لماذا يُظهر ChatGPT  رسالة “خطأ داخلي في الخادم internal server error” وكيف يمكن إصلاحه؟

لماذا يُظهر ChatGPT  رسالة “خطأ داخلي في الخادم internal server error” وكيف يمكن إصلاحه؟

أصبح ChatGPT أداة لا غنى عنها في غضون بضعة أشهر فقط  ولكنك قد تلاحظ  بأن هذه الخدمة لا تعمل دائماً كما هو متوقع. وعلى سبيل التحديد قد يرد ChatGPT برسالة “خطأ داخلي في الخادم internal server error” بدلاً من الرد على استفساراتك، ولذلك سنحاول معاً تفصيل الأسباب الكامنة وراء رسالة الخطأ هذه وما يمكنك فعله لإصلاحها.

لماذا يظهر ChatGPT “خطأ داخلي في الخادم”؟

هناك عدة أسباب قد تجعل ChatGPT يعرض رسالة الخطأ هذه، من بينها وجود مشكلة حقيقية في الخادم، كما يمكن أن يحدث هذا عند وجود مشكلة في كفاءة الحوسبة المرتبطة بالخدمة مؤقتاً.

وهناك أيضاً بعض الأسباب الأخرى المتعلقة بالسرعة التي تحول بها ChatGPT إلى واحد من أشهر مواقع الويب على الإنترنت، بمعنى أنّ التوسع المطلوب لتلبية متطلبات ملايين المستخدمين المتزامنين أمرُ صعب على أي شركة. وبينما تعمل شركة OpenAI (وهي الشركة التي تقف وراء ChatGPT) على التعامل مع الحمل المتزايد من المستخدمين، إلى أنّه من المتوقع أن تخرج الأمور عن السيطرة في بعض الأحيان مع وجود ملايين الزوار على المنصة معاً.

هذا ويمكنك التحقق من صفحة OpenAI’s status لمعرفة ما إذا كانت ChatGPT معطلة حالياً أو تعاني من تباطؤ، إذ عادةً ما تستمر معظم حالات الانقطاع لبضع ساعات لذا ما عليك سوى إعادة التحقق لاحقاً.

فإذا قرأت في صفحة الحالة أنّ “جميع الأنظمة قيد التشغيل” فإن المشكلة لا تكمن في ChatGPT أو OpenAI، وإليك بعض الإصلاحات التي يمكنك محاولة اتباعها بنفسك.

كيفية إصلاح “خطأ الخادم الداخلي” على ChatGPT

قم بتحديث الصفحة وتحقق من اتصالك بالإنترنت

تنفذ OpenAI خطوة تحقق للتأكد من أنك إنسان قبل أن تتمكن من استخدام الخدمة وذلك لمنع إساءة استخدام ChatGPT، حيث تنتهي مهلة التحقق من الصحة بعد فترة محددة، لذا يجب تحديث الصفحة للسماح بتشغيلها مرة أخرى، حيث يجب أن تظهر لك رسالة “الرجاء الانتظار، نحن نتحقق من متصفحك”.

وفي حال فشل تحميل الصفحة قد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الاتصال بالإنترنت أو أنّ البرنامج قد تمت تهيئته بشكل خاطئ، لذلك حاول الوصول إلى ChatGPT من متصفح أو كمبيوتر مختلف وقم باستخدام شبكة Wi-Fi مختلفة.

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى

إذا لم ينجح تحديث الصفحة ببساطة فغالباً أنت تتعامل مع جلسة تسجيل دخول منتهية الصلاحية، إذ يتطلب استخدام ChatGPT حساب OpenAI كما هو معلوم، وفي حال مرت فترة طويلة منذ آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول من الممكن أن تكون جلستك قد انتهت فعلياً، وما عليك سوى تسجيل الخروج من حسابك ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى.

تحقق من وصولك إلى حد الاستخدام المسموح به

إذا كنت تستخدم ChatGPT كثيراً، فربما تكون قد وصلت إلى حد الاستخدام على OpenAI، فكما تعلم لا يمكن للحسابات المجانية أن تطلب سوى عدد قليل من الردود في الساعة، على الرغم من أنه قد يتم تطبيق حدود يومية وشهرية أيضاً، إذ تعتمد حدود الساعة هذه على طول استجابات روبوت المحادثة، لذلك من المرجح أن تصل إلى الحد عند إنشاء فقرات متعددة من النص.

وبمجرد أن تصل إلى الحد المسموح به لن يكون لديك خيار سوى الانتظار حتى يتم إعادة ضبط العداد، وفي غضون ذلك لن تتمكن بطبيعة الحال من إنشاء ردود جديدة.

قد تجد أيضاً أنّ معدل حسابك محدود إذا كانت أجهزة الكمبيوتر الأخرى على شبكتك قد استخدمت ChatGPT مؤخراً، ولكن من غير المحتمل أن يحدث هذا إذا كنت تستخدم اتصال الإنترنت الخاص بك. ومع ذلك قد تؤدي شبكات Wi-Fi المشتركة واتصالات VPN إلى قطع الاتصال عن الأخير إذا كنت تستخدم إحداها.

وفي حال كنت تجد نفسك في كثير من الأحيان تنتظر إلى أن يصبح chatbot متاحاً، فكر جدياً في الاشتراك في ChatGPT Plus، حيث سيمنحك ذلك الوصول إلى chatbot خلال فترات الازدحام ويزيد أيضاً من سرعة استجابة chatbot.

وإذا لم تنجح أي من هذه الحلول معك يمكنك استخدام أحد بدائل ChatGPT العديدة المتاحة الآن، حيث يعتمد معظمها على نفس نموذج لغة GPT-3 الموجودة فيه، لذلك يمكنك توقع جودة مخرجات مماثلة.

يمكنك تحميل تطبيق Ningo على هاتفك للاستفادة من خدمات ChatGPT بشكل مباشر



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp