شات جي بي تي ChatGPT سيتذكر من الآن الأشياء التي تحدثت عنها، وسيعتمد عليها في محادثاتك المستقبلية معه

شات جي بي تي ChatGPT سيتذكر من الآن الأشياء التي تحدثت عنها، وسيعتمد عليها في محادثاتك المستقبلية معه

يقوم OpenAI بإجراء تغييرات على ChatGPT، الأمر الذي قد يجعل محادثاتك أكثر سلاسة، فهم يضيفون ميزة الذاكرة، مما يعني بأن ChatGPT سيكون قادراً على تذكر أشياء عنك وعن محادثاتك السابقة، وقد يتضمن ذلك كل ما كشفته لروبوت الدردشة في الماضي.

وبناء على ذلك سيتمكن ChatGPT من تذكر التفاصيل التي تخبره بها مباشرة ليضعها في الاعتبار، وسيمكنه التعرف عليك تدريجياً كلما استخدمته أكثر. أي ستصبح تفاعلاتك مع الروبوت تبدو أكثر شخصية ولن تضطر إلى البدء من الصفر في كل مرة تستخدمه فيها.

وإن هذه الميزة لن تكون شاملة؛ بل هي خاصة بكل إصدار من إصدارات GPT التي تستخدمها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدم روبوت توصيات الأفلام، سوف يتذكر الأفلام التي شاهدتها والأنواع التي تفضلها أو المخرجين الذين تفضلهم، مما يجعل الكثير من الأدوات الأخرى أكثر فائدة أيضاً، مثل مساعدتك في التخطيط لدراستك أو متابعة تقدم لياقتك البدنية.

وعلى الجانب الآخر، إن فكرة تذكر روبوت الدردشة للتفاصيل المتعلقة بالمستخدمين يحمل بعض الجوانب السلبية كذلك الأمر، إذ أن هناك خط رفيع بين المساعدة والتطفل، وهذا ما تسعى OpenAI إلى تجنبه. لذلك أتاحت الشركة لك التحقق مما يتذكره الروبوت عنك، أو مطالبته بنسيان أشياء معينة، أو ضبط الإعدادات في قسم إدارة الذاكرة، كما أن هناك خيار الدردشة المؤقتة لتلك الأوقات التي تريد الدردشة فيها دون ترك أثر للذاكرة.

هذا وسيتم تشغيل ميزة الذاكرة هذه بشكل افتراضي، حيث تخطط OpenAI لاستخدام هذه الذكريات في تحسين كيفية عمل ChatGPT في المستقبل. ولكن حالياً، يتم اختباره مع مجموعة صغيرة من المستخدمين فقط.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp