كيفية إصلاح مشكلة خطأ تسجيل الدخول إلى ChatGPT

كيفية إصلاح مشكلة خطأ تسجيل الدخول إلى ChatGPT

في حال لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى ChatGPT فلن يمكنك الوصول إلى سجل ChatGPT ولا استخدام المعرفة التوليدية للذكاء الاصطناعي، ولكنك لم تفقد كل شيء، وإليك كيفية إصلاح خطأ تسجيل الدخول إلى ChatGPT.

حلول الأخطاء الشائعة لتسجيل الدخول إلى ChatGPT

أكثر مشكلات تسجيل الدخول إلى ChatGPT شيوعاً التي يواجهها المستخدمون هي “ChatGPT is at capacity right now”، والذي يحدث عندما يحاول عدد كبير من المستخدمين الوصول إلى النظام الأساسي في نفس الوقت.

وقد أبلغ بعض المستخدمين عن خطأ آخر في تسجيل الدخول إلى ChatGPT حيث كانوا عالقين في حلقة تسجيل الدخول، إذ يقوم المستخدم بإدخال البيانات الخاصة به في صفحة تسجيل الدخول إلى ChatGPT والنقر فوق زر التسجيل ولكن تتم إعادة توجيهه بشكل متكرر إلى صفحة تسجيل الدخول نفسها، ويمكن أن يحدث هذا بسبب مشكلة في عملية المصادقة حيث يفشل الخادم في التعرف على بيانات المستخدم، كما يمكن أن تكون بسبب مشكلة في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، والتي يمكن حلها عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.

ولسوء الحظ لا توجد طريقة واحدة لإصلاح خطأ تسجيل الدخول إلى ChatGPT، ولكننا أدرجنا بعضاً من أفضل الخيارات لتجربتها.

الانتظار

إذا واجهت مشكلة “السعة القصوى لـ “ChatGPT فإن الانتظار يعد خياراً جيداً، إذ من المحتمل أن ينخفض ​​الضغط على الخادم بعد بعض الوقت، مما يسمح لك بالوصول إلى ChatGPT بشكل طبيعي مرة أخرى.

وعادةً ما تستغرق هذه المشكلات حوالي 15-20 دقيقة لحلها، وبعد ذلك يجب أن تتمكن من الوصول إلى ChatGPT دون تجربة أي حلول تقنية.  وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً النقر فوق زر “الحصول على إشعار عندما نعود” لتلقي رسالة بريد إلكتروني عند إعادة تشغيل ChatGPT وحل المشكلة.

تحقق من حالة خادم ChatGPT

إذا كان الخادم معطلاً أو واجه أي مشكلات أخرى، فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي بنجاح، وفي هذه الحالة لن يكون أمامك خيار سوى انتظار عودة الخوادم إلى الإنترنت.  ولمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات في الخادم أو تحديثات خاصة خلال وقت التعطيل يمكنك زيارة صفحة حالة خادم ChatGPT.

تحقق من اتصالك بالإنترنت

يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت ثابت لاستخدام ChatGPT، فعندما تحاول تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي، سترسل صفحة تسجيل الدخول بيانات الاعتماد الخاصة بك إلى الخادم. وإذا كان اتصالك بالإنترنت ضعيفاً سيتم تأخير الإرسال، مما يؤدي إلى بطء في وقت التحميل وأخطاء في تسجيل الدخول وانتهاء مهلات الصفحة.

حاول معاودة الاتصال بالإنترنت، أو التبديل إلى شبكة أخرى، أو حتى إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة ما إذا كان ذلك سيساعدك.

قم بتعطيل ال VPN الخاص بك

عند استخدام ال VPN يتم توجيه اتصالك بالإنترنت عبر خادم وشبكة مختلفة، ومن الممكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات أثناء الوصول إلى مواقع وخدمات معينة.

فعلى سبيل المثال ربما يكون ChatGPT قد حظر مزود VPN الذي تستخدمه، أو قد يتسبب VPN في إبطائه، مما يؤدي إلى حدوث المشكلة.  وأفضل طريقة للمضي قدماً هي تعطيل VPN الخاص بك واستخدام اتصال الإنترنت المعتاد للوصول إلى ChatGPT.

وإذا كنت تفضل استخدام ال VPN فيمكنك محاولة التبديل إلى بديل أفضل لتجنب مثل هذه المشكلات في المستقبل.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

قد تمنعك المشكلات المتعلقة ببيانات ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح من الوصول إلى ChatGPT بنجاح، وهي البيانات التي يخزنها متصفحك عند زيارة أحد مواقع الويب والتي يمكن أن تتضمن ملفات صغيرة وملفات تعريف ارتباط ومعلومات أخرى مماثلة. وفي حال أصبحت تالفة أو قديمة فقد تتسبب في حدوث مشكلات مثل التحميل البطيئ والأخطاء الناجمة عند الوصول إلى أنظمة أساسية معينة.

يمكنك مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في محاولة لإصلاح خطأ تسجيل الدخول إلى ChatGPT، ونظراً لأن هذه البيانات مؤقتة فلن يؤدي مسحها إلى إتلاف ملفاتك الأساسية.

 اتبع هذه الخطوات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome:

  • انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اختر “المزيد من الأدوات”> مسح بيانات التصفح.
  • في مربع الحوار التالي، اختر ما تريد حذفه وانقر على زر مسح البيانات، حيث نوصي بتحديد جميع الخيارات لإزالة المشكلة.
  • انتظر حتى تكتمل العملية ، ثم تحقق من حل المشكلة، وهذه العملية متشابهة في جميع المتصفحات الشائعة.

اشترك في ChatGPT Plus

يمكن أن يكون الاشتراك في ChatGPT Plus قراراً حكيماً للمستخدمين العاديين الذين يعتمدون عليه في العمل لتجنب مشكلات مثل “ChatGPT is at capacity right now.”

هذا ويمكّنك الاشتراك البالغ 20 دولار شهرياً في ChatGPT Plus من تسجيل الدخول إلى ChatGPT حتى عندما تواجه خوادمها عبئاً كبيراً.

قم بالتبديل إلى بديل ChatGPT

إذا وجدت أن مشكلات تسجيل الدخول مع ChatGPT مستمرة وتؤثر على سير عملك، فقد يكون من المفيد استكشاف أنظمة أساسية بديلة للذكاء الاصطناعي. وفي حين أن ChatGPT عبارة عن منصة chatbot تعمل بالذكاء الاصطناعي، إلا أن العديد من خيارات روبوت الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقدم مزايا ووظائف مماثلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp