما الاتصالات LTE وفق شبكات الجيل الرابع 4G، أما بقية المواصفات فتتشابه بين حواسيب Envy x2 التي تعمل بشرائح مختلفة.

حيث أنه قد تم تزويد الحاسب Envy x2 بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 4 جيجابايت، والتي تعمل إلى جانب ذاكرة التخزين الدائم والتي تبلغ 128 جيجابايت، كما يدعم كلا الحاسبين الاتصالات اللاسلكية AC، بالرغم من أن الإصدار Intel، يقوم بدعم الاتصال Bluetooth 4.2 بينما تدعم شرائح كوالكوم الاتصال الأحدث Bluetooth 5.0، كما يتوفر في هذا الحاسب مقبس لسماعات الرأس بقياس 3.5 مم، فتحة لبطاقة Nano SIM، منفذي USB-C بسرعة 5 جيجابايت في الثانية، في الإصدار Intel بينما تأتي إصدارات كوالكوم بمنفذ وحيد من النوع USB-C.

أخيراً يأتي الطراز Intel، بكاميرا أمامية تعمل بدقة 5 ميجا بكسل، لتدعم التعرّف على الوجه وخاصية Windows Hello، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، ويحتوي الإصدار كوالكوم على نفس الإعداد من الكاميرات أيضاً ولكن بدون خاصية التعرف على الوجه.

بينما يأتي كلاهما مرفقاً بالقلم HP Pen.

وتبلغ سماكة الطراز Intel 0.31 إنش، ليصل وزنه إلى 1.1 كيلو جرام، في المقابل يأتي الإصدار كوالكون بسماكة تبلغ 0.27 إنش، ليزن حوالي 1.2 كيلو جرام.

وقد تم تزويد هذا الحاسب بواجهة الاستخدام Surface Go 2 من Microsoft، ما يجعل سعره يرتفع بما يقارب 600 دولار تقريباً عن سعره الأساسي الذي يبلغ 399.99 دولار.

HP Envy 17t 

ونجد في هذا الحاسب الكثير من المواصفات التقليدية الاعتيادية وبسعر يبلغ 750 دولار تقريباً، إذ يعتمد الحاسب Envy 17t  على شاشة IPS بقياس 17.3 إنش، ودقة تبلغ 1080×1920 بكسل، مع إمكانية الاختيار ما بين الشاشة العادية وشاشة اللمس علماً أن حواف الشاشة تبدو صغيرة نوعاً ما، كما أنها تتمتع بحساسية اللمس الجيدة، وقد تم تحديث هذا الحاسب ضمن العام 2020 ليحتوي على أحدث معالجات Intel Core على الإطلاق، ومن الجيل العاشر، مع إحدى وحدتي الرسوميات إما NVIDIA GeForce MX330 أو AMD Ryzen Radeon Graphics بالإضافة إلى دعمه لاتصالات Wifi 6.

نجد أن الحواسيب من هذا النوع والتي تم تحديثها لهذا العام تفتقر إلى سواقة أقراص DVD، ولكننا سنحصل في المقابل مع هذه الحواسيب على ذاكرة تخزين دائم بسعة 512 جيجابايت، مع ذاكرة RAM من النوع DDR4-3200 وبسعة 16 جيجابايت، بالإضافة إلى 4 جيجابايت لوحدة الرسوميات NVIDIA GeForce MX330 لكي تمنح الألعاب والمعالجة بعض السمات الجيدة.

ولعل النقاط الإيجابية لهذا الحاسب تتمثل في دعمه لاتصال Ethernet سلكي، قارئ بطاقة الذاكرة SD، بالإضافة إلى منفذ USB-C بسرعة 10 جيجابايت في الثانية، مع ثلاثة منافذ USB-A بسرعة 5 جيجابايت، ومقبس لسماعات الرأس، فضلاً عن احتوائه على كاميرا HP Wide Vision HD، ويتم تشغيل هذا الحاسب ببطارية تبلغ سعتها 52 واط ويمكنها الاستمرار في العمل لمدة 11 ساعة تقريباً من الاستخدام.

وتبلغ سماكة هذا الحاسب 0.76 إنش، ليزن ما يقارب 6.02 رطل، أما الحواسيب التي تعود لنفس النوع وبحجم 17 إنش، فهي غير متوفرة بكثرة في الأسواق.

HP Laptop 17z

ويعتمد هذا الحاسب فعلياً على شاشة بحجم 17.3 إنش كسابقه تماماً، ولكن هذه الشاشة تقوم بدعم خيارين من الدقة هما 1080×1920 بكسل ضمن شاشات IPS، بينما تدعم الدقة 900×1600 من خلال شاشات SVA.

كما أننا سنلاحظ الاختلاف الواضح ما بين المعالج intel للحاسب 17t، والمعالج AMD للحاسب 17z.

ويقدّم الحاسب Laptop 17z للمبتدئين معالجاً من النوع من Intel Core i7-7500U أو شريحة Core i7-8550U من الجيل الثامن والمدعومة بوحدة معالجة الرسوميات المدمجة، أو وحدة رسوميات منفصلة من النوع AMD Radeon 530، بينما تتراوح الذاكرة العشوائية بين خيارين هما 8 أو 16 جيجابايت، وقد تم تزويد هذا الحاسب بذاكرة تخزين داخلية تتمثل في مزيج من أقراص الهارد، والأقراص الصلبة SSD، وتعمل هذه الأقراص جنباً إلى جنب مع وحدة التخزين Intel Optane التي تمت إضافتها بسعة 16 جيجابايت.

ويعمل هذا الحاسب بأربعة معالجات AMD مختلفة، ثلاثةٌ منها من نوع  Ryzen من الجيل الأول، والتي تعمل بالتوازي مع وحدة الرسوميات Vega، وسنلاحظ أن هذه الشرائح تدعم سعات الذاكرة نفسها، مع خيارات التخزين المختلفة، كإزالة وحدة الذاكرة Intel Optane مثلاً، أو اختيار التخزين في محركات الأقراص SSD المنفصلة بسعة 256 جيجابايت، وتعد هذه الخيارات متاحة في حال اختيار معالجات Team AMD أو حتى Team Intel، مع العلم أن هذا الحاسب يوفر خاصية الكتابة على أقراص DVD.

ومن حيث المنافذ، فتتماثل لكلا الخيارين من الحواسيب، إذ يحتوي الحاسب Laptop 17z على منفذ HDMI، مقبس لسماعات الرأس، شبكات اتصال سلكية، منفذ USB-A بسرعة 480 ميجابايت قديم مع منفذين آخرين USB-A حديثين أيضاً، وبسرعة 5 جيجابايت في الثانية، وفتحةٍ لبطاقة الذاكرة SD.

كما أن كلا الخياري من الحواسيب يحتوي على كاميرا HP TrueVision HD وبطارية بسعة 41 واط، لتصل إلى نحو 7 ساعات من العمل باستخدام الدقة 1080×1920 بكسل.

من حيث السماكة يأتي هذا الحاسب بـ 0.96 إنش، وتزين حواسيب AMD حوالي 2.5 كيلو جرام، بينما تزين حواسيب Intel بوزن 2.4 كيلو جرام، أما من ناحية السعر فيتوفر هذا الحاسب بسعر يبلغ 660 دولار تقريباً.

HP Chromebook x360 14 G1

بإمكاننا مع هذا الحاسب القيام بطيه لاستخدامه كحاسب محمول، أو حتى يمكننا فصله واستخدامه كجهاز لوحي، حيث أنه لا يزال يمتلك نفس المفصلة 360 التي احتواها الحاسب السلف، بينما يتميز هذا الحاسب عن سلفه بحواف جانبية أرق نوعاً من نظيرتها في الحواسيب السابقة.

ويأتي الحاسب Chromebook x360 14 G1 بشاشة IPS يبلغ حجمها 14 إنش لتعمل بدقة Full HD، كما يعمل بمعالج Intel Pentium 4415U مزوّد بشريحة معالجة الرسوميات Intel HD Graphics، ويمكننا الاختيار في هذا الحاسب بين سعتي الذاكرة العشوائية 8 أو 16 جيجابايت، في حين أن ذاكرة التخزين الدائم لا تزال موحّدة لكلا الإصدارين وبسعة 64 جيجابايت.

ويوفر هذا الحاسب مقبس لسماعات الرأس، مع منفذي USB-C وفتحة لبطاقة الذاكرة  micro SD، والتي تدعم  SDHC و SDXC أيضاً، فضلاً عن دعم الحاسب شريحة معالجة الرسوميات Intel UHD Graphics 620، فقد اختارت HP أن يتم تشغيل هذا الحاسب بواسطة بطارية ثلاثية الخلايا بسعة 60 واط، لتكون كافية عند شحنها بالكامل لعمل الحاسب لما يقدّر ب 13 ساعة.

وبما أنه يمكن استخدامه في الوضع اللوحي بالتالي فإن هذا الحاسب سيكون ملائماً للاستخدام بشكل مريح أثناء التنقل، إلا أنه باهظ الثمن نوعاً ما.

Omen X 2S

في الواقع يتميّز هذا الحاسب بامتلاكه لمجموعة من الميزات الجديدة والمتنوعة والمواصفات الجيدة التي تخوّله لأن يكون الحاسب الأفضل للاستمتاع في الألعاب أثناء التنقّل إلا أنه باهظ الثمن أيضاً، ولعل أبرز ميزاته الإضافية هي حصوله على شاشة ثانية أعلى لوحة المفاتيح وبحجم 6 إنش.

وتعمل هذه الشاشة بدقة 1080 بكسل، لتسمح لمستخدمي بعض التطبيقات المفيدة أمثال Discord، Spotify وغيرها أثناء اللعب.

بينما تعمل الشاشة الرئيسية بخيارات متاحة للدقة تتراوح ما بين الدقة Full HD أو حتى لتقنية 4K والتي توفر معدل التحديث 240 هرتز، بينما يبلغ حجم هذه الشاشة 15.6 إنش، وهي من النوع IPS، المقاومة للتوهّج.

ويعمل هذا الحاسب بذاكرة الوصول العشوائية 16 أو 24 أو حتى 32 جيجابايت، بينما تبلغ سعة التخزين الدائم 256 جيجابايت أو 2 تيرابايت، إلى جانب أحد معالجات إنتل i7 أو i9  من الجيل التاسع، ووحدة معالجة الرسوميات Nvidia GeForce RTX، والتي من الممكن أن تقع ما بين الخيارين RTX 2080 أو RTX 2070 ، مع العلم أن كلاهما يمتلك 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية المتاحة لمعالجة الرسوميات فقط.

وبالنسبة للمنافذ فيأتي الحاسب Omen x 2S بمنفذ HDMI، منفذ USB-C وثلاثة منافذ USB-A، كما أنه يدعم خاصية الشحن السريع للبطارية التي تبلغ سعتها 72 واط، ولعل الجانب السلبي لهذا الحاسب يتمثل في وزنه الذي يبلغ 2.4 كيلو جرام، مما يعني أنه أثقل من بقية الحواسيب المخصصة للألعاب، كما انه باهظ الثمن إذ يتوفر بسعر يبلغ 1.699 دولار.

أخيراً يمكن التنويه إلى احتواء الحاسب على لوحة المفاتيح غير المناسبة للاستخدام نوعاً ما،  نظراً لامتلاك الحاسب لشاشةٍ لمسية، لذا في حال أننا لم نحتاج لهذه الشاشة فيمكن التطرق إلى الحواسيب Omen 15 أو Omen 17، حيث أنهما لا يحتويان على هذه الشاشة، كما تم تحديثهما بمواصفات powerhouse 2020 الجديدة والتي تشمل على معالجات من السلسلة Core i7 H أو حتى معالجات من AMD، وهي Ryzen 7 4800H ، كذلك وقد تم رفع معدل التحديث لشاشتي هذين الحاسبين إلى 300 هرتز إلى شاشة LCD التي تعمل بدقة 1080 بكسل أو حتى الدقة 4K لشاشة AMOLED.

Pavilion Gaming 15t

يعد هذا النوع من الحواسيب معقول الثمن نوعاً ما عند مقارنته بإحدى حواسيب Omen السابقة، وسنجد لهذه الحواسيب إصدارين قابلين للتخصيص، إذ يأتي أحدهما بوحدة معالجة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1650 مرفقةً بالوحدة Nvidia 1660 Ti بينما يأتي الإصدار الآخر بالمزيد من الوحدات، بينما تتطابق المواصفات الأخرى إلى حدٍّ كبير، إذ يحتوي كلا الحاسبين على شاشة IPS بحجم 15.6 إنش، وتعمل هذه الشاشة بإحدى خياري الدقة إما 1080×1920 أو 2160×3840 بكسل، حيث توفر الدقة الأولى معدل التحديث 144 هرتز كما الثانية تماماً.

وتعمل هذه الحواسيب بمعالجات Intel Core i5-9300H و Core i7-9750H من الجيل التاسع، مع ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 والتي تتفاوت سعتها ما بين 8 جيجابايت و32 جيجابايت، وتعمل هذه الذاكرة بسرعة 2666 ميجا هرتز، بينما تقع سعة التخزين الدائم ما بين الخيارين 256 و 512 جيجابايت وذلك بالنسبة لمحركات الأقراص SSD، ويمكن توسعة سعة الهارد إلى 1 تيرا.

أما بالنسبة للمنافذ فيوفر هذا النوع من الحواسيب الكثير من المنافذ المواتية للألعاب، كالمنفذ wired networking مثلاً، منفذ HDMI، مقبس سماعات الرأس، منفذ USB-C بسرعة 5 جيجابايت في الثانية، منفذ USB-A بسرعة 5 جيجابايت أيضاً، وأخيراً يحتوي هذا الحاسب على قارئ بطاقات الذاكرة SD.

وتتصف كاميرا هذا الحاسب بكونها عالية الدقة Full HD ، بالإضافة إلى أنها تدعم خاصية التعرف على الوجه، مدعومةً بكاميرا أخرى بدقة HD إلا أن هذه الكاميرا تفتقر إلى إعداد الأشعة تحت الحمراء IR.

ويدعم هذا الحاسب الاتصال اللاسلكي AC ،Bluetooth 4.2 و Bluetooth 5.0.

وتبلغ سماكته 1 إنش، ليزن ما يقارب 2.35 كيلو جرام، ويعمل هذا الحاسب ببطارية تبلغ سعتها 52.5 واط، ويتوفر بسرٍ لا يتجاوز 639.99 دولار، ما يعني أنه بسعر معقول نوعاً ما

HP Elite Dragonfly

يمكن القول أن هذا الحاسب يجمع ما بين التصميم الاحترافي الأنيق، والمواصفات الجيدة للغاية، وما هو أفضل من ذلك، هو أنه يعمل وفق المبدأ 2 ب1  ومزوّداً بمفصلة 360 درجة.

وبالتماثل مع مختلف الحواسيب المحمولة فيمكن تخصيص هذا الحاسب أيضاً، وفق الإعدادات والاختيارات المرغوبة، حيث يمكن بدايةً اختيارالدقة التي تعمل شاشة الحاسب والتي يبلغ حجمها 13.3 إنش، بإحدى الدقتين إما Full HD أو 4K، لتختلف بذلك درجة سطوع الأقصى للشاشة.

كما يمكننا الاختيار ما بين سعات الذاكرة العشوائية إما 8 أو 16 جيجابايت، كذلك الأمر بالنسبة للسعة الداخلية والتي تتنوع ما بين 128 جيجابايت و 2 تيرابايت.

ويعمل هذا الحاسب بعدة خيارات من شرائح Intel من الجيل الثامن، وهي i3-8145U أو i7-8665U vPro ، والتي تدعم وحدة معالجة الرسوميات Intel UHD Graphics 620 ، كما يمكن أن يأتي الحاسبين HP Elite Dragonfly والإصدار Pro منه مع نسخة النظام Windows 10.

وتشمل ميزات هذا الحاسب الأخرى على مجموعة متنوعة من المنافذ، لتشمل على مقبس لسماعات الرأس، فتحة لبطاقة Nano SIM، بالإضافة إلى منفذي USB-C ومنفذ وحيد من النوع USB 3.1 Gen 1، فضلاً عن توفير هذا الحاسب لميزات الأمان والخصوصية، كما يتمتع بامتلاكه لبطاريةٍ كبيرة، يمكنها الوصول إلى 13 ساعة عمل.

وعلى الرغم من أنه ليس حاسباً رخيصاً، إلا أنه الحاسب الأفضل لأداء الأعمال.

HP Chromebook 14 G5

وتوفر الحواسيب Chromebook من HP إمكانية الابتعاد عن نظام ويندوز تماماً، ويتميز الحاسب Chromebook 14 بكونه الحاسب الأكبر المخصص للأعمال من HP، بشاشة تبلغ 14 إنش، مع معالجات Intel Celeron، ليمكنك بذلك الاختيار بين أحد الخيارات الثلاثة التي تبدأ بسعر 289 دولار.

ويحتوي هذا الحاسب على شاشة SVA، بدقة 1366×768 بكسل أو بشاشة IPS بدقة 1920X1080 بكسل، كما يمكننا أيضاً الاختيار ما بين الشاشة العادية والشاشة التي تعمل باللمس.

ويمكن الاختيار بين إحدى المعالجين Celeron N3350  أو  Celeron N3450، بينما تتراوح الذاكرة RAM العشوائية ما بين 4 و8 جيجابايت، كما تتوفر ذاكرة التخزين الدائم بسعاتٍ تتراوح ما بين  16 أو 64 جيجابايت.

ويشمل هذا الحاسب على منفذي USB-C بسرعة 5 جيجابايت في الثانية، مقبس السماعات الاعتيادي، وفتحة لبطاقة الذاكرة micro SD.

ومن ناحية الاتصالات فيقوم هذا الحاسب بدعم الاتصال اللاسلكي AC و Bluetooth 4.2، ويدعم أيضاً كاميرا ويب تعمل بدقة HD، فضلاً عن احتوائه على بطاريةٍ بسعة 47 واط، علماً انه قد تم تثبيت النظام HP Classroom Manager مسبقاً على الحاسب.

ويأتي الحاسب Chromebook بسماكةٍ تبلغ 0.72 إنش، ووزن 1.5 كيلو جرام.

كذلك وتضم حواسيب Chromebook الأخرى المخصصة للأعمال الحواسيب HP Chromebook x360 14 G1، HP Chromebook 14A G5 و HP Chromebook 15 الأحدث في هذه السلسلة.

HP ZBook Studio G5

يتمحور استخدام هذا الحاسب بكونه حاسباً مخصصاً للعمل ضمن الشركات، ويتوفر بثلاثة خيارات محددة تبدأ بسعر 1499 دولار.

ويحتوي هذا الحاسب عامةً على شاشة بقياس 15.6 إنش، لتعمل بإحدى مقداري الدقة 1080 * 1920 بكسل، أو 3840 * 2160، أما بالنسبة للعتاد المادي الذي يمتلكه الحاسب تحت الغطاء فيتألف من خمسة معالجات Core i9-8950HK من الجيل الثامن، مع شريحتي Xeon E من الجيل الثامن أيضاً.

ومن أجل دعم الرسوميات فقد تم دمج إحدى وحدات المعالجة Quadro P1000 أو P2000 من Nvidia لتعمل بالتوازي مع المعالج، ما يجعلها تقف بصف الأجهزة المكتبية في المواصفات إلا أنه يمكن حملها بالطبع.

وتتراوح ذاكرة النظام العشوائية ما بين 8 و64 جيجابايت، أما عن التخزين الداخلي فيعمل ضمن النطاقات الثلاثة التي تتمثل في محركا الأقراص M.2 SSD والتي تتوفّر بسعات تبدأ من 256 جيجابايت لتنتهي بـ 2 تيرابايت، إلى جانب محرك الأقراص الصلبة SSD بسعاتٍ تتراوح ما بين 500 جيجابايت و 2 تيرابايت.

أما بالنسبة للمنافذ فيأتي الحاسب ZBook Studio 5G بالكثير من منافذ الاتصال بما فيها قارئ بطاقة SD، منفذي USB-C بسرعة 5 جيجابايت، مع منفذ من النوع HDMI، ومقبس لسماعات الرأس، والمنفذ Thunderbolt 3 الذي يعمل بسرعة 40 جيجابايت في الثانية، كما تتضمن ميزات الأمان لهذا الحاسب قارئ البصمات الاختياري، وكاميرا IR.

ويزن الحاسب حوالي 2 كيلو جرام.

وسوف تضم حواسيب السلسلة ZBook التي سيتم طرحها في آب /أغسطس القادم المزيد من الخيارات التي تضم HP ZBook Studio x360 ، HP ZBook 17 و ZBook Firefly 15 الجديد و ZBook Firefly 14 بسعر يبدأ من 1099 دولار، كما سيتم إطلاق الحاسب ZBook x2 أيضاً.

وبهذا نكون قد سلطنا الضوء على أفضل حواسيب HP المتوفرة حالياً مع أبرز المواصفات المتوفرة والمتاحة للاختيار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp