كيف تحصل على GPT-4 مجاناً ؟ 5 طرق للوصول للنسخة الأكثر تطوراً من جي بي تي

كيف تحصل على GPT-4 مجاناً ؟ 5 طرق للوصول للنسخة الأكثر تطوراً من جي بي تي

يعد OpenAI’s GPT-4 واحداً من نماذج اللغات الكبيرة الأكثر شهرة، حيث يصل معظم الأشخاص إلى GPT-4 باستخدام اشتراك ChatGPT Plus، والذي تبلغ تكلفته 20 دولار شهرياً. ولكن في حال كنت من أولئك الذين لا يرغبون بدفع هذا المبلغ، فسنقدم لك خمس طرق يمكنك من خلالها استخدام GPT-4 مجاناً.

1. Microsoft Bing Chat

تعتبر Microsoft واحدة من أولى الشركات التي عملت مع OpenAI، حيث أنها وضعت مليارات الدولارات في الشركة وأبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي. وبذلك فقد أصبحت Bing Chat الخاصة بـ Microsoft Edge إحدى الطرق الأولى لاستخدام GPT-4 بشكل مجاني، مما يسمح لك بإنشاء ما يصل إلى 300 محادثة يومياً، وكل منها تتضمن 30 جولة من الأسئلة، والتي عادةً ما تكون كافية لمعظم الأشخاص.

ولدى Bing Chat مزايا أخرى، إذ يمكنك مثلاً استخدام أداة تحويل النص إلى صورة OpenAI’s DALL-E 3 text-to-image مجاناً، مما يتيح لك إنشاء صور عالية الدقة مع إدخالات نصية فيها.

وبالتالي فإن Bing Chat هو بالتأكيد أحد أفضل الخيارات إذا كنت تريد استخدام GPT-4 مجاناً. إلا أن اشتراك ChatGPT Plus يبقى هو الخيار الأفضل بشكل عام نظراً لمجموعة الميزات الواسعة التي يتضمنها، ولكن إذا كانت لديك بعض الأسئلة التي تريد الإجابة عليها، فإن Bing Chat سيمثل بديلاً جيداً.

2. Perplexity.ai

Perplexity.ai هي أداة ذكاء اصطناعي واعدة جداً لاستخدام GPT-4 مجاناً. وعلى الرغم من أن الإصدار المجاني من Perplexity لا يذكر أنك تستخدم GPT-4، إلا أن تبديل وضع “Copilot” الخاص به يمنحك الوصول إلى GPT-4، وإن كان يقتصر على خمسة أسئلة كل أربع ساعات.

وهو ليس خياراً سيئاً، فإذا كانت OpenAI تسعى لإنشاء ذكاء اصطناعي عام، فيبدو أن Perplexity.ai تسعى لإعادة اختراع البحث على الإنترنت، وتعد أداتها خياراً رائعاً لأولئك الذين يريدون تجربة سريعة.

وتبلغ تكلفة الترقية إلى المستوى الاحترافي من Perplexity.ai مبلغ 20 دولار شهرياً، أي نفس مبلغ الاشتراك في ChatGPT Plus، إلا أنك هنا قادر على طرح أكثر من 300 سؤال مدعوم من Copilot، واستخدام نموذج Anthropic’s Claude 2، وتحميل أكبر عدد ممكن من الملفات التي تريدها من أجل التحليل المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

3. Merlin

Merlin هو إضافة مفيدة لمتصفح Chrome يوفر الوصول إلى GPT-4 مجانًا، وإن كان يقتصر على عدد محدد من الاسئلة اليومية.

وباعتبارك مستخدماً مجانياً لـ Merlin، فإنك ستحصل على حوالي ثلاثة أسئلة GPT-4 مجانية في اليوم، الأمر الذي يتماشى تقريباً مع معظم أدوات GPT-4 المجانية الأخرى. كما يمكنك أيضاً دمج Merlin في حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إذا لزم الأمر.

تنزيل: Merlin لمتصفح Google Chrome 

4.Nat.dev

Nat.dev هي أداة Open Playground توفر وصولاً محدوداً إلى GPT-4. وقد لا تتم معالجة GPT-4 وذلك بناءً على عدد المستخدمين، لذا عليك التحلي بالصبر عند استخدامك لهذه الأداة. إلا أنه في حال لم تكن مهتماً باستخدام GPT-4 على وجه التحديد، فيمكنك الاختيار من قائمة بدائل LLM المدمجة، والتي تعتبر قائمة كبيرة تتضمن 20 خياراً على الأقل.

5. Hugging Face

وهو موقع ويب مفتوح المصدر للتعلم الآلي وتطوير الذكاء الاصطناعي، والذي يتعاون فيه الآلاف من المطورين وينشئون الأدوات.

هناك العديد من Hugging Face Spaces التي تدعي أنها تتيح الوصول إلى GPT-4، ولكنها إما تستغرق وقتاً طويلاً جداً للإجابة على سؤال ما بطريقة موثوقة أو أنها محدودة للغاية بسبب المقدار الصغير من قوة المعالجة المتاحة لحساب Hugging Face المجاني، مما يجعلها لا تستحق الاستخدام. لذلك يمكن القول بأنك قد تحصل معها على تجربة متوسطة، إلا أن الأمر قد يتفاوت بين شخص وآخر. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp