سامسونج تضيف تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Bixby وTizen في جميع أجهزتها المنزلية

سامسونج تضيف تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Bixby وTizen في جميع أجهزتها المنزلية

لم تستطع Bixby منافسة أداء Alexa وGoogle Assistant وSiri كما كان مأمولاً منها، إلا أن سامسونج كعادتها لم ترضى بالاستسلام وإنما هي تسعى الآن لنقل Bixby إلى مرحلة جديدة خلال المستقبل القريب، حيث كشفت الشركة بأنها ستضيف أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة إلى Bixby وستستخدمها في جميع أجهزتها المنزلية المستقبلية.

 وقد أعلنت سامسونج عن خطتها هذه خلال مؤتمر صحفي في معرض IFA 2023، وقالت بأن Bixby وTizen سيتوفران على جميع أجهزتها المنزلية بدءاً من العام المقبل.
ولفهم أهمية هذه الخطوة لابد أولاً من معرفة ماهية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو في الحقيقة شكل متقدم من الذكاء الاصطناعي يُستخدم في ChatGPT وDall-E وGoogle Bard وغيرها من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، إذ أنه يتمتع بالقدرة على فهم الجمل المعقدة والتي تحمل أكثر من معنى.

فإذا نظرنا إلى الأجهزة الحالية التي تدعمها Bixby سنجد بأنها قادرة على فهم جمل ذات قالب محدد من الأوامر الصوتية، إلا أن الأمر سيتغير مستقبلاً حيث أن المنتجات التي تدعمها Bixby بعد التحديثات التي ستجرى ستمكنها من فهم الجمل المعقدة التي تحتوي على أكثر من معنيين، وغالباً ما سيصل هذا الإصدار من Bixby في البداية إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبحسب Miyoung Yoo، وهو نائب رئيس قسم الأجهزة المنزلية بشركة Samsung Electronics: “تتمتع جميع الأجهزة المنزلية من Samsung Electronics بتقنية الذكاء الاصطناعي، حتى أن أجهزة تنقية المياه تتميز بوظائف الذكاء الاصطناعي الأساسية، ونحن سنعمل على جعل هذه الأجهزة تقوم بتقديم حلول مخصصة من خلال اكتشاف حياة العملاء وأنماط التعلم”. حيث يتوقع Yoo بأن تقدم الأجهزة المنزلية المستقبلية عمليات مخصصة بناءً على سلوك المستخدم ونمط حياته، إلا أنه من غير المحتمل أن يتمتع الإصدار الجديد من Bixby بنفس قوة ChatGPT أو Google Bard.

كما قال Yoo: “عندما نفكر في الذكاء الاصطناعي التوليدي غالباً ما نفكر في ChatGPT، لكننا لا نهدف إلى تقديم مثل هذه التقنية العملاقة، إذ حتى لو لم يصدر المستخدم أمراً محدداً، فسوف يفهم Bixby سياق المحادثة ويتيح المزيد من التواصل”.

هذا وتخطط سامسونج لشحن جميع أجهزتها المنزلية المستقبلية بنظام تشغيل Tizen RT، إذ تعمل أجهزة التلفاز والثلاجات وغيرها من الأجهزة المتميزة الخاصة بالشركة في الوقت الحالي على نظام التشغيل Tizen OS، حيث تهدف الشركة إلى تطوير وحدة المعالجات الدقيقة (MPU) التي سيتم استخدامها في جميع أجهزتها المنزلية المستقبلية لكي تتمكن من تشغيل ميزات Tizen RT وBixby الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

 وبناءً على ما قالته شركة سامسونج فإن هناك أكثر من 15 مليون جهاز يعمل بنظام Tizen OS، والتي من المتوقع أن ترتفع إلى 20 مليون مع حلول نهاية هذا العام، وقد تكشف سامسونج عن ميزات الإصدارات القادمة من Bixby وTizen وTizen RT خلال حدث Samsung Developer Conference 2023 المحدد موعده في 5 أكتوبر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp